منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0Likes

الموضوع: مسلسل الفضائح الاخلاقية في المجتمع السعودي!!

  1. #1
    مكتوبي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    205

    Post مسلسل الفضائح الاخلاقية في المجتمع السعودي!!

    وما زال مسلسل الفضائح الاخلاقية التي لم تواجه بقرار رادع مستمر
    نعم نحن مع السماح ببيع جوال الكاميرا بشكل رسمي ، ومسئلة منع جوال الكاميرا قد يكون قرار خاطئ اضر بالسوق والمستهلكين ،،،،


    لكن الامر المثير للغضب هو صدور قرار السماح بجوال الكاميرا من غير اي ضوابط او حتى اشار لاي عقوبات !!

    انا عندما علمت ان أربع وزارات رفعت في وقت سابق إلى المقام السامي خطابات منفصلة تطلب فيها السماح بفسح الجوّال المزود بالكاميرا ،، وكانت هذه الوزارات هي ( الداخلية، المالية، التجارة والصناعة، والاتصالات وتقنية المعلومات )

    مباشرة قلت لعلي انبهم الي شئ ، لم يتنبهوا اليه او قد يغيب عن ذهنم ، ولعلمي بوضع جوال الكاميرا وما احدثه من مشاكل اخلاقية في المجتمع ، فقد قمت بالطلب من الذين اعرفهم من بعض الزملاء او الاقارب ان يزودوني بمقاطع لافلام ( جوال الكاميرا) المنتشرة بين الناس ((( وقد كان زملاء لي في السابق ، يرسلون لي مشاهد اغتصاب او شبه اغتصاب لاطفال صغار السن سعوديين او بنات ، ويقولون لي نتمنى ان تكتب عنها في الساحة ، خاصة وان قضية برجس وقتها كنت من الاوئل التي طرحتها في الساحة وحاولت ان اوجد لها تفاعل بين الناس والجهات الرسمية ، لكن كلما ارسلوا لي مقطع حذفته واعتذرت عن مشاهدته ا، وانا بالاساس من بعد حادثة برجس البشعة قطعت عهد على نفسي ان لا ارى اي مقطع ايا كان

    لكن بعد سماعي للجهات الاربع التي تقدمت بطلب السماح ببيع جوال الكاميرا سارعت الى الطلب لكل من اعرفه تزويدي باي مقطع غير اخلاقي منتشر بين الناس
    وفعلا وصلتني كثير من المقاطع التي يدمى له القلب و منها :



    - مقطع للطفل في التاسعة لا حول له ولا قوة ،واثنان يفعلون به الفاحشة ،، وشخص يسلط عليه الكاميرا ويناديه باسمه ( كل ذلك من اجل ان يقتلوا كل شي في داخل ذالك الطفل ، ويجعلونه خائف طوال حياته واسير لملذات هؤلاء الذئاب البشرية )
    - مقطع اخر لطفل سعودي ايضا لم يتجاوز ال 12 يقوم شاب ملعون بتصويره ، ويقول الشاب للطفل قم بتقبيل ******** ، والشاب يصرخ على الطفل وهو موجه الكاميرا عليه ( وكل ذلك من اجل كما قلت ان يقتله نفسيا ويبتزه جنسيا )
    - مقطع اخر لاولاد في المدرسة يفعلون الفاحشة في طفل لم يتجاوز ال 13 ويبدو ان ذلك تم في احد مدارس المنطقة الشرقية ( من يرى المشهد قد لا يرى مقاومة من ذلك الطفل ولكن هؤلاء الذئاب البشرية اذلوا الطفل من اجل استمرار تصرفاتهم الاخلاقية في المستقبل ، وكما قلنى هم يريدون قتل الاطفال نفسيا )
    - مقطع اخر لاولاد كبار في السن في مدرسة خلعوا ملابس احد الاطفال من الا سفل ، وجعلوا جسمه مثل ( الطبل ) حيث الكل يمد يده وهم يضحكون ( والطفل ايضا لاحول له ولا قوة )
    - مقطع للفتاة في داخل سيارة احد الشباب ، ويبدو انه صغير ة لم تتجاوز ال 18 ، وهي تبحث في اشرطة السيارة والشاب جعل كاميرة الجوال في وضع تشغيل ومن جهه ( مقود السيارة ) قام بتصويرها ( وانا لست موافق على فعل الفتاة الحمقاء التي تغضب ربها وتخرج مع ذئب بشري ، لكن المحصله في المستقبل ان الشاب يضحك وكأنه موقف من مواقف الحياة... لكن الفتاة ستموت نفسيا و تنتهي حياتها اجتماعيا وقد يؤدي انتشار مثل تلك المقاطع الى انتحارها
    - مقطع اخر للفتاة لن اصفها الا بالوقحة والحمقاء ، وكانت تغني في داخل سيارة وكأن هذه الفتاة فعلا تصف حالتها من غير ان تعلم ، فالشاب كان يقوم بتصويرها من غير ان تعلم وكان يغني معها كتمويه ، وكانت الفتاة تنظر الى الطريق وتغني وتقول ( تذكر يوم ... يوم صرت انا حديث الناس .... ومن منه ... منك يا اعز الناس !! ))) وفعلا اصبحت تلك الفتاة حديث جميع الناس والكل يراه تدنس عرضها ليس مع ( اعز الناس ) كما ذكرت ، بل مع ( ذئب بشري) ضحك عليها ببعض الكلمات وجعله فضيحة بين كل الناس )


    كل تلك المقاطع وغيره قمت بحفظها في جهاز محمول وكانت كثيرة تجاوزت ال75 مقطع وكان يوجد غيرها الكثير ولكن ركزت على بعضها

    وبعد ما قمت بحفظها ب ( الاب توب ) ذهبت الى وزارة التجارة وطلبت مقابلة الوزير ، لكن قوبل طلبي بالتسويف وسؤالي عن ما ذا تريده فيه فقلت في موضوع خاص ، وكانوا يقولون لي ان الوزير غير موجود حاليا ... فسئلتهم عن من المسؤول عن قضية فسح الجوال الكاميرا فقالوا لي انهم لم يسمعوا بذلك ،، فقلت لهم جميع الصحف نشرت ان اربع جهات ومنهم وزارة التجارة قد تقدموا بطلب السماح للجوال الكاميرا ،، فقال لي احدهم ان ذلك غير صحيح ،،،،،،،،،،، فبعدها حاولت ان اصل لأي مسؤول في هيئة الاتصالات ، ولكن بلا فائدة وقد وعدني احد الاقارب بتيسير مقابلة لاحدالمسؤولين في هيئة الاتصالات ولكن هذا القريب تاخر في سفره خارج المملكة ولم يستطع ذلك

    وكنت اريد ان اشرح لهم الوضع الحالي للتفسخ الخلاقي في المجتمع ، وكنت ساطلب منهم وضع اعلى العقوبات وتوضيحها بالنص لكل من يستخدم ذلك الجوال ويسئ استخدامها ونشر تلك العقوبات بشكل واضح في اجهزة الاعلام .

    مثل عقوبة السجن 10 سنوات لكل من يجرئ على تصوير فتاة بوضع غير اخلاقي
    السجن 15 سنة لكل من يصور اولاد صغار السن ويظهر في الصور ابتزازهم جنسيا
    الضرب حد بالسيف مع الصلب لكل شاب يصور اغتصاب بالكاميرا



    نعم هناك شباب يسعون الى افساد المجتمع ونشر مقاطع اخلاقية بالجوال لكي يقتلوا ابناء وبنات المجتمع ،، اكرر قد يقول البعض ان الفتاة تستحق ما يأتيها ، وانا اقول لكم والله انكم تعينون الشباب على قتل فتيات المجتمع وتحويلنه الى داعرات ،،،،،، لما ذا نجعل هؤلاء الذئاب البشرية تعيث فسادا باخلاقيات المجتمع من غير رادع ،،،،،،، والله ان الوضع خطير ولا يحتمل،،،، صور افساد بنات المجتمع السعودي تنتشر عبر الجوالات و الجهاز الامني لدينا نائم فاين القرارات الرادعة !!!

    والادهى من ذلك هو القاضي الذي اصدر الحكم على برجس


    الا يعلم ذلك القاضي الفساد الذي في المجتمع الا يرى ان الشباب اختفت منهم هيبة الجهاز الامني والقضائي ،،، فقد اصبحوا يبتزون الاطفال جنسيا بتصويرهم واصبحت مقاطع الفتيات في اوضاع مخلة اخلاقيا تنتشر بشكل مخيف والقضاء لدينا نائم ،،،،،،،،،،،،، هل ينتظرون حتى يفسد اساس المجتمع !!! نعم المرأة عنصر اساسي في المجتمع فهي المربية و هي الام في المستقبل ،،،،،، هل يريد القضاء ان ينتشر جيل منحل اخلاقيا

    12 سنة فقط حكم على المدعو برجس ؟؟؟ يا قضائنا النائم ...... فقضية مثل قضية المدعو ( برجس ) التي هزت المجتمع للبشاعتها وايا كان موقف الفتاة فيها ،،، فالقضاء الغربي يجرم المتهم على الاقل بالحكم المؤبد مرتين ،،، اما لدينا الحكم فقط 12 سنة وقد يحفظ القران وتكون 6 سنوات فقط ..
    كيف توقف همجية الشباب بمثل ذلك الحكم ؟؟؟ كيف يرتدعون ؟؟؟ هل سوف يرضيكم ابتزاز بناتكم وتحويلنها الى ناشرات للفساد ومروجات له بسب استغلال الشباب لهم بمباركتكم !!
    ان نجعل رأس برجس عبرة لن نخسر شئ بل قد يرتدع الشباب اذا رأو مثل تلك الاحكام !!
    لذلك ندعوا الادعاء العام او لا اعلم ما اسمه الذي قام بأستئناف الحكم في قضية برجس ان يأمر برفع القضية لدى قاضي اخر والمطالبة برأس برجس من غير اي رأفة ،،، فالقاضي الاول قد لا يعلم باي مجتمع يعيش !!



    وثانيا والله قد تألمت كثيرا عندما رأيت اطفال في عمر الزهور تغتال طفولتهم باغتصابهم و تصويرهم بكاميرا الجوال ، فذلك الطفل او الفتاة التي يتم تصويرهم يراد من ذلك قتلهم نفسيا ، وقد وصف علماء الاجتماع ان من يحدث له مثل تلك الاحداث فهو يتعرض للموت الاجتماعي وفي النهاية قد تودي به تلك الحالة الى الانتحار !!!

    ففي احد التحقيقات الصحفية نشرت جريدة الرياض اراء للبعض المختصين حول قضية جوال الكاميرا وقولهم
    ((ان الفرد الذي ظهرت صورته قد يصاب بالموت الاجتماعي فالموت في علم الاجتماع يقسم الى عدة انواع منها الموت الاجتماعي وهو الذي يحصل في المجتمعات المحافظة حيث يحدث ذلك لمن يصدر منهم سلوك مشين والمجتمع بهذه الحالة بحُكم محافظته يحكم على الشخص الذي صورته بشكل غير لائق بالموت الاجتماعي. ويقول احد المختصين ان من الاضرار الاثر النفسي من ناحية نزع الثقة بالاضافة الى التأثيرات والانعكاسات التي قد تخلفها الصورة على الشخص نفسياً فتنتزع منه الثقة وخصوصاً النساء حيث يخشين على انفسهن من حضور المناسبات والاعراس خشية انتشار صورهن بين افراد المجتمع. ويضيف ان من ابرز المشكلات مشكلة استغلال نقطة الضعف حيث يتم استغلال هذه الصور والمقاطع من بعض ضعاف النفوس حتى يصلوا الى حد الابتزاز سواء من الناحية المالية او الاخلاقية ))




    و اخيرا اختم بتوجيه رسالة للذالك القاضي الذي حكم للبرجس فاقول

    انه الان تدور قضية ( تصوير للفتاة سعودية ) قام بتصويرها شاب اراد الله ان يفضحه اكثر من الفتاة ، فقد قام ذلك الشاب في ذلك المشهد بتثبيت كاميرا فديو في مجلس بيتهم وظهر في الشريط محاولة اخيه تثبيت الكاميرا في مكان مخفي ، وكانت الكاميرا تعمل وظهر اخو الشاب يقوم بتجهيز ( فراش النوم ) وكأن الله اراد ان يفضحه هو واخوه ، فصورة الشاب كانت واضحة ، وكان في كل مرة يتصل اخيه عليه ويقول انه في الطريق ومعه الفتاة وبعد مرور 10 دقائق ظهر الشاب مع الفتاة وبدأ بمحادتها وكان الصوت غير مسموع وكانه يريد اقناعها بشئ ، وفجئه بدأ الشاب بمحاولة ضم الفتاة وكانت صورة الشاب اوضح في الكاميرا من الفتاة ( اراد ان يفضحها ففضحه الله ) وبعد ها بمدة اكتشفت الفتاة ان الشاب يقوم بتصويرها ، فقامت غاضبه واخذت ملابسها ( وايضا الفتاة ظهرت صورتها ولكن بوضوح اقل من الشاب وسهل تمييزها لمن يعرفها ....
    وهذه القضية جديدة ولم يرتدع ذلك الشاب من قضية ( برجس )


    وقد كتبة الوفاق عن تلك القضية قبل عشرة ايام

    كيف صور عشيقته ؟ومن سرب الشريط ؟ جريدة الوفاق تكشف عن برجس جديد أمام القضاء السعودي!

    الوفاق ( خاص )
    لم يكن يدر بخلد ذلك الشاب السعودي ابن العشرين ربيعًا أن ما يقوم به من عبث ومكيده لتصوير عشيقته السعودية بنت الثامنة عشر، وهما في أوضاع قمة في التعري وممارسة كافة أنواع الغرام بعيدًا عن الإيلاج ، لم يكن يتوقع أن تلك الكاميرا التي خبائها في إحدى أركان مجلس منزله سوف تتسرب يومًا ما.. فكيف كانت قصة سقوطه ؟ وكيف بدأت الحكاية ؟ كما رصدتها جريدة «الوفاق» . في أحد الأيام قام الشاب بالتوجه إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقته القريبة من العاصمة الرياض، ولن نذكرها طبعًا..!! ليطلب منهم ورقة أنه محافظ على الصلاة لكي يقدمها كتزكية عندما يطلب وظيفة.. وفي اليوم الثاني كانت المفاجأة عندما وصل للهيئة قرص كمبيوتر (سي دي) كان بمثابة الفاجعة ، أوصله شخص (ما) ليكشف حقيقة طالب التزكية! فإذا بهم يشاهدون فظائع على هذا الـ (سي دي) لدرجة أن الشاب كان يقترب بالفتاة دون علمها من الكاميرا المخبأة ويبدو أنه لم يتوقع تسربه يومًا وإلا لم قرب وجهه من الكاميرا أكثر من مره.. وأما الفتاة فلعلكم تعذروننا عن وصف ما كانت فيه وكيف كان التعامل بينهما!! وقد قامت الهيئة باستجواب الشاب وتابعت عملها بعرض الأمر على شرطة المنطقة التي فيها الشاب.. ولكن الشاب ووالده استبق كل ذلك بالتقدم بشكوى أن الهيئة ضربته لتصل القضية لإمارة الرياض وهيئة التحقيق والادعاء العام التي اكتشفت كذبه، ووضعته أمام الأمر الواقع وتفاصيل الـ (سي دي) الفضيحة..!! وتم استدعاء والد الشاب لتريه ما في الـ (سي دي) فقال للمحقق هذا ولدي ولكنه مدبلج!! القضية بكامل تفاصيلها أمام هيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض، وستكون قريبًا في طريقها للمحكمة الكبرى. الجدير بالذكر أن هذا الشاب قد نسى الكاميرا تصور فظهرت صور إخوانه بالمجلس الموجود في بيته دون أن يدري ومع ذلك يدعي والده أنه مدبلج رغم أننا نعتقد أنه لا يعرف معنى دبلجة ولكن قيلت له قبل التحقيق ، وبهذا تكون هناك قضية برجس جديدة ينظر القضاء السعودي مع فارق الحالة واختلاف تفاصيلها


    اخيرا مالي اراى المجتمع ينهار اخلاقيا بسبب تهور وههمجية الشباب والكل صامت من مسؤولين وصحافة ؟؟؟؟
    في بلد الاسلام والمسلمين يفتخر الشباب بالاغتصاب وتصويره علنيا من غير رادع وفي الغرب يتمنى القضاة ان يحصلوا على ربع صورة تثبت على المتهم كي يصدروا اقسى العقوبات عليه !!!!! هل يراد للمجتمع السعودي ان ينهار اخلاقيا ؟؟





  2. #2
    مكتوبي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    205

    Post re:مسلسل الفضائح الاخلاقية في المجتمع السعودي!!

    هذا يدل على ضحالة الفكر الوهابي الفاسد وتربيتهم الجنسيه

    والا في جميع أنحاء العالم توجد هذه الكاميرات والجوالات التي تتضمن الكاميرا لماذا لاتحدث مثل هذه الخروقات اللا أخلاقيه




  3. #3
    مكتوبي مبتدئ الصورة الرمزية -hamood
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    21

    Arrow re:مسلسل الفضائح الاخلاقية في المجتمع السعودي!!

    ماذا استفدت من نشرك هذا المقال
    لماذا لا تخص مقالك بجوال الكاميرا وتذكر مشاكله
    مالمقصود بالسعودية مع ان مافي السعوديه 1% من الجرائم التي تحصل في كل دولة
    ماذا نستفيد نحن عندما تخبرنا بمغامراتك
    لماذا كل هذا الحقد للسعودية
    لو انك تكلمت عن مخاطر الجوال الكميرا وعيوبه لفهمنا ماتقول
    كل هذا يدل على جهلك
    ونفاقك
    كم اعطوك الأعداء علشان تنشر هذا المقال باسم السعودية




  4. #4
    مكتوبي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    205

    Post re:مسلسل الفضائح الاخلاقية في المجتمع السعودي!!

    <H3>هذا يدل على ضحالة الفكر الوهابي الفاسد وتربيتهم الجنسيه </H3>
    <H3>والا في جميع أنحاء العالم توجد هذه الكاميرات والجوالات التي تتضمن الكاميرا لماذا لاتحدث مثل هذه الخروقات اللا أخلاقيه</H3>




  5. #5
    مكتوبي مبتدئ الصورة الرمزية -hamood
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    21

    Arrow re:مسلسل الفضائح الاخلاقية في المجتمع السعودي!!

    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>ماذا استفدت من نشرك هذا المقال </FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>لماذا لا تخص مقالك بجوال الكاميرا وتذكر مشاكله</FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>مالمقصود بالسعودية مع ان مافي السعوديه&nbsp 1% من الجرائم التي تحصل في كل دولة </FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>ماذا نستفيد نحن عندما تخبرنا بمغامراتك</FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>لماذا كل هذا الحقد للسعودية</FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>&nbsp لو انك تكلمت عن مخاطر الجوال الكميرا وعيوبه لفهمنا ماتقول </FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>كل هذا يدل على جهلك </FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>ونفاقك </FONT>
    <FONT face=Arial (Arabic) size=6>كم اعطوك الأعداء علشان تنشر هذا المقال باسم السعودية</FONT>




  6. #6
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي

    الجوال نقمه و مصيبه :03: من مصائب الزمن


  7. #7
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية nwas2008
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    1,232

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-borak5 مشاهدة المشاركة
    هذا يدل على ضحالة الفكر الوهابي الفاسد وتربيتهم الجنسيه

    والا في جميع أنحاء العالم توجد هذه الكاميرات والجوالات التي تتضمن الكاميرا لماذا لاتحدث مثل هذه الخروقات اللا أخلاقيه
    بل يدل على مرضك يامريض ماعلاقة الوهابيه كفكر عقائدي بكاميرا الجوالات والمشاكل الإجتماعيه التي تحدث في كل بلاد الدنيا والسعوديه مشهود لها بأنها أقل بلاد الدنيا في الفساد الإخلاقي ولكن الذي في قلبه مرض وزيغ كأمثالك يحاول عابثا أن يتصيد الأخطاء من حيث لا أخطاء ثم مع إحترامي لهذا الكاتب فقد كان أكثر من ساذج ولا أرى مصداقية في كلامه سوى أنه يريد أن يسوق لنا بطولاته على أنه قد عمل جهدا خرافي أما قولك أن الوهابيه جنسيين فكان من الأولى أن تعرف أنه ليس عندهم متعه ولا تفخيذ رضيعه ولا ماشابه ياتافـــــــــــــه كما هو حالكم يارافضي




  8. #8
    مكتوبي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    188

    افتراضي

    يريد بعض الاشباح.. ان يحولوا هدا المنتدى المحترم الى معرض لنشرالفضائح برائحة الغل والضغينة ؟ وجعله مجرد مقهى سوقي في الشارع العام ،يتنافس فيه الزبناء المفلسون على تسويق الشائعات والفضائح ، دون طلب من احد، مقابل الحصول على كوب شاي بارد، اوالنرجيلة ...
    ايها السادة ، هدا منتدى محترم..ولا يليق باعضائه المحترمين، ان يتركوه يتحول الى مجرد سطح بيت تنشر عليه الاسمال ...فلا فضائح السنة تهمنا، ولا فضائح الشيعة تشغل بالنا ..ان ما يشغل بالنا ، مستقبل امتنا..مستقبل ابنائنا ،وكيف السبيل الى مواجهة التحديات التي تواجهنا ،ومنها الامية والجهل والتقاليد العمياء، والفقر والامراض وغياب الحريات العامة ، وحقوق الانسان ، والديمقراطية وقمع واستبداد الحكام وفقهائهم ..وتشغيل الشباب وتنمية الاقتصاد، والحفاظ على البيئة ،وتحصين الاستقلال الوطني وضمان الامن القومي ..ووووو. اما وان البعض لا يشغل باله الا مشاكل ارصدتهم الوسخة المودعة في البنوك الاجنبية ..اويؤرقهم خبرارتفاع ثمن برميل النفط، او قيمة صرف الدولارفي البورصة،او حتى اثمان بيع النوق والجمال، وبعدها البحث عن مكان مناسب لقضاء العطلة، مباشرة بعد العمرة في شواطئ ماربيا او هاواي بعيدا عن اعين الله ؟؟.انهم ممن منت عليهم السماء اوالحكومة الالهية بفيئها، فكيف لهم ان يدركوا ما حولنا-نحن ابناء الشارع العربي الكادح- راهنا ومستقبلا، فظلوا غارقين كالسفن الشراعية في رمال الماضي ؟ حتى انهم استخدموا الحواسيب فقط في نشر الفيروسات وتعميم الفضائح،مفضلين فضاءاتها كمكان انسب للنميمة ..ولاكل الفشار ولحوم الادميين .......يا امة ضحكت من جهلها الامم ...


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك