منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: أسماء بعض القتلة العرب الذين دخلوا العراق !!!

  1. #1
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    20

    Post أسماء بعض القتلة العرب الذين دخلوا العراق !!!

    <DIV><DIV><DIV><DIV><DIV>
    قائمه جديده من قتلة العراقيين
    الى جهنم وبئس المصير





    154- ابوبكر السوري من شباب افغانستان وكان امير لاحد المجموعات في قندهار الخير
    155- ابواحمد التبوكي قبضوا عليه الامريكان ولم يعلموا انه مهم ومعه 8 من العرب في التاجي شمال بغدادوقد شارك في حرب السوفيت وشارك من حكمتيار وكان من اهم المطلوبين فى المملكة وفلت منهم وذهب لارض الرافدين ويعد من اقدم القيادات للشيخ وايضا كان البتار الشيخيوسف العييري ذاهبا اليه.
    156- ابوانس التركي.
    157- حجي ثامر العطروز ر وهو من فخخ السيارة فى عملية ابو الحارث راجع بند 146- قصة عملية {ابو الحارث الدوسري} رحمه الله في ارض الرافدين..
    158- ابومحمد حمزة الاردني
    159- ابزو فارس الانباري
    160- ابوبصير الشامي امير مجموعة.
    161- ابوالحارث محمد جاسم العيساوي.
    162- ابوخطاب الفلوجي عمر حديد.
    163- ابوعبدالعزيز السوري امير مجموعة.
    164- ابوعبيدة السوري امير مجموعة.
    165 - علي محمد وهوامير مجموعات في حديثة.

    166- اسد الناصرية ( أبو حمزة الحضرمي – سعد عبد الله عمر )
    عرفته في احد الجامعات الألمانية كان يسبقني بسنه في نفس التخصص. نحيل الجسم اسمر البشرة جاحظ العينين حاضر الذهن يعرفه الجميع بالأستاذ حيث كان مرجع لهم وعندما تطلب منه أن يشرح لك بعض المواد تجد نفسك أمام أستاذ محاضر أو شخص ها كذا يعد نفسه لهذه مهنة يتحرك بنشاط يجمع الطلبة المسلمين ويقيم الترابط بينهم وإنشاء ما يسمى بحلاقات الدرس الأسبوعي كان يحفظ كتاب الله ويعلمه للجميع انه ( أبو حمزة الحضرمي – سعد عبد الله عمر ) من بلاد الاحقاف والده يعمل في احد الدول الخليجية وهو اكبر أفراد الأسرة التي تتكون أربع أخوات..
    اجتمعنا على محبة الله فكان خير الصديق الصادق الناصح الأمين وقد أكرمني الله بحفظ عشرة أجزاء من القران الكريم على يده كما حفظ الكثير من الأخوان الكثير من كتاب الله على يده جعلها الله في ميزان حسناته..
    كان أبو حمزة يدرك انه لابد أن يستغل كل ثانية ويتعلم حتى يعود إلى وطنه حيث لديه مهمة كبيرة في انتظاره وهى مساعدة والده في نفقات الاسره والمشاركة في إنارة شعاع العلم في بلده بما حباه الله به مما تعلمه..
    قبل العدوان على العراق بشهر ذهبت إلى مكة المكرمة بغرض العمرة والمقصد كان العراق.. وبين انتظار صلاة العشاء في احد الأيام واثناء تلاوة القرآن إذا بشخص يقف أمامي يقول إذا جمعك الله عز وجل مع من تحب في بيته الحرام وساحات الجهاد في الدنيا فأنه لابد أن شاء الله جامعك معه بفضله ومنته في ظل عرشه يوم لأظل الاظله.. وعندما رفعت نظري إذا بي أمام أبو حمزة الحضرمي كم كانت فرحتي بهذا اللقاء كبيرة وقضينا اجمل الأيام في رحاب بيت الله الحرام ألا أن لكل منا غايته يكتمها عن الآخر وودع كل منا صاحبه وقد كذبه في مقصده..
    كان قد تم الترتيب مع من اعرف لدخول العراق قبل العدوان وتم الأمر حسب ما خطط له والتحقت بالمجموعة بالجنوب.
    وفى احد ضواحي الناصرية حيث كنا نجتمع في تكتم شديد إذا بي أمام أبو حمزة الحضرمي مرة آخر وهو يبتسم ويقول موعدنا أن شاء الله اللقاء الثلاث تحت عرش الرحمان... وفي معركة الناصرية حيث كانت ملحمة سطر المجاهدون بفضل الله ومنته أروع الصمود بعد أن أخلاها البعثييون وقاتلوا المجاهدون عندما فر المتخاذلون في أروع معركة دامت أربعة أيام تكبد الصليبيون أكثر الخسائر واجبروا على التراجع وتم دحرهم عندها طالب العلقميون المجاهدون بالاستسلام أو الخروج حقنا لدماء الأهالي وتجنيب البلدة الدمار وأدرك المجاهدون مدى الخيانة والمؤامرة التي تحاك ضدهم ورفض أكثر المجاهدين آي قرار يصب في اتجاه الاستسلام عندها تم التخطيط لشن هجوم معاكس على العدو تحت كثافة نيران مما يسمح لأكثر أفراد المجموعة بالانسحاب وعند تنفيذ الخطة أعان الله جلة قدرته المجاهدين بعاصفة رملية من عنده مما ساعدت أكثر الأفراد على الانسحاب في هذا الأثناء رفض أبو حمزة الحضرمي الانسحاب واختار لقاء الله وتغطيت إخوانه المجاهدين في عملية الانسحاب وسقط شهيد ليروى بدمه الطاهر ارض الرافدين سقط أبو حمزة مع من سقط من الأخيار شهدا ولا نزكيهم على الله ولاكن كذالك نحسبهم..
    اشتهد وهو يقول ويردد ربي هذه بضاعتي اعرضها بين يديك فأنها منك ولا أريد بها ألا رضاك
    رحم الله أبو حمزة الحضرمي واخوانه الشهداء الذين روية ارض العراق بالدمائهم الطاهر ولسوف يخرج من هذه الأرض نبات طيب ارتوى من دماء هؤلاء الأخيار ويطرد كل خبيث وينتقم لله ورسول ويشفى صدور قوم مؤمنين ..
    هولا ء هم الرجال الذي عرفت والذي أتمنى أن أكون مثلهم ويكرمني ربي بالشهادة مثلهم ويكون قبري بجوار قبورهم ...
    اللهم اقبلنا مثل ما قبلتهم وأكرمنا مثل ما أكرمتهم بقبول بضاعتنا ولا تردنا اللهم خائبين لك الحمد حتى ترضاء ولك الحمد عند الرضا.. كتبه قحطان القحطان منتدى بلسم الايمان

    167- سلطان آل هذيل القحطاني صاحب مطاعم اسرار البحار في الرياض وهو من المجاهدين الافغان ثم التحق بمجاهدين بلاد الرافدين استشهد في ذو الحجه 1425

    168- احمد العنزي ابو معاذ / بغداد عملية استشهادية / حي السليمانية تبوك.
    169- عبدالغني العطوي ابوعمر/أشتباك في الفلوجة رصاصة قناص/ حي الأخوياء تبوك.
    بداية الرحلة
    كان هذا الشاب في ضلالة بين عزف للعود وأستعمال للمخدرات وهداه الله قبل ما يقارب ثلاثة سنوات وعند التزامه بهذا الدين وجد أن هذا الدين أهله يضتهدون في كل مكان فقال او ليس ديننا دين عز فما بالنا في هذا الذل فعزم بعدها على نصرة إخوانه بكل ما يستطيع فبدأ يتابع أخبار المسلمين ويهتم بشؤونهم ويفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم واللتقى حينها بأخ له في الله يدعى ( أبو خطاب ) يوسف الصائغ فسبحان من جمعهما على حب الجهاد ونصر هذا الدين فبدأوا يعدون أنفسهم سوياً على الجهاد وعلى مهارات القتال فكان يذهبون للجري لمسافات طويلة لتقوى أجسامهم وتتعود على مشاق الجهاد وأما قلوبهم وهذا هو المطلوب الأول فقد كانوا أهل صوم كما عرفتهم والله وليلهم عجب عجاب فلله درهم من شباب ......
    مع الأيام أتت فرصة للخروج فأستعد الإخوة للخروج للجهاد في الشيشان ولكن قدر الله أن تدخل أمريكا النصرانبة العراق فقال شبابنا (جيتوا والله جابكم ) فنفروا مع أول زمرة نفرت للعراق ودخلوا العراق وبدأت المعارك في بغداد وهم فيها فبدأوا بقاتلون ويبذلون ولكن (تلك الأيام نداولها بين الناس) سقط بغداد بصورة غريبة وتفرق القوم حتى رجع راضي ويوسف إلى سوريا (مشياً على الأقدام) كما اخبروني...
    عندها بدأ الألم يزيد والشوق يحدوا بهم لأصوات المدافع وحب نصرة المسلمين فعزموا على الرجوع وفي ثاني ايام عيد الفطر المبارك1425هـ في الرمادي قتل ابو خطاب يوسف الصائغ (نسأل الله أن يقبله) فضج صاحبنا بالحزن على صاحبه فأخذ يبحث عن جواز ليخرج به حتى يسر الله له الخروج قبل شهر من اليوم فذب للقتال والإستبسال في ارض بعقوبة حتى كان يوم مواجه مع جند الصليب الساعة الثانية ليلاً يوم الخميس 21/1/1426هـ فقتل فيها البطل أبو حفص مستقبلاً القذائف بصدرة و:انه يقول (( هيا فقد اشتقت لأخي يوسف )) فرحل بطلنا نسأل الله العظيم ذو المن والكرم أن يقبله ويوسف شهداء عنده وان يلحقنا بهم في جناته إنه ولي ذلك ...
    وهذا شيئٌ قليلاً عن حياة هذين البطلين لكن إختصارنا ما استطعنا إختصاره والله أعلم وداعــــــــــــــــاً ***** أبا حفصٍ إلى يوم اللقا وداعــــــــــــــــاً ***** وفي جنات ربي الملتقا


    170- احمد الرحيمي ابو الحسن/ عملية أستشهادية/ حي الأشرفية تبوك. 171- يوسف الصائغ / أشتباك في الرمادي /من حي الورود فى تبوك.


    172-الشهيد صالح بن عبدالعزيز بن سليمان العمار
    قال تعالى: إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. التوبة 111.
    استشهد في ارض الرافدين الشاب الصالح : صالح بن عبدالعزيز بن سليمان العمار
    استشهد الشاب التقي الزاهد الذي باع الدنيا وشترا الآخرة وتمنى الشهادة فحققها الله له نسأله جل وعلا ان يكتبها له .
    بدا عليه التقى من نعومة أظفاره وكان شديد التأثر بوالدنا العلامة فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز غفر الله له حتى في لباسه ، وكذلك لم يؤخذ على صالح في يوم من الأيام زلة ، وكان طيب الذكر بين الأهل والأقارب وحسن المثالب بين الأصحاب والأخيار ، رباه والده فأحسن تربيته .
    اجداده من أهالي القصيم وبالذات من مدينة بريده .
    كان كغيرة من المسلمين الغيارا يتقطع قلبه من أفعال الكفرة الصليبيين في ارض الرافدين من قتل وتشريد وتقطيع واغتصاب الأعراض ، فشعر كغيرة ممن لم يطق هذه الأفعال إن مكانه هناك ، فغادر البلاد في غرة رمضان لعام 1425 هـ ووصل خبر استشهاده في 23 من الشهر المحرم لعام 1426 هـ ، ويبلغ من العمر قرابة الأثنان والعشرين عاما ولتحق بالمجاهدين هناك حتى قتل غفر الله له واسكنه فسيح جناته.
    عُباّد ليل إذا جن الظلام بــهــم *** كم عابد دمعه في الخد مجراه واُسْدُ غابٍ إذا نادى الجهاد بهم *** هبوا إلى الموت يستجدون لقياه
    يتقبل العزاء في بيت والده في حي الشفاء بالرياض غفر الله لك يا صالح وتقبلك افي الشهداء آمين


    173- الشهيد راضي محمد العطوي
    وتستمر حلقة الكرامة ، ويواصل أبناء جزيرة العرب تسطير البطولات ، ويكتبون تاريخ المجد لأبناء هذا
    الشعب في أرض الرافدين كتفا بكتف مع إخوانهم العراقيين ، وليس غريبا عليكم يا أبناء الجزيرة فلقد
    رويتم دمائكم في كل أرض وعبقت أنفاسكم الطاهرة في كل فضاء نصرة للدين والعروبة والشرف ، سيروا
    ونسأل الله أن أكون ومن في قلبه مثقال ذرة من إيمان على نهجكم ، أماتنا الله كما أماتكم شهداء في سبيله
    فكل الرجال يموتون لكن من منهم يحيى حياة الكرامة والعزة !
    راضى محمد العطوى ، اثنان وعشرون عاما، شهيد من أرضنا من الجزيرة قاتل حتى قتل ليلحق باخوانه الشهداء باذن الله ، قاتل قبل سقوط بغداد ثم عاد وسجن ثم أطلق فعاد الى العراق ، فالشهداء يحنون للقتال وكانهم يعلمون ما ينتظرهم ، واستشهد هذه المرة وتلقت أسرته النبأ من العراق أمس الجمعة ، لله دركم ، وجمعنا واياكم في زمرة الشهداء .
    كتبه مداد الثورة 174- الشهيد عبداللطيف البلوي رحمه الله وتقبله من الشهداء ( كتبه رمح اليل



    شهداء ليبيا في العراق نحسبهم كذلك
    175- الاخ صالح جمعه محمد الشعلالي من مواليد 1976 من شيحا الشرقيه ويكنى ابوعلى ولقد قتل في الفلوجه في نهايه العام 2003 نسال الله ان يتقبله في الشهداء ملاحظه هذ الاخ كان قد دخل ليبيا مع الاخ عبدالرحمن الحطاب رحمه الله
    176- الاخ عبدالغني خليل على بوشيش من مواليد1981 من شيحا الشرقيه ويكني بالمعتز وابوالبراء قتل في عمليه استشهاديه نفدها في بوابه سجن ابوغريب ولقد خرج في المره الاولى ولكن لم يستطيع الدخول ورجع الى البلاد ثم كرر المحاوله وصدق مع الله فصدق الله ونسال الله ان يتقبله في الشهداء عنده 177-الاخ محمد عمر الغرياني من مواليد 1976 يكنى ابوعمر وهو متزوج وله ابن واسمه عمر ولقد ذهب في المره الاولى ولم يستطيع الدخول وكرر المحاوله وتمكن من الانضمام الى الاخوه وقتل في عمليه اقتحام وعلى ما اعتقد مع الاخ المعتز في سجن ابوغريب نسال الله ان يرزقه اهلا خيرا من اهله ودارا خيرا من داره وان يتقبله شهيدا اللهم امين



    182-الشهيد فواز الزهراني - الملقب بـ ( أبا الوليد ) ودخل العراق بتاريخ 6/9/1425هـ واستشهد بتاريخ 14/11/1425هـ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد الحمد لله القائل { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون .. الآية } وتحية خالصة من القلب لكل مجاهد مخلص جاهد لإعلاء كلمة الله عز وجل 0 أخواني الأعزاء : خرج أخي للجهاد في بلاد الرافدين أسأل الله تعالى أن تكون نيته خالصة لوجه الله وانقطعت أخباره عنا إلى أن جاءنا اتصال منه في ثاني أسبوع من شهر شوال ( 1425هـ ) وأخبرنا بأحواله وأحوال المجاهدين حفظهم الله لإعلاء كلمته ومن ثم قال لي : أخي ان حصل لي شئ فسوف يتصل عليك شخص يدعى ( أبو دجانة ) 00 وفعلاً تم الاتصال من أخينا الحبيب أبو دجانة في يوم الاثنين الموافق 15/11/1425هـ وذكر بالحرف الواحد ( أخيك أوصاني بأن لو حصل له شئ بأن أخبرك 00 وقد استشهد البارحة مقبلاً غير مدبر ، قلت ( الله اكبر ) ثم قال : والله أنه مقبل غير مدبر 00 وانقطع الاتصال ونسأل الله تعالى أن يتقبله شهيدا 0 وأن يتقبل كل مخلص على أرض الجهاد
    <DIV align=right>
    <BLOCKQUOTE dir=rtl><FONT face=Arial size=3 (Arabic) , Arial>
    182-الشهيد فواز الزهراني - الملقب بـ ( أبا الوليد ) ودخل العراق بتاريخ 6/9/1425هـ واستشهد بتاريخ 14/11/1425هـ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد الحمد لله القائل { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون .. الآية } وتحية خالصة من القلب لكل مجاهد مخلص جاهد لإعلاء كلمة الله عز وجل 0 أخواني الأعزاء : خرج أخي للجهاد في بلاد الرافدين أسأل الله تعالى أن تكون نيته خالصة لوجه الله وانقطعت أخباره عنا إلى أن جاءنا اتصال منه في ثاني أسبوع من شهر شوال ( 1425هـ ) وأخبرنا بأحواله وأحوال المجاهدين حفظهم الله لإعلاء كلمته ومن ثم قال لي : أخي ان حصل لي شئ فسوف يتصل عليك شخص يدعى ( أبو دجانة ) 00 وفعلاً تم الاتصال من أخينا الحبيب أبو دجانة في يوم الاثنين الموافق 15/11/1425هـ وذكر بالحرف الواحد ( أخيك أوصاني بأن لو حصل له شئ بأن أخبرك 00 وقد استشهد البارحة مقبلاً غير مدبر ، قلت ( الله اكبر ) ثم قال : والله أنه مقبل غير مدبر 00 وانقطع الاتصال ونسأل الله تعالى أن يتقبله شهيدا 0 وأن يتقبل كل مخلص على أرض الجهاد 0

    183- الاخ خالد بوعيشى من مدينة بنغازي لا توجد معلومات دقيقة على مقتله ولكن حسب المعلومات المتوفرة انه قتل في الفلوجة سنة 2004 نسأل الله ان يتقبله شهيداً هو واخوانه

    184- هيثم ناجي صالح ضبابات
    أعلنت عائلة ضبابات من بلدة طوباس أن أحد ابنائها استشهد في العراق خلال القصف الأمريكي . و قالت مصادر محلية إن الشاب هيثم ناجي صالح ضبابات - 22 عاماً - استشهد أثناء وجوده في العراق . و كان الشهيد يقيم في فلسطين و تم إبعاده قبل شهرين من قبل قوات الاحتلال .



    185- منصور الهاجري ابو ضحى قتل فى عملية القصور الجمهورية
    186- نايف صالح السبيعي. . . . ابو حذيفة. . . قتل في مدينة الخالدية 187- الشهيد سعيد ( ابو سمرة )



    188- الشهيد بإذن الله طارق بن لويفي الحويطي
    من سكان مدينة الوجه ، تخرج من جامعة الملك عبدالعزيز كلية الارصاد الجوية ،
    وحصل على وظيفة في الأرصاد الجوية في الجوف ، ولكنه لم يُباشر بل أكمل طريقة الى العراق .
    أستشهد رحمه الله قبل شهرين في مواجهة مع قوات الصليب في الفلوجة .

    189- استشهد اخونا ابومحمد عبدالرحمن بن محمد الدهام بالعراق ((نحسبه من الشهداء ولا نزكيه على الله))
    رحمه الله وجعله من المقبولين وجعل منزلته في عليين.
    وداعا ابا محمد .. وداعا ابا هريره
    ويتقبل العزاء بمنزلهم بحي بدر بالرياض
    اللهم اجعله في عداد الشهداء
    اللهم تقبله بقبول حسن
    وصف البيت
    مقابل جامع الأميره هيا من الجنوب محطه بنزين تجعلها على اليسار ووجهك جنوب حتى تقاطع شارع الستين ((جديد والعمي فيه جاري))وتستمر جنوب اول منفذ يسار بيت اهله هو اللي بالزاويه لونه ترابي على شارعين يفتح على نفس الشارع.
    كتبه قلعة جانجي فى منتدى القلعة
    190- استشهاد البطل / خالد بن إبراهيم العويضه (( بدران الجوفي ))
    يالجوف جيبي مثل تركي مناعير *** يالجوف ودي للميادين ثوار
    فتى الجوف يزف لكم خبر استشهاد البطل / خالد بن إبراهيم العويضه (( بدران الجوفي )) عن عمر قارب من 25 من عمره .
    خرج بدران الجوفي في شهر شعبان قبل حصار الفلوجه بنحو شهر تقريبا . زانت له الدنيا بما فيها فقد تخرج من المعهد الصحي في الجوف ومن ثم توظف ممرض في المستشفلى المركزي بسكاكا .
    كان خفيف الظل مرحاً ضحوكاً وكان من أنشط ما رأيت في مجال الدعوة إلى الله.
    وكان دائماً يحدث أصحابه عن فضل الجهاد والاستشهاد .
    191-استشهاد البطل : هاني بن محمد الراشد العتيبي
    فتى الجوف يزف لكم خبر استشهاد البطل : هاني بن محمد الراشد العتيبي (( صقر الجوف )) أسد من اسود الجهاد شجاع مقدام لا يهاب المنايا عرف بالذله على المؤمنين والعزه على الأمريكان الكافرين . له من العمر 23 سنه . بدايه التزامة قبل خروجه مع الاخ (( بدران الجوفي )) بثمانيه أشهر تقريبا.
    لما علم اهله انه يفكر بالذهاب إلى العراق أخذوا الجواز منه . فلم يضره ذلك بل أخذ جواز أخيه التوأم وخرج به (( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون ))
    ولا يفوتني هنا أن اهني وابارك لعائلة ال راشد لأستشهاد الشهيد الرابع بعد :
    192- عمر بن كساب العتيبي
    193- جهاد بن مسباح الراشد العتيبي
    هاني بن محمد الراشد العتيبي ( ذكره فتى الجوف فيما سبق ) يزيد بن قايد الراشد العتيبي ( ذكره فتى الجوف فيما سبق )
    كتبه فتى الجوف فى منتدى القلعة
    اللهم تقبل بدران الجوفي وصقر الجوفي من الشهداء في سبيلك .
    194- الشهيد حسام محمود عبيد

    من مواليد دمشق 1985
    البلد الأصلي في فلسطين : يافا تاريخ الاستشهاد 4/4/2003 كربلاء العراق كان يأمل الشهيد ان ينال البكالوريا في ذلك العام لكنه نال درجة ارفع و هي الشهادة
    كان الشهيد حسام مثالا للأخلاق و التربية الصالحة جرى الدم في عروقه حين سمع بالاعتداء على العراق فلبى نداء العروبة و ذهب ليدافع عن ارض العراق و ليجاهد في سبيل الله فنال شرف الشهادة في كربلاء و دفن هناك .
    زار والده القبر في كربلاء ببعد حوالي ثلاثة اشهر
    حسام هو اكبرابناء والده له اخ و اخت امد الله بعمر والديه .
    على ما اذكر و اثناء حرب العراق فتح والد حسام بيتا للعزاء و للمباركة بالشهادة فخرج اهالي مخيم اليرموك و عزوا ذوي الشهداء في مسيرات حاشدة. منقول من منتدى الكشافة الفلسطينية .



    195- الشهيد (فادي لوباني) من الاردن .
    ابن عمي استشهد قبل سنة و لا نعرف عنه شيء فمن سمع عنه أو كان يعرفه فالرجاء اخبارنا اسمه (فادي لوباني) أبو الخطاب من جماعة التوحيد والجهاد من الأردن كان أحد أفراد سرية أبو حذيفة ظهر في رياح النصر .
    كتبه اسد الشام فى م الفلوجة
    196- عبد الرحمن الخالدي كان يجتهد علي حفظ القران ويحرصنا علي ذلك وصدق مع الله وخرج (استشهادي). 197- مبارك القحطاني مات غريق في النهر كان رجلاٌ شجاع ذو اخلاق عالية


    <BLOCKQUOTE dir=rtl><FONT face=Arial size=3 (Arabic) , Arial>
    198- استشهاد البطل / شريف بن مقبل شاكر الزيد الخالدي (( أبو هاجر الجوفي ))
    فتى الجوف يزف لكم خبر استشهاد البطل / شريف بن مقبل شاكر الزيد الخالدي (( أبو هاجر الجوفي )) وذلك بعد عمر تجاوز 24 من عمره .
    استشهد ابو هاجر في معارك الفلوجة الاخيرة مع الامريكان . وكان ممن ابلى فيها بلاً حسنا . يقول أحد الأشخاص الذين اتصلوا من العراق يزفون الخبر اخبروا اهله انه على خير والله الذي لا إله إلا هو إن عليه ابتسامه عجيبه فقد لقي ربه وهو مبتسم .
    ابو هاجر خرج قبل حصار الفلوجة بأسبوع وشارك في بدايه معاركها وكان يتدرب قبل ذهابه إلى العراق بنحو شهر تقريبا .
    ابو هاجر حافظاً للقرآن الكريم .
    رأت امه في المنام قبل ذهابه إلى العراق أنه قد لبس الاحرام وقد حلق شعره (( شعره طويل يرحمه الله )) فأولت أن عمره قصير وسوف يغفر الله له جميع ذنوبه .
    أبو هاجر طالب في كليه المعلمين بالجوف فقد ترك الدراسه وذهب إلى العراق .
    لما علم اخوه انه ذهب إلى العراق قال كلمات تسطر بماء الذهب : (( عجباً لأمرنا الامريكان أتو من بلادهم البعيده واهليهم هم من يدفع بهم ونحن نخاف على ابناءنا من الجهاد في سبيل الله )) .
    اللهم تقبل عبدك ابوهاجر شهيداً في سبيلك واجمعنا به في جنات نعيم .
    ووالله إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا ابا هاجر لمحزونون .
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته . قريباً بإذن الله الإصدار المرئي لشهداء الجوف


    199- الشهيد البطل علي علي الثقلي(ابوكفاح)
    مواليد 1978 متزوج و له طفل (كفاح) سبعة اشهر.
    اعمال حرة من قرية لوبية.
    200- الشهيد البطل ابو بكر محمد عثمان
    مواليد مخيم اليرموك 1977
    ثانوية تجارية اعزب من مدينة طبريا
    201- الشهيد البطل ساري احمد شحادة
    مواليد مخيم اليرموك 1979
    اعزب ثانوية عامة من قرية الجاعونة
    202- الشهيد البطل عصام محمد حجو
    مواليد 1979 اعمال حرة
    اعزب من قرية لوبية
    203-الشهيد البطل عماد غازي يوسف
    مواليد خان الشيح اعزب
    من مدينة طبريا
    ------------
    كربلاء في اشتباك مباشر مع قوات التحالف الامريكي البريطاني قام الشهيد البطل ابوكفاح و رفاقه بعمل كمين لرتل من الدبابات على مفرق الطوير حيث دمروا عددا من الدبابات الامريكية و استشهد خمسة من الابطال الشجعان


    204- استشهاد البطل حسن عبدالرحمن السوداني
    يا اخوة الان انا انا قادم من بيت الاخ زمن الهوان وقد زف اليوم الى اهلة والله ان اباه يكبر الان . والاخ زمن الهوان قام بالعملية الاستشهادية فى بعقوبة يوم الاربعاء الماضى.
    اللهم تقبله
    http://www.inn4news.net/inn/search.php?searchid=800
    يا اخوة هذا هو رقم والد زمن الهوان واسمه عبد الرحمن الاخ زمن الهوان اسمه الحقيقى حسن 00249912145496


    انظم إلى قافلة الشهداء في العراق (يوم السبت) 16/2/1426إخواننا :
    205 - حمد بن عبد الله المسعد
    206- أحمد بن علي الرميحي
    وذلك بعد دخولهم للعراق بـ 10 ساعات ، فهنيئاً لهم ونسأل الله أن يتقبلهم في عداد الشهداء
    وإننا نهيب بكم أيها الأخوة بزيارة أهاليهم أو الاتصال بهم لتهنئتهم ونيلهم شرف استشهاد أحد أبنائهم
    للزيارة : بيت حمد المسعد حي السويدي
    وأنت جاي من الدائري الجنوبي تدخل في أول طريق خدمة وتديور من عند إشارة شبرا كأنك راجع للدائري الجنوبي تجيك أسواق الروزنة النسائية ، ادخل بعدها يمبن ثم بيجيك T رح يمين وطول وبيميل بك الشارع يمين شوي ,, طول ربيجيك بيتهم على اليمين قبل آخر بيت في الزاوية وللاستفسار ( 0503284479 )
    بيت أحمد الرميحي
    حي العليا
    الوصف لا أعرفه بالتحديد لكن هو بجانب بندة التخصصي ، ولأخذ الوصف بدقة اتصل ... وللاستفسار ( 0555783444 ) إخواني من لا يستطيع الحضور ... لا يبخل في الإتصال



    207- البطل المقدام / صالح بن محمد الفهيد ((سراقة التبوكي ))
    (( تقبله الله في عداد الشهداء ))
    ونبارك لذويه هذا الشرف وهذا الاصطفاء من الله (( نحسبه كذلك ولانزكي على الله احدا )) ولجميع أهل بريدة ...
    اما البطل (( تقبله الله )) فقد نفر للجهاد قبل احداث الحادي عشر من سبتمبر بعامين وعمره 17 عاما
    جد واجتهد في التدريبات بمعسكر الفاروق حتى اصبح ((كاموندان )) وشارك مع الطلبة حتى سقطت كابل وانسحب مع الاخوة الى قندهار حتى عاد الى جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم
    ولم يطل به المقام حتى نفر الى السودان هو مع رفيقه (( علي الدخيل )) الذي قتل مع ابي انس الشامي ثم نفر الى ارض الرافدين قبل القصف ...
    كان رحمه الله شجاعا مقداما جسورا لايأبه بالمخاطر ولا بالمصاعب حتى أصيب رحمه الله قبل ثلاثة اشهر وكان يتصل على اهله ويقول
    من كان يحبني فليدع الله لي بالشهادة ....
    نفع الله به الاخوة نفعا عظيما ، وظل يذيق الصليب الويلات حتى حان موعد الزفه يوم الاثنين 17/2/ 1426 في احد الاشتباكات الضارية مع القوات الامريكة
    نسال الله ان يتقبله ويعلي منزلته وان يلحقنا بركب الشهداء آمـــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــن ....
    للتهنئة فقط
    والده / 0505143257
    كتبه فى م الاخلاص الاندلسي (( علي الدخيل )) قتل مع ابي انس الشامي المذكور في القصة يأتي فى ظنى انه هو الشهيد في القائمة رقم 146- فى الرد رقم 65- قصة عملية {ابو الحارث الدوسري} رحمه الله في ارض الرافدين



    وهذا رقم شقيقه الاكبر محمد 00249912156589
    والله اكبر ولأ نامت اعين المرتدين
    المصدر
    http://www.inn4news.net/inn/showthread.php?t=30348 منتدى الأنصار الأسلامي


    208 - عبدالله الخضيري المقاطي العتيبي - ابورغد النجدي
    والصلاة والسلام على قائد الغر الميامين...
    اتاني خبراً اقض مضجعي ، وبكيت لقعودي...!!
    تخلفنا عن الركب يابا رغد فهل انت سامعي...!!
    ويح قلبي كيف ابكيك ، وكيف اندبك !! وكيف انتقم من قاتلي.!! سأبكي بمقلتي دماًوقلب يتمزق بين اظلعي...!! ابارغد اشهد الله انك اقمت الحجة علينا..ولن يحق لنا القعود...
    ابارغد هل حقا انك رحلت ؟؟ هل حقاً سنفقدك في دنياي الدنيئة...!!
    ابارغد - هل حقاً انك نلت امنيتك؟؟ ابارغد - الم يعذرك الله لرجلك المبتورة....!! ام نحن المبتورون
    حقيقة ابارغد اليس رجلك فقدتها في تخار في شمال افغانستا!!
    وجُدت بعضو من جسدك ...ولم تأخذ بالعذر الذي عذرك الله به؟؟ ويح نفسي ...!!ابيت ياأبا رغد الا ان تجود بمهجتك .. بعد قدمك ابا رغد سأبكيك ....لالفقدك.... بل لقعودي وتخلفي عنك وعن مجاراتي لك في همتك حتى نلت ماتتمنى؟؟ ياويح نفسي .. قد اثقلها الهوى....!!
    وياويح روحي .. قد ركبتها نفسي فأصبحت لها كالمطية , تسوقني حيث شاءت
    لاحول ولاقوة الابالله - وانا لله وانا اليه راجعون - وحسبنا الله ونعم الوكيل
    آآه منك ياقلب آه.... حببت لنا الدنيا ... وعافسنا الاهل ....
    سأعطيك اخي نبذة عن هذا الرجل هو: عبدالله الخضيري المقاطي العتيبي شارك بأفغانستان وبترت ساقه في الشمال وابى ان ينسحب ويخرج حتى اتاه الامر.
    رجل كثير العبادة ....نحسبه والله حسيبة من الصالحين رجع للجزيرة جلس حتى ضرب العراق....
    وجدته عندما ضرب العراق كالطير في القفص !! يريد الخروج حاولت اجاريه لكن هيهات ...هيهات بكى عندما ضرب العراق ....بكى بقلبة قبل مقلتة اخذ يبحث عن الطريق...!! وسعى وخرج ويسر الله الطريق لك الله يأمة اخرجتي مثله. اللهم اني اتقبل العزاء في قلبي الذي لم يبكي لآلام امته ....!!
    اللهم ارزقني قلباً كقلب ابي رغد لاحول ولاقوة الابالله ابكيك بنحري يابارغد قبل المقلة.... لمثلك يابا رغد فلتبك البواكياصبر يأم عبدالله فوالله لم نعرف ابنك الا رجلا مقداماً لم تعوقة رجله التي بترت !! ولم يتأول ويبرر قعودة كحالنا
    ويح امك ياعلقمة ويح امك ياعلقمة ويح امك ياعلقمة
    فأني اتقبل في نفسي العزاء......احسن الله عزائي في نفسي يالله يالله يالله عفوك ياكريم....!! لاحول ولاقوة الا بالله ، انالله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل ، وعزائي انني كنت معك واردت ان اجاريك فلم اقدر .. فلعلك تذكرني ابارغد... كتبه فى منتدى بلسم الايمان علقمة


    209- (فيصل بن حزاب اليوسف) رحمه الله

    لقد استشهد الأخ فيصل بن حزاب بن يوسف اليوسف رحمه الله في الغارةالجوية الأمريكية الأثمة على الأخوة المجاهدين في العراق نحسبه كذلك والله حسيبه ولنزكي على الله أحدا.
    وذلك بعد وصوله بيوم واحد.
    وكان رحمه الله من عشاق الشهادة وكان دائم اللهج بها وسؤال الله لها وهو متزوج وله ولدين أسأل الله أن يجعلهما من عباد الله الصالحين
    وقد رئي فيه رؤى حسنة منها : رئي وكأن أهله يبحثون عنه إذ خرج عليهم بثوب أبيض جميل وتكررت هذه الرؤيا
    ورئي وكأن زوجته قد تزينت له ولبست حللها وهي تدعوه فأخذ كتبه في يمينه ولم يلتفت إليها وذهب. وعبرت هذه الرؤيا بأنه أشترى ما عند الله.
    اللهم وأغفر له وأسكنه فسيح جناتك اللهم وتقبله في الشهداء اللهم وأعلي منزلته و أرفع درجته. آمين.............آمين..................آمين
    كتبه حنظلة المكي في القلعة بتاريخ 28-6-2003م
    210- سعود اسماعيل مساوى من مدينة تبوك ذكره سيّد زمانه في منتدى المأسدة .
    211- الشهيد حاتم الغامدىاستشهد في الفلوجة في أواخر شهر رمضان المبارك1425هـ كتبه عم الشهيد في منتدى المأسدة.
    212- نواف مفرج المطيري

    الإسلام اليوم - قدس برس 7/5/1424 م 07/07/2003
    أكدت مصادر صحفية كويتية أن المواطن الكويتي نواف مفرج المطيري (23 عاما) كان من بين الشهداء الذي سقطوا في حادث قصف أحد المساجد في مدينة الفلوجة العراقية الأسبوع الماضي، وأدى إلى مقتل تسعة رجال كانوا في المسجد.
    وتضاربت الأنباء حينها حول سبب الحادث، حيث قالت المصادر الأمريكية إن القتلى كانوا يعدون عبوة ناسفة انفجرت بهم وأدت إلى مقتلهم، إلا أن مصادر المقاومة العراقية تشدد على أن المسجد تعرض لقصف صاروخي.يذكر أن تصاعد المقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الأمريكي، بدأ بسرعة فاجأت الجميع، من العسكريين والمحللين السياسيين، وبالرغم من إصرار قيادة قوات الاحتلال الأمريكي على أن عناصر النظام السابق وقادة حزب البعث هم من يوجه هذه العمليات ويقودها، حسب الاعتقاد الأمريكي، إلا أن الحقائق على الأرض تشير إلى أنها تكتسب طابعا شعبيا ذا قاعدة أكبر، تمتد أحيانا لتشمل مجاهدين من خارج العراق.
    وقالت صحيفة الرأي العام الكويتية اليوم الاثنين ، أن الشهيد المطيري متزوج وله ولدان، حاول بعد بدء العمليات العسكرية في أفغانستان الانضمام إلى المقاتلين ضد الأميركيين، لكنه لم يستطع عبور الحدود الإيرانية، فعاد إلى الكويت واحتجز لدى أمن الدولة لفترة قبل أن يفرج عنه، ثم أعيد التحقيق معه في قضية مراقبة الأرتال العسكرية الأميركية خلال فترة الحرب على العراق لكن أخلي سبيله لعدم ثبوت تورطه، واختفى منذ ذلك الوقت، ثم أفيد انه عبر إلى العراق مع مجموعة من الشباب عن طريق الحدود السعودية، إلى أن علم أهله بمقتله في مسجد الفلوجة.
    وتشير بعض التقديرات، إلى أن العشرات من الكويتيين والسعوديين، الذين قاتلوا في أفغانستان، أو المتعاطفين مع الجماعات الجهادية الإسلامية، توجهوا بالفعل إلى العراق لقتال الأمريكيين.
    ولا يكشف عادة بسهولة عن شخصية من يسقط من جانب المقاومة ضد الأمريكيين، ويعمد ناشطون عراقيون إلى دفن جثث هؤلاء الشهداء والاحتفاظ بأسمائهم والمعلومات اللازمة عنهم، إلى حين التوصل إلى طريقة مناسبة لإبلاغ ذويهم. لذلك يعتقد أن الشهيد المطيري ربما يكون أول الكويتيين الذين سقطوا في العراق خلال مواجهات مع الأمريكيين.
    ونفذ عدد من الكويتيين عمليات ضد الأمريكيين في الكويت، أدت إلى مقتل عدد من عناصر القوات الأمريكية، ويحاكم حاليا نحو سبعة كويتيين أمام محاكم متخصصة في بلادهم بتهمة الاعتداء على الأمريكيين المتواجدين في الكويت والتحريض عليهم.
    نقله خبيب بن عدي فى منتدى بلسم الايمان
    وهذا مقال اخر عن الشهيد نواف بن مفرج المطيري
    بسم الله رب بن لادن الذي دمر منهاتن ووضح الطريق في الليل الداكن ...
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسولنا وحبيبنا محمد ...
    اما بعد .
    فهاهو أحد رجال (( الحركة الكويتية للتغيير )) الاسد الصهور الاخ الغالي الشهيد بأذن الله نواف المطيري يلحق بركب قوافل الشهداء ان شاء الله ولم يرتضي ان يرى اخوانه انس الكندري وجاسم الهاجري وغيره من الاخوه الابطال يركبوا هذه القوافل ويجلس فأبا ان يرتضي الذل والخنوع فحاول جاهدا ان يشارك الطالبان ورجال القاعده قتالهم المبارك ضد اكفره الملاعين لكن قدر الله وماشاء فعل اذا لم يستطيع الدخول عن طريق ايران ورجع ...
    ولكن كانت كلاب مباحث امن حزب البعث الكويتي في المرصاد له فأعتقل من قبلهم وصبر واحتسب الاجر
    وعندما وقع الاحتلال الغاشم على اخواننا في العراق من قبل الامريكان الكفره الفجره قال مرحبا بنزال الباطل حتى الموت وقد القى خطبة في احد المجالس وتكلم بها عن معاناة اخواننا ومايجب علينا فعله من نصرة المسلمين في كل مكان ولقد بكا بحرقه عندما ذكر المأساة الاسلاميه ...
    وهناك حادثة حصلت تبين صدق هذا الرجل المجاهد انه عندما حاول دخول افغانستان قبل عامين قدم استقالته من عمله في وزارة الأوقاف, لكن هذه الأوراق لم تذهب الى الادارة المالية فبقي راتبه مستمرا لمدة عام، وعندما عاد الى الكويت رد المبلغ قائلا انه لا يستحقه لأنه لم يعمل
    ولله الحمد فقد قال وفعل وهاهو يصطر ملاحم اقواله ويوقعها بأفعاله فلقد استشهد بأذن الله في بيت من بيوت الله عز وجل نسأل الله ان يتقبله
    فالحركة تفتخر بأستشهاد 3 من رجالها بأذن الله.
    ونعد بالمزيد من الابطال والاسود الذين يذودون عن اعراض المسلمين واخر دعوانا ان الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
    الحركة الكويتية للتغيير نقله مالك فى منتدى بلسم الايمان

    214- الشهيد عادل المجتبى من مساعدى الشيخ ابو مصعب الزرقاوي المصدر جريدة المشرق
    215- الشهيد حسان ابراهيم من مساعدى الشيخ ابو مصعب الزرقاوي المصدر جريدة المشرق
    216- الشهيد حسان ابراهيم من مساعدى الشيخ ابو مصعب الزرقاوي المصدر جريدة المشرق
    217- الشهيد أسطورة المقاومة العراقية نور الدين الزوبعي.
    قصه واقعيه عاشها أحد مراسلى الجزيره وهو الاستااذ ياسر هلاله وكتب المقال الاستاذ/ أحمد منصور من واقع الأحداث
    فإلى القصه/: ساقتني الصدفة وحدها لزيارة مدينة الفلوجة رمز المقاومة في العراق يوم الإثنين الماضي الحادي والعشرين من يوليو الجاري ، فوجدت المدينة ترتدي ثوب الحداد والحزن يخيم علي أهلها وحينما سألت عن السبب قالوا إن أبوسمية قد استشهد أمس في انفجار لغم كان يعده لقافلة أمريكية، فقلت لهم من هو أبوسمية هذا؟ فأخذ كل يروي جانبا من قصته التي لن أرويها هنا كما سمعتها من الناس لأنها أشبه بالأسطورة وإنما سوف أروي منها ما اقتنعت به كصحفي قام بتغطية حروب عديدة، وككاتب يعتمد علي التوثيق قدر ما يستطيع لما يقرأ ولما يكتب فقد وضعت الروايات إلي جوار بعضها كما زرت بعض الأماكن التي تحدثوا عنها حتي تكون الصورة واضحة عندي ، وتغاضيت عن الأرقام الكبيرة لعدد القتلي الأمريكيين التي يتحدثون عنها.
    تبدأ القصة يوم الثاني عشر من يونيو الماضي بعملية نقل للسلاح والعتاد من مدينة الفلوجة إلي مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار التي تبعد عنها حوالي سبعين كيلو مترا ،
    كان يقوم بها نور الدين الزوبعي أبو سمية يرافقه ثلاثة من المجاهدين كما يطلق عليهم سكان الفلوجة أحدهم عراقي والآخران يمني وسعودي، وذلك عبر سيارة بيك أب بغمارتين ،قبل علمية النقل أرسلوا دورية لتفحص الطريق ومعرفة ما إذا كان آمنا أو أن هناك أية دوريات أمريكية فوجدوه آمنا فحملوا العتاد علي ظهر السيارة البيك أب وقاد نور الدين السيارة وجلس إلي جواره أحدالمجاهدين فيما جلس الآخران في الكابينة أو الغمارة الخلفية للسيارة، وفور خروجهم من الفلوجة وعبورهم للجسر في اتجاه الرمادي فوجئوا بدورية أمريكية تضم سيارتين وثلاثة عشر جنديا تقطع الطريق وتفتش السيارات المارة تقف أسفل الجسر، ولأني حينما شاهدت الجسر أدركت أن موقع الدورية لايمكن أن يري إلامن أعلي الجسر و من نقطة يصعب معها التراجع ، فقد كان خيارهم ينحصر في شيئين إما الاستمرار في الطريق ومواجهة عواقب ما يمكن أن يحدث مع الدورية بكل نتائجه، أو الاستدارة للخلف ومعناها أن الدورية سوف تطلق عليهم النار وتلحق بهم ،
    فأخذوا الخيار الأول، وصلت السيارة التي تقل نور الدين ورفاقه إلي نقطة التفتيش الأمريكية فيما كان أبو سمية قد أمر مرافقية أن يكونوا في موضع الاستعداد للقتال حينما يطلق إشارة البداية ، حينما وقفت السيارة كان الجنود الأمريكيون قد أحاطوا بها من الجانبين حيث كانوا سبعة جنود من جهة وستة من جهة أخري كوضع استعداد طبيعي للتفتيش مال أحد الجنود علي نور الدين وقال له: ماذا تحملون؟ فيما أشار آخر بسلاحه لمن في السيارة أن يخرجوا منها رافعين أيديهم وكانت هذه هي اللحظة التي فتح الستة الذين في السيارة نيران رشاشاتهم علي الجنود الأمريكيين الذين فتحوا بدورهم النار علي السيارة ومن فيها حيث ساد الارتباك بين الأمريكيين وانتشروا وسرعان ما تمترس كل طرف في جانب وسرعان ما اشتد وطيس المعركة حيث جاءت إمدادات من الدوريات المجاورة للأمريكيين من جانب المجاهدين استشهد اليمني والسعودي وتمكن العراقي من الانسحاب مع نهاية المعركة فيما أصيب نور الدين واختفي بين اشجار النخيل التي تملأ المكان،
    حيث اعتقد الأمريكيون أن المعركة قد انتهت فجاءت الطائرة الهليكوبتر لنقل القتلي والجرحي الأمريكيين لكن نور الدين رغم إصابته كان مازال يحمل رشاشه وقاذف (آر. بي. جي) فتمكن نور الدين من إصابتها بقاذفة (آر. بي. جي) فأسقطها وقتل من فيها ، ثم انسحب وهومصاب في رجله والدماء تنزف منه إلي المناطق المجاورة ، طرق باب أحد الفلاحين في المنطقة. من عشيرة لن أذكر اسمها حتي لا أحرج أهلها ، فلما رأوه مضرجا في دمائه رفضوا أن يدخلوه ، لكنه حينما هددهم بسلاحه فتحوا له، وكان جرحه ينزف بشده حتي إذا فقد وعيه ذهب هؤلاء للقوات الأمريكية وأبلغوها بوجوده فجاءت قوات كبيرة من الأمريكيين وألقوا القبض عليه ونقلوه في حراسة مشددة إلي أقرب مستشفي وكان هو المستشفي الأردني الميداني،
    لكنهم فوجئوا حينما أدخلوه إلي المستشفي الأردني بحفاوة الأطباء به حتي أن أحدهم ولن أذكر اسمه هنا لعدم إحراجه وهو طبيب أردني معروف احتضنه بشده أمام الجنود الأمريكيين وأخذ يثني عليه وعلي ما قام به، ووقع تلاسن بينه وبين الجنود الأمريكيين بسبب تصرفه المشجع لنور الدين والمتعاطف معه، فدفع تصرفه الجريء والشجاع الجنود، الأمريكيين إلي القلق من بقاء نور الدين في المستشفي الأردني الميداني فنقلوه إلي مستشفي الفلوجة العام الذي كان أحد أهم المستشفيات الميدانية أثناء الحرب، وقد ذهبت إلي مستشفي الفلوجة وجلست أكثر من ساعة مع العاملين فيه،
    حينما نقل نور الدين إلي مستشفي الفلوجة ، بدأ رجال المقاومة يخططون لخطفة رغم الحراسة الأمريكية المشددة عليه، قامت المجموعة بدراسة الموقف بدقة وتحديد حجم الحراسة الأمريكية وطبيعتها وحجمها وكيفية التعامل معها إذا وقع اشتباك، ومواعيد الأطباء والخفارة وغيرها ، والمواقيت التي تكون فيها الحراسة متراخية، وتحت جنح الليل قامت مجموعة محدودة من المقاومين بالتسلل إلي المستشفي، وقاموا يتقييد كل الموجودين داخله من العاملين العراقيين وحملوا نور الدين وتسللوا به خارج المستشفي مخترقين القوات الأمريكية التي كانت تطوق المستشفي في قصة شبه أسطورية ولا تصدق، وسأتغاضي هنا عن روايتها مكتفيا بالنتيجة وهي تهريب نور الدين من المستشفي رغم الحراسة الأمريكية وقد رأيت بعض العاملين في المستشفي أثناء زيارتي له،
    وقد فتح الأمريكيون تحقيقا كبيرا في المسألة لكنهم لم يصلوا إلي نتيجة لأن تهريبه جري من بين أيديهم، وأكمل نور الدين علاجه في الخارج علي يد أطباء عراقيين، وبعد أسبوع واحد من هروبه عاد نور الدين إلي المقاومة وهو لم يزل بعد لا يستطيع الحركة بشكل طبيعي رغم نصيحة الأطباء له بألا يتحرك لكنه استأنف المقاومة وكان يقوم بعمليات نوعية جديدة ضد الأمريكيين وكان هذا أحد أسباب اشتعال المقاومة في الرمادي والفلوجة مما جعل معظم وسائل الإعلام العالمية تفتح مكاتب لها هناك لمتابعة أعمال المقاومة التي كان نور الدين هو أبرز أبطالها وقد توج نور الدين الذي أصبح أسطورة بعملياته الخاطفة والدقيقة والتي اربكت الأمريكيين بشكل كبير توج عملياته بعملية كبيرة في مدينة الفلوجة في العاشر من يوليو الماضي حيث قام بتفجير مركز شرطة الفلوجة الذي كان مقرا للقوات الأمريكية في المدينة، مما دفع الأمريكيين إلي الإعلان الحادي عشر من يوليو عن انسحاب قواتهم من مدينة الفلوجة إلي خارجها،
    وقد ذهبت إلي مقر مركز الشرطة ورأيته وآثار الحريق مازالت بادية عليه وقد ذكر أهل الفلوجة أرقاما مختلفة حول عدد القتلي الأمريكيين من وراء هذه العملية ويكاد الرقم المقبول من كل ما سمعته هو أن عدد القتلي من الجنود الأمريكيين في هذه العملية وحدها يصل إلي عشرين قتيلا غير أن الأمريكيين ينفون هذا بالفعل ولا يعترفون عادة إلا بجندي واحد أو اثنين أو ثلاثة علي أبعد تقدير وذلك منذ النهاية الفعلية للحرب قبل أكثر من مائة يوم، لكن أحد العراقيين الذين يتابعون العمليات بدقة داخل العراق قال لي: إذا كان الأمريكيون قد اعترفوا بأن متوسط العلميات اليومية يصل إلي خمس وعشرين عملية في اليوم الواحد فيما اعترف أحد ضباطهم بأن العمليات تصل إلي أربعين عملية في اليوم الواحد فإن عليك أن تضع صفرا وبشكل دائم ودون مبالغة أمام أرقام الضحايا التي يعلنونها عن جنودهم .
    لم يكن نور الدين يتحرك بعملياته في بقعة محدودة وإنما كان يقوم بعمليات ضد الأمريكيين في دائرة يزيد قطرها علي ثلاثمائة كيلو متر بحيث أن ضرباته كانت موجعة في كل مكان وكان يصعب علي الأمريكيين رغم كل إمكانياتهم أن يتعقبوه، ولعل قصة استشهادة أكبر دليل علي ذلك حيث تناقلت وكالات الأنباء والصحافة العالمية يوم الأحد 20 يوليو الجاري نبأ انفجار سيارة ملغومة في مدينة هيت التي تبعد عن بغداد حوالي مائتين وسبعين كيلوا مترا ومقتل من فيها، ربما مر الخبر علي الجميع دون تمحيص فيه مع الأخبار اليومية الكثيرة عن العمليات التي تتم داخل العراق، لكنهم لو محصوا لعلموا أن الذي كان فيها لم يكن شخصا عاديا ولكنه كان أسطورة المقاومة العراقية نور الدين الزوبعي حيث كان قد فخخ السيارة وأعدها لتفجيرها في رتل أمريكي كان يترقبه، لكن يبدو أن هناك خطأ وقع في عملية التفخيخ فانفجرت به السيارة قبيل وصول الرتل، فاستشهد نور الدين ذلك الرجل الأسطورة الذي سجل في حرب المقاومة ضد الاحتلال الأمريكي للعراق والتي مازالت في بدايتها قصصا تناولتها وكالات الأنباء والتلفزة العالمية دون أن يدري أحد من الذي كان يقوم بها أو الذي يقف وراءها وكأن الذي كان يقوم بها جيش جرار من المقاومين وليس رجلا واحدا وحوله عدد محدود من المقاومين،
    استشهد نور الدين الذي أدرج الفلوجة والرمادي في قواميس التلفزة العالمية وأصبح كل سكان الدنيا يعرفون أن في العراق مدينة مقاومة اسمها الفلوجة، استشهد نور الدين الذي أجبر الأمريكيين علي الخروج من الفلوجة بعدما أقض مضاجعهم بعملياته، استشهد نور الدين الذي كانت قصة إصابته وهروبه أسطورة عجيبة لوحدها، فرغم أن صدام وقصي وعدي كان كل منهم ومازال أسطورة مرعبة لدي العراقيين لكن هناك آخرين يسطرون أساطير أخري ليست مرعبة أو مخيفة مثل أساطير عدي وقصي، لكنها أساطير مشرفة لكل عراقي بل لكل عربي ومن أبرز هؤلاء نور الدين الزوبعي.
    بقي أن نعرف شيئا هاما عن نور الدين الزوبعي وهو أنه لم يكن مهندسا أو طبيبا أو أحد الذين يشير لهم الناس بالبنان، ولكنه كان عامل بناء بسيطا في السادسة والعشرين من عمره من أسرة بدا من المنزل الذي كانوا يستقبلون فيه الناس للعزاء أنها أسرة فقيرة كما علمت أنه كان يعول ثلاثة عشر فردا تركهم جميعا بلا عائل، والأكثر ألما من ذلك أنه ترك أرملة وطفلة رضيعة اسمها سمية.. رحم الله أبو سمية أسطورة المقاومة العراقية .
    رابط الخبر بجريدة الأسبوع المصريه http://www.elosboa.com/elosboa/issues/334/0400.asp
    218- الشهيد عبد الحكيم الجريتلي ابو حفص الليبي
    صحيفة الشرق الأوسط اللندنية/محمد الشافعي: كشف اصوليون في لندن ان ابو حفص الليبي الذي نعته جماعة التوحيد والجهاد التي غيرت اسمها اول من امس الى قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين بقيادة الزرقاوي، المطلوب الاول اميركيا في العراق، لاجئ سياسي في ايرلندا ومن مواليد بنغازي.
    وقال قيادي اصولي طلب عدم الكشف عن اسمه ان ابو حفص الليبي هو الإسلامي عبد الحكيم الجريتلي اللاجئ السياسي في ايرلندا، وهو في منتصف الثلاثينات من العمر قاتل في افغانستان في بداية التسعينات، وغادرها في عام 1995 قبل وصول طالبان الى الحكم متجها الى السودان ومنها الى اوروبا حيث طلب اللجوء السياسي. ونعى القيادي الأصولي ابو حفص الليبي، وقال: انه في جميع مراحل حياته كان يتميز بالشجاعة والإقدام.
    ووصف المصدر الاصولي ابو حفص الليبي بانه جهادي من الطراز الاول غير مرتبط بأي مشروع تنظيمي لـالقاعدة وكان هدفه في الحياة الشهادة ولا شيء سواها. واوضح ان ابو حفص الليبي غادر افغانستان قبل ان يبرز مشروع القاعدة. وكشف ان ابو حفص غادر ايرلندا منتصف العام الحالي الى احدى الدول العربية المجاورة للعراق ومنها توجه بوساطة كان يحملها الى جماعة التوحيد والجهاد، حتي اقترب خلال فترة قصيرة من ابو انس الشامي مفتي جماعة الزرقاوي. واشار الى ان ابو حفص الليبي منذ ان غادر ليبيا في اوائل التسعينات لم يعد اليها على الاطلاق وتنقل بين افغانستان واليمن والسودان واوروبا حتى طلب اللجوء السياسي في دبلن.
    وكان القيادي الاصولي عمر جمعة رئيس اللجنة الشرعية لـالتوحيد والجهاد مفتي جماعة الزرقاوي، نعى ابو حفص الليبي في مقالة مطولة حملت عنوان معركة الاحزاب التي كتبها عن هجوم القوات الاميركية، على معاقل الزرقاوي في الفلوجة، في منتصف مايو (ايار) الماضي.
    وفسر اصوليون في لندن لجوء كثير من الناشطين في اوساط الجماعات الاسلامية الى حمل كنية ابو حفص، بحبهم للخليفة الثاني عمر ابن الخطاب الذي كان يكنى بـابو حفص ايضا، واشهر هذه الكنى في عالم الاصوليين، بطبيعة الحال، هي كنية ابو حفص المصري، او امين الشرطة محمد عاطف، المسؤول العسكري الاسبق لـالقاعدة والرجل الثالث في التنظيم، الذي قتل في قندهار بصاروخ اميركي، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2001 عقب انهيار نظام طالبان.
    الى ذلك كشف الاسلامي المصري هاني السباعي مدير مركز المقريزي للدراسات بلندن لـالشرق الاوسط ان ابو حفص لم يكن اول ليبي يراق دمه على ارض العراق، بل هناك اخرون من بينهم خالد الزايدي وهو من قبيلة الزوايد، الذي توجد باسمه الان كتيبة بالعراق تنفذ عمليات انتحارية. وتبنت قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين بتاريخ 5 رمضان الموافق 20 اكتوبر (تشرين الاول) الجاري عملية انتحارية باسم خالد الزايدي في شارع المطار ضد رتل من السيارات المدرعة الاميركية.
    219- الشهيد خالد الزايدي وهو من قبيلة الزوايد من ليبيا ، الذي توجد باسمه الان كتيبة بالعراق تنفذ عمليات انتحارية. وتبنت قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين بتاريخ 5 رمضان الموافق 20 اكتوبر (تشرين الاول) الجاري عملية انتحارية باسم خالد الزايدي في شارع المطار ضد رتل من السيارات المدرعة الاميركية. المصدر السابق صحيفة الشرق الأوسط اللندنية/محمد الشافعي.
    220- الشهيد احمد عبد الله الجنابي – عراقي إبن الشيخ عبد الله الجنابي رئيس مجلس شورى المجاهدين في معارك الفلوجة
    الفلوجة (العراق) - خدمة قدس برس
    قالت مصادر مقربة من المقاومة العراقية إن اثنين من أبناء الشيخ عبد الله الجنابي، رئيس مجلس شورى المجاهدين في الفلوجة، قد قتلا في معارك الفلوجة الجارية حاليا بين المقاومة العراقية والقوات الأمريكية، التي تحاول السيطرة على المدينة منذ ما يزيد عن الشهر.
    وأوضحت تلك المصادر لوكالة قدس برس أن الشيخ الجنابي أشار إلى مقتل ابنيه أحمد ومعاذ، أثناء خطبة له في الفلوجة، في جامع الفردوس، والتي قال فيها إن المقاومة تمكنت من زرع عيون لها في أغلب المفاصل الحساسة لمكاتب وتجمعات الاحتلال.
    ونقلت المصادر عن الشيخ الجنابي قوله إذا كانت الإدارة الأمريكية والحكومة العراقية المعينة تفخر بأنها تمكنت من اختراق المقاومة، وزرعت جواسيس بينها، فإننا نخبرهم بأن لدينا من العيون داخل مكاتبهم ما يعجز المرء عن وصفه. وأكد أن عيون المقاومة تمكنت حتى من اختراق مكتب السفير الأمريكي جون نغروبونتي، على حد قول المصادر.
    وعلى صعيد متصل أكدت مصادر المقاومة أن عمر حديد أحد قادة المقاومة العراقية في الفلوجة قد أصيب في ذراعه، أثناء المعارك الدائرة هناك. وأوضحت تلك المصادر أن ثلاثة من أخوة حديد قد قتلوا في تلك المعارك.
    يذكر أن الحكومة العراقية المؤقتة كانت قد أعلنت على لسان وزير الدولة لشؤون الأمن الوطني الوزير قاسم داود أن الشيخ عبد الله الجنابي قد هرب من الفلوجة مع الأردني أبو مصعب الزرقاوي المطلوب الأول لقوات الاحتلال. ويقود الشيخ عبد الجنابي ما يعرف بمجلس شورى المجاهدين في الفلوجة، الذي تنضوي تحت لوائه فصائل المقاومة العراقية في المدينة.

    221- الشهيد معاذ عبد الله الجنابي – عراقي إبن الشيخ عبد الله الجنابي رئيس مجلس شورى المجاهدين في معارك الفلوجة
    الفلوجة (العراق) - خدمة قدس برس المصدر السابق
    222- الشهيد عمر درويش من لبنان .
    بيروت - حازم الأمين الحياة 2004/10/14
    أكد سكان من بلدة القرعون في البقاع الغربي اللبناني ان الشاب عمر درويش, وهو من ابناء البلدة, قتل اخيراً في مدينة سامراء العراقية اثناء مواجهته مع مجموعة من المقاتلين العرب الهجوم الأميركي والعراقي الأخير على هذه المدينة التي كان يسيطر عليها المجاهدون منذ نحو سنة. وأشار هؤلاء السكان الى ان درويش وهو شاب سلفي كان توجه الى العراق قبل شهور قليلة مع مجموعة من ابناء قريته، وسرت اشاعات بأنه اعتقل اثناء عودته من العراق على الحدود السورية - العراقية مع مجموعة من اللبنانيين من مناطق مختلفة من العراق, لكن خبر مقتل درويش نفى هذه الإشاعة.
    اما عن كيفية وصول خبر مقتل درويش الى اهله في لبنان, فروت مصادر بقاعية ان مجموعة من اهالي شبان بقاعيين من الذين توجهوا الى العراق, كانوا التقوا الشيخ مهدي الصميدعي عندما زار بيروت اخيراً، والصميدعي هو احد قادة التيار السلفي في العراق, وطلبوا منه ان يؤمن لهم اتصالاً بأبنائهم فور عودته الى العراق. ويبدو ان الصميدعي سعى الى ذلك فور عودته الى بغداد ونجح, اذ اتصل عدد من شبان القرعون بأهلهم وطمأنوهم الى انهم بخير لكنهم ابلغوهم ايضاً بمقتل درويش في مدينة سامراء. اما اهل الشاب فلم يعلنوا وفاته مفضلين انتظار اخبار جديدة عنه.
    ويتحدث سكان من قرى البقاع الغربي اللبناني عن عشرات من الشبان المنتمين الى التيار السلفي توجهوا في الشهور الأخيرة للقتال في العراق وأن الكثير منهم لا يزال مصيره مجهولاً. ومن بين هؤلاء من قتل في مدينتي الفلوجة وسامراء. ومن الأمثلة التي يسوقها السكان على ذلك الخبر الذي وصل قبل نحو ثلاثة اشهر عن مقتل الشاب فادي غيث في الفلوجة, وهو من بلدة القرعون ايضاً. علماً ان غيث هو احد المتهمين في الأحداث التي وقعت في العام الفين في الضنية وكان افرج عنه قبل نحو سنة بكفالة مالية, وكان سفر غيث الى العراق يشكل لغزاً, خصوصاً ان وضعه القانوني لا يتيح له مغادرة البلاد بالطرق الشرعية بسبب وجود لائحة اتهامية بحقه. وفي السياق نفسه, تؤكد مصادر بقاعية ان الكثير من شبان البقاع الغربي الذين توجهوا الى العراق قتلوا هناك, لكن اهلهم لم يعلنوا ذلك, وهم دفنوا على وجه السرعة في عددٍ من المدن العراقية ولم تسع الجماعات التي يقاتلون معها في العراق الى ارسال جثثهم الى اهلهم بسبب ما تعتقده من أن تكريم الميت دفنه على وجه السرعة, هذا اضافة الى صعوبة ارسال الجثث وانعدام الاتصالات.
    وتشير المصادر البقاعية الى ان ما يجمع الشبان البقاعيين المتوجهين الى العراق هو انتماؤهم الى التيار السلفي الذي راح ينمو على نحو واسع في تلك المناطق, خصوصاً في بلدات مجدل عنجر والقرعون والمنارة, ومن البلدة الأخيرة قتل أخيراً شاب في الفلوجة من عائلة ابو نوح. اما في ما يخص مقتل الشاب عمر درويش الذي كان يعتقد أهله انه اوقف على الحدود السورية - العراقية ضمن مجموعة من المقاتلين على رأسهم الشيخ محمود حورية الملقب بـ أبو حذيفة وهو من بلدة مجدل عنجر, فإن خبر مقتله في سامراء ينفي هذا الاحتمال, ويطرح مجدداً مصير المجموعة اللبنانية التي يقودها ابو حذيفة الذي يقول مواطنون بقاعيون انه القناة الرئيسة لعملية الذهاب الى العراق بقصد الجهاد.
    وفيما يصر وجهاء بقاعيون على ضرورة الإحاطة بظروف هؤلاء الشبان قبل الحكم على ما اقدموا عليه, يشيرون ايضاً الى انهم جزء من جو عام يشعر ان الانخراط في الأعمال العسكرية في العراق ليس الا تعويضاً عن حرمانات وإحباطات اصيبت بها هذه الفئات المهمشة.
    الله اكبر والحمد لله اللهم انصر اخواننا المجاهدين في كل مكان, اللهم افتح ابواب الجهاد في بلاد الشام .
    223- الشهيد فادي غيث من لبنان قتل في الفلوجة .المصدر السابق .
    224- الشهيد ابو ابو الصامت السورى - قتل رحمه الله جراء اعتداء صاروخي من طائره حربيه قامت بقصف البيت الذي كان يحويه هو واثنان وثلاثون اخ قتل منهم ثلاثه وعشرون وكان ذلك في الفلوجه في الشهر السادس الميلادي العام الماضي وان شاء الله ساذكر الاسماء التي اذكرها منهم ابو الصامت السوري ابوعبيده السوري ابو حمزه السوري ابوالطيب السوري ابوالزبير التونسي ابو طلحه من حصيبه والباقين ساكتب اسمائهم قريبا لانهم لايحضرونني الان وجزاكم الله خير الجزاء
    كتبه ابو عابد فى المأسدة
    225- الشهيد ابوعبيدة السوري - قتل رحمه الله جراء اعتداء صاروخي من طائره حربيه قامت بقصف البيت الذي كان يحويه هو واثنان وثلاثون اخ قتل منهم ثلاثه وعشرون وكان ذلك في الفلوجه في الشهر السادس الميلادي العام الماضي وان شاء الله ساذكر الاسماء التي اذكرها منهم ابو الصامت السوري ابوعبيده السوري ابو حمزه السوري ابوالطيب السوري ابوالزبير التونسي ابو طلحه من حصيبه والباقين ساكتب اسمائهم قريبا لانهم لايحضرونني الان وجزاكم الله خير الجزاء
    كتبه ابو عابد فى المأسدة
    226- الشهيد ابو حمزة السوري قتل رحمه الله جراء اعتداء صاروخي من طائره حربيه قامت بقصف البيت الذي كان يحويه هو واثنان وثلاثون اخ قتل منهم ثلاثه وعشرون وكان ذلك في الفلوجه في الشهر السادس الميلادي العام الماضي وان شاء الله ساذكر الاسماء التي اذكرها منهم ابو الصامت السوري ابوعبيده السوري ابو حمزه السوري ابوالطيب السوري ابوالزبير التونسي ابو طلحه من حصيبه والباقين ساكتب اسمائهم قريبا لانهم لايحضرونني الان وجزاكم الله خير الجزاء
    كتبه ابو عابد فى المأسدة
    227- الشهيد ابو الطيب السوري قتل رحمه الله جراء اعتداء صاروخي من طائره حربيه قامت بقصف البيت الذي كان يحويه هو واثنان وثلاثون اخ قتل منهم ثلاثه وعشرون وكان ذلك في الفلوجه في الشهر السادس الميلادي العام الماضي وان شاء الله ساذكر الاسماء التي اذكرها منهم ابو الصامت السوري ابوعبيده السوري ابو حمزه السوري ابوالطيب السوري ابوالزبير التونسي ابو طلحه من حصيبه والباقين ساكتب اسمائهم قريبا لانهم لايحضرونني الان وجزاكم الله خير الجزاء
    كتبه ابو عابد فى المأسدة
    228- الشهيد ابو عبيدة السوري قتل رحمه الله جراء اعتداء صاروخي من طائره حربيه قامت بقصف البيت الذي كان يحويه هو واثنان وثلاثون اخ قتل منهم ثلاثه وعشرون وكان ذلك في الفلوجه في الشهر السادس الميلادي العام الماضي وان شاء الله ساذكر الاسماء التي اذكرها منهم ابو الصامت السوري ابوعبيده السوري ابو حمزه السوري ابوالطيب السوري ابوالزبير التونسي ابو طلحه من حصيبه والباقين ساكتب اسمائهم قريبا لانهم لايحضرونني الان وجزاكم الله خير الجزاء
    كتبه ابو عابد فى المأسدة
    يعتبر الشهيد غير مكرر لاختلاف موقعة الاستشهاد .
    229- الشهيد ابو الزبير التونسى قتل رحمه الله جراء اعتداء صاروخي من طائره حربيه قامت بقصف البيت الذي كان يحويه هو واثنان وثلاثون اخ قتل منهم ثلاثه وعشرون وكان ذلك في الفلوجه في الشهر السادس الميلادي العام الماضي وان شاء الله ساذكر الاسماء التي اذكرها منهم ابو الصامت السوري ابوعبيده السوري ابو حمزه السوري ابوالطيب السوري ابوالزبير التونسي ابو طلحه من حصيبه والباقين ساكتب اسمائهم قريبا لانهم لايحضرونني الان وجزاكم الله خير الجزاء
    كتبه ابو عابد فى المأسدة
    230- الشهيد ابو طلحة من حصيبة - قتل رحمه الله جراء اعتداء صاروخي من طائره حربيه قامت بقصف البيت الذي كان يحويه هو واثنان وثلاثون اخ قتل منهم ثلاثه وعشرون وكان ذلك في الفلوجه في الشهر السادس الميلادي العام الماضي وان شاء الله ساذكر الاسماء التي اذكرها منهم ابو الصامت السوري ابوعبيده السوري ابو حمزه السوري ابوالطيب السوري ابوالزبير التونسي ابو طلحه من حصيبه والباقين ساكتب اسمائهم قريبا لانهم لايحضرونني الان وجزاكم الله خير الجزاء
    كتبه ابو عابد فى المأسدة
    231- الشهيد مبارك البرعصي ابو دجانة الليبي . كتبه ابو الليث فى المأسدة


    232 - الشهيد حذيفة نزار توفيق السلماني شهيد القرآن - من العراق
    حذيفة السلماني ورفاقه.. شهداء قدسية القرآن الكريم هذي هي الحال مع بطلنا الشهيد حذيفة نزار توفيق السلماني الذي كان (رأس النفيضة) كما يقال نيابة عن زملائه السجناء الأسرى في (كامب 5) من سجن بوكا الشهير في أم قصر.. الذين تناقلت بعض وكالات الأنباء خبر واقعتهم المعروفة.
    حين تصدوا يوم 31- 1- 2005م بهتاف التكبير والتوحيد حين عادوا إلى مخيمهم بعد التعداد الصباحي ليجدوا أن بعض سجاني الاحتلال قد مزقوا (شلت أيديهم) بعض صفحات القرآن الكريم وبقصد وعلى نحو استفزازي سافر.. لا سيما من سورتي (الأنفال والتوبة) اللتين نعرف وتعرفون كيف ومن يغتاظ من مضامينها الإلهية النافذة.
    المشهد المروع
    يلخص لنا الواقعة، مصطفى أخو الشهيد حذيفة.، عند عودة أسرى المخيم الخامس إلى أقفاصهم أذهلهم مشهد الصفحات الممزقة والمنثورة من القرآن الكريم.
    فما كان من حذيفة حين وقعت عيناه على المشهد المروع بالفعل إلا أن يبدأ بهتافات التوحيد والتكبير التي اخذ زملاؤه يلهجون بها، وتجاوب معهم على الفور سجناء المخيمات المجاورة. ولم يتمالك حذيفة نفسه وقام بضرب أحد الجنود السجانين.. فتلقى رصاصة مطاطية أول الأمر انزلقت على جانب رأسه ثم وحين لم يهدأ أو يتوقف قليلاً.. عالجه قناص في برج الرأس برصاصة حية في جبينه.. فسقط على الأرض وما زال يلهج بغضبه الإيماني..
    ويضيف مصطفى، إن الشهيد محمود إسماعيل موسى لحق بحذيفة لينجده أو يسعفه فتلقى هو الآخر الرصاص ليسقط بجانب حذيفة وحين حاول الشهيد الثالث (إسماعيل حامد عبد) (أبو أيوب) أن يقترب منهما جاءه الرصاص الحي أيضاً وكذلك الأمر مع الشهيد الرابع. والجريح الذي اصبح الآن شهيداً خامساً بعد أن وافته المنية في المستشفى. هذا ناهيك عن أعداد أخرى من الجرحى.. كلهم.. لم يفعلوا سوى الهتاف باللسان لنصرة كتاب ربهم وسوى الانتخاء لحمل أو إخلاء أجساد الشهداء النازفة أمامهم.
    هلا يمّه !
    أما والدة الشهيد حذيفة فتقول، انه كان معروفاً بكونه مسالماً هادئاً وقت اعتقاله وهو يهم بدخول الجامع للصلاة. لكنها بعد أن حظت بزيارته في السجن بعد شهور وجدته شاباً متأججاً بالتحدي وكانت تعد لتزويجه لكنها أحست بان نصيبه سيكون من حور العين في دار الخلود.. وقالت : إنها زغردت حين وصل جثمانه إلى البيت وهتفت كأنه حيٌ وهو كذلك (هلا حبيبي يمّه في بيتك وبين أهلك!)..
    هنا (إسرائيل)!
    ويقول أحد زملاء الشهيد حذيفة: إن تفاصيل المشهد كلها تثير الغضب ضد الاحتلال وضد اتباعه و أدواته. فقد تركوا الشهيد ينزف من العاشرة صباحاً حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في السابعة مساءً (تصوروا!). ولم يسلموا الجثة إلى ذويه إلا بعد مراجعات مضنية دامت اكثر من أسبوعين قابلوا فيها عناصر من ألـ (cia) و الموساد يرفعون شعار (هنا إسرائيل) فوق مكاتبهم!!. أما إذا أضفت إلى المشهد ممارسات الانتقام (فوق هذا) التي طالت زملاء الشهداء في المخيم الخامس من الأحياء لم يزالوا بعد، مثل تقليص الوجبات من 3 مرات إلى مرتين فقط.. وإذا أضفت حقيقة أن معظم السجناء الأسرى هؤلاء هم من طلاب أو خريجي المعاهد والكليات من الشباب المسالمين.. تتضح لديك طبيعة الغزاة وطبيعة المخطط.. وطبيعة ابتلائنا بهم وبه!.. غير أن الشهيد حذيفة وزملاءه هم الرابحون والذين خسروا هم أولئك الجبناء الذين يتفننون في تجسيد بشاعة مأزقهم أيضاً لا بشاعة المخطط. إذ أية كلمات تكفي لوصف سجان حاقد وضيع يستفرد بالشرفاء الأبرياء العزّل لمجرد انه يمتلك الكثير من الأسلحة والكثير من الرصاص والكثير من السقوط الأخلاقي؟!..
    ودّوا لو تكفرون
    أما خير جواب يصلح للرد على كل من كانت له أصابع في تخطيط وتنفيذ فاحشة تمزيق بعض صفحات القرآن الكريم. فهو هذا النص المفحم من رسالة كأنها الوصية، كان الشهيد حذيفة السلماني قد بعث بها إلى ذويه قبل استشهاده:-
    بسم الله الرحمن الرحيم ((ودّوا لو تكْفرون كما كَفَروا فتكونون سواءً)) (النساء: من الآية 89).. يا اخوتي أوصيكم بجهاد النفس، فلن يرضى الرحمن عنّا إلا بقمة سنام هذا الدين فقد أضعنا الكثير، وظهر عجزنا وقبحت أنفسنا الخاوية ولا داء يشفينا إلا بقتال هؤلاء.
    بسم الله الرحمن الرحيم ((قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويُخزهم وينصركم عليهم ويشفِ صدور قوم مؤمنين* ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم)) (التوبة:14-15).
    شهيد القدسية
    وبعد فلا ندري أي تصنيف يلائم هذه الجريمة. ولا أي وصف يناسب هذا الاستشهاد فقد وصف بعض السجناء الشهيد حذيفة بأنه شهيد (القدسية). ويعني قدسية القرآن العظيم. عزنا ودستورنا ومنهجنا. وفي كل الأحوال فقد أناب الشهيد عنّا وعن الملايين الملايين من المسلمين. وحري بنا أن لا ننسى أبداً صنيعه. وان نخلده وزملاءه الأبرار الكرماء ولو بتسمية الشوارع في أحيائهم بأسمائهم.. وان نعلن يوم 2005/1/31، أي بعد يوم مهزلة الانتخابات بيوم واحد!!. يوماً لنصرة النخوة في سبيل الدفاع عن قدسية كتاب الله.
    233- الشهيد محمود إسماعيل موسى فى قصة شهيد القرآن السابقة الشهيد حذيفة 343 من العراق إن الشهيد محمود إسماعيل موسى لحق بحذيفة لينجده أو يسعفه فتلقى هو الآخر الرصاص ليسقط بجانب حذيفة وحين حاول الشهيد الثالث (إسماعيل حامد عبد) (أبو أيوب) أن يقترب منهما جاءه الرصاص الحي أيضاً وكذلك الأمر مع الشهيد الرابع. والجريح الذي اصبح الآن شهيداً خامساً بعد أن وافته المنية في المستشفى. هذا ناهيك عن أعداد أخرى من الجرحى.. كلهم.. لم يفعلوا سوى الهتاف باللسان لنصرة كتاب ربهم وسوى الانتخاء لحمل أو إخلاء أجساد الشهداء النازفة أمامهم.
    234- الشهيد (إسماعيل حامد عبد) (أبو أيوب) فى قصة شهيد القرآن السابقة الشهيد حذيفة 343 من العراق إن الشهيد محمود إسماعيل موسى لحق بحذيفة لينجده أو يسعفه فتلقى هو الآخر الرصاص ليسقط بجانب حذيفة وحين حاول الشهيد الثالث (إسماعيل حامد عبد) (أبو أيوب) أن يقترب منهما جاءه الرصاص الحي أيضاً وكذلك الأمر مع الشهيد الرابع. والجريح الذي اصبح الآن شهيداً خامساً بعد أن وافته المنية في المستشفى. هذا ناهيك عن أعداد أخرى من الجرحى.. كلهم.. لم يفعلوا سوى الهتاف باللسان لنصرة كتاب ربهم وسوى الانتخاء لحمل أو إخلاء أجساد الشهداء النازفة أمامهم. كتبه ابو محمد العراق ف منتدى المأسدة .

    تابع تفاصيل عملية القائم في العراق

    والتي قام بها ثلاثة من إخواننا المجاهدين يوم الأثنين 2/3/1426 في بلاد
    الرافدين واستهدفت مصالح أمريكية ذهب
    ضحيتها العشرات من أعداء الله ولله الحمد الجديد في الموضوع والذي لم
    تذكره
    وسائل الإعلام أن أحد منفذي هذا الهجوم هو البطل
    ((سفر بن مطر العصيمي))
    الذي
    استشهد في هذه العملية المباركة تقبله الله وهو أحد سكان مدينة الرياض
    وبالتحديد في حي العريجا جنوب الرياض فرحمه الله رحمة واسعة وتقبله في
    الشهداء
    <FONT face=Times size=4 New Roman>

    236- الشهيد بدر بن سالم الشراري ( أبو رهف الجوفي ) .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    زفوا الشهيد وعليه ما تصلوا يا أحبابه *** زفوا الشهيد إلى بيته الثاني بالجنة.
    فتى الجوف يزف لكم خبر استشهاد البطل / بدر بن سالم الشراري ( أبو رهف الجوفي ) .
    أبو رهف الجوفي بطل من أبطال الجهاد وأسد من أسود النزال . خرج إلى أفغانستان لقتال الأمريكان وظل في أفغانستان قرابة 6 أشهر ثم لما أتتهم أوامر الانسحاب رجع وهو وإخوانه إلى بلاد الحرمين . وبعد مده من رجوعه طلبه كلاب المباحث للتحقيق معه في ذهابه إلى أفغانستان . وسجن قرابة الأربعة أشهر . ثم خرج بعد ما سحب منه الجواز . فلم يثنيه ذلك عن طلبه للجهاد .
    لم يرضى أبو رهف الجلوس مع الخوالف وأهل الأعذار بل كان دائماً ما تتوق نفسه للشهادة في سبيل الله . وكان يلح على الله بالدعاء أن ييسر له أمر الخروج إلى بلاد الرافدين . وفي حصار الفلوجة الأخير في العراق خرج البطل أبو رهف عن طريق ( الحدود السعودية ) لأنه لم يكن يحمل الجواز . وعند وصوله إلى الحدود في بلاد الرافدين كان هناك من الأخوة في تنظيم القاعدة من ينتظره وأخذوه معهم إلى بغداد .
    استشهد البطل أبو رهف في مواجهات مع الامريكان في بلاد الرافدين .
    أبو رهف متزوج وله من الابناء بنت ( رهف ) . ويبلغ من العمر 27 سنه . اللهم إن بلاد الجوف قد أرسلت فلذات أكبادها للجهاد في سبيلك في بلاد الرافدين . اللهم تقبلهم من الشهداء في سبيلك.


    <DIV dir=rtl><BLOCKQUOTE>237- الشهيد صالح الشكري (ابوابراهيم المكي) من مكةالمكرمة في عملية استشهادية. كتبه المعد في م القلعة



    238-عــبــدالــعــزيــز بـن رشــيــد بـن حــمــد الــرشــيــد ... شـاب وضـاء الـوجـه ، بـهـي الـطـلـعـة ، كـريـم الـنـفـس ، شـديـد الـحـيـاء ، لـم يـجـاوز الـعـشـريـن مـن عـمـره ....
    شـاب خـلـوق ، لا تـفـارق الـبـسـمـة مـحـيـاه الـجـمــيـل ، و لا تـسـمـع مـنـه إلا كـل حـسـن ،،،
    عـرفـتـه مـحـبـا للـعـلـم و الـعـلـمـاء ، حـريـصـا عـلـى حـضـور الـدروس و المحاضرات ، و كان شديد الحب للشيخ العلامة عبدالله بن جبرين ، مواظبا على حضور دروسه ،حيث كان حريصا على حضور دروس الشيخ في شرح كتاب التوحيد و درسه في شرح منار السبيل و كذلك درسه في شرح الأصول الثلاثة ، و كان يحفظ من القرآن ما يزيد على ثلاثة أجزاء ، مجدا في إكمال الحفظ ، و طلبه للعلم.
    كان رغم صغر سنه محل احترام كل زملائه في العمل ، و كان الجميع يحبونه و يقدرونه ، ويفرحون لرؤيته...
    حينما ترى ذلك الشاب الهاديء الوديع لا تصدق أبدا أنه ترك وظيفته ذات الراتب المغري في تلك الشركة الضخمة ، فلما أتته الدنيا راغبة إليه و فتحت له أبوابها ركلها بقدمه ، و اشتاق لجنات ربه ،،،
    فنفر هو ورفيق دربه ســامــي بن ســلــيــمــان الــغــنــيــم الفتى اليافع الآخر والذي كان لا يفارقه في دروس الشيخ بن جبرين ، فأبت عليهما شهامة دينهما و عزة إسلامهما أن يروا جند الصليب و هم ينتهكون أعراض النساء المسلمات في العراق ، و يدمرون المنازل على رؤوس الأبرياء ،،،
    فأعلناها غضبة لله ، و نصرة لدينه و جهادا في سبيله ، فسارا في درب العزة و الإباء ، درب الجهاد الخالد الذي سار فيه الأنبياء و المرسلون و من تبعهم من المجاهدين الأبرار ، درب خـالد بن الوليد و سعد بن أبي وقاص و القعقاع و المثنى و صلاح الدين و غيرهم من أسود الإسلام الذين خلد التاريخ أمجادهم ، حتى غدوا نجوما لامعة في سماء أمتنا يستنير بسيرتها المؤمنون .....
    تركا رغد العيش هنا في الرياض ، و قبل ذلك تركا الأهل و المال ، وابتغوه جهادا حقا في سبيل الله ، فنبذا مزاعم الجهاد في السعودية ، و سافرا إلى حيث الجهاد الصحيح و مقارعة أعداء الإسلام و المسلمين في أرض الرافدين ، و كان ذلك قبل قرابة ثلاثة أسابيع ، و انقطعت أخبارهم ، ثم اليوم يأتي البشير ، فاتصل على أهلهما أحد الأشخاص يبشر باستشهادهما في سبيل الله ، مقبلين غير مدبرين ، في عملية استشهادية بطولية ضد علوج الصليب المحتلين ، بعد أن أثخنا في أعداء الله ، فتصعد أرواحهم إلى العلياء ، لتعيش في حواصل خضر معلقة بعرش الرحمن بإذن الله ،،،
    نسأل الله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، الحي القيوم ، أن يكتبهما في الشهداء ، و أن يتقبلهما في الصالحين ، و أن يجعل منازلهما في جنة الفردوس ، مع الأنبياء و المرسلين و الصالحين ،،،
    و رسالة أرسلها لأهلهما ، فأقول هنيئا لكم أن اختار الله ابنيكم شهداء في سبيله ، نحسبهم كذلك و الله حسيبهم و لا نزكي على الله أحدا ، فهذه و الله بشرى ، و تاج فخار و اعتزاز لكم ، أن اختار الله منكم من يشفع لسبعين من أهله ، و يكفي الشهيد فخرا أنه تغفر له ذنوبه مع أول دفعة من دمه ، و يزوجه الله اثنتان و سبعون من الحور العين ، اللآتي لو أطلت إحداهن على الدنيا لملأت ما بين السماء و الأرض من عطرها و لأشرقت الدنيا من ابتسامتها ،،، فــهــنــيــئــا لــك يــا عــبــدالــعــزيــز



    240- الشهيد إبراهيم السلمي - من جدة
    كان صديق الشهيد أحمد الظاهري وكان قد اتفقا ان يذهبا سويا هو والشهيد بندر البدري وذلك في بداية شهر جمادى الاولى 1425هـ ولظروف ما لم يتيسر له السفر ، وبعدما سمع بإستشهاد أحمد وبندر لم يستطيع البقاء فغادر الي ارض العزة والإباء ارض الرافدين وشارك في المعارك .
    وكان أميرأً لمجموعة في يعقوبة وحوصرت هذه المجموعة وكان عددها 13 مجاهد وأتت اخبارها فى التلفاز وأبى ان يستسلم وجاهد مقبل غير مدبر حتى أستشهد رحمه الله .
    وكانت هذه العملية وتاريخ إستشهاده تقريبا في بداية الاسبوع الاول من شهر ربيع الاول 1426 هـ وبعد إستشهاده تم تحويله الى المستشفى في الثلاجة وبقي فيها خمسة أيام ويشهد له أن من حضر دفنه أن خرجت من ريح طيبة فاحت فى الارجاء . رحمك الله يا ابراهيم


    241- الشهيد سعود بن محمد بن سعود الفهيد
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على آشرف الأنبياء والمرسلين :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    إستشهد بإذن الله في العراق ـ أخينا الشاب ـ سعود بن محمد بن سعود الفهيد
    وهو من الشباب الصالح نحسبه والله حسيبه خرج قبل شهر إلى العراق لنصرة إخوانه المسلمين وكان أن منّ الله عليه بالشهادة قبل أيام قلائل .
    ويعد الشاب سعود الفهيد من محافظة الأفلاج وهو طالب في جامعة الإمام بالرياض.
    وهو شاب في بداية العشرينات من عمره ـ فأسأل الله أن يتقبّلة في زمرة الشهداءمع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين .
    ويتقبّل العزاء في منزل أهله الواقع في غرب مدينة الرياض .
    كيف إستشهد الشاب سعود ؟
    خرج الشهيد سعود الفهيد رحمه الله تعالى من بلاد الحرمين متوجّهاً للعراق للجهاد مع إخوانه هناك وكان ذلك قبل شهر تقريباً ولمّا مرّ عليه شهر وهو يقاتل في سبيل الله مع إخوانه أراد الشهيد سعود الرجوع إلى أهله ـــ لكن الله أعلم هل هو يريد الرجوع إلى العراق مرة أخرى بعد أن يرى أهله أم لاــ ذهب الشهيد سعود رحمه الله إلى دمشق خارجاً من العراق وبفضل الله تمكّن من الخروج بسهولة مــن العراق ومن مطار دمشق إتصل الشهيد سعود رحمه الله على أهله ويخبرهم أنّه سيأتي إلى بلاد الحرمين ولكن سبحان الله ماذا جرى في تلك اللحظات ؟
    أثناء إنتظار سعود في المطار وإذا به يفاجأ بزملائه قادمون من بلاد الحرمين ـ الرياض ـفلمّا رأى بعضهم بعضاً أخذوا بالسلام على بعضهم فقال زملاء سعود ـ نحن سنذهب إلى العراق للجهاد مع إخواننا هناك وفي تلك اللحظات عدل الشهيد سعود رحمه الله عن رأيه فقال إذاً وأنا سأذهب معكم للجهاد مرة أخرى وفي نفس الوقت إتصل الشهيد سعود رحمه الله تعالى بأهله وأخبرهم بأنّه لن يأتي إلى بلاد الحرميــــن ثم ذهب سعود وزملائه إلى العراق وبفضل من الله عزوجل تمكّنوا من الدخول إلى أرض الرافدين بسهولـة وكان ذلك حصل في يوم الجمعة الماضي بتاريخ 21/3/1426 هـ وفي يوم الأثنين تاريــخ 24/3/1426 هـ إستشهد الشاب سعود رحمه الله تعالى لكن كيف إستشهد الله أعلم فأنا لم أعرف بذلك لكن ربّما أنّــــه إشتباك مع العدو والله أعلم . وفي يوم الأربعاء إتصل زملاء سعود على أهله ليخبروهم بأنّ إبنهم سعود قد إستشهد وقد رحل إلى ربّه.


    242-الشهيد زياد الثنيان - القصيم البدائع
    الوفاق ( خاص ) بتصرف
    استشهد الأسبوع المنصرم الشاب زياد الثنيان ، في العراق.
    ويسكن الشاب في محافظة البدائع




  2. #2
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    1

    Lightbulb re:أسماء بعض القتلة العرب الذين دخلوا العراق !!!

    dear ALBORAK
    dontwrite SHAHIED beside those terrorest name
    they arecrimenal not Shahied


  3. #3
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    1

    Lightbulb re:أسماء بعض القتلة العرب الذين دخلوا العراق !!!

    <STRONG><U><FONT size=4>dear ALBORAK</FONT></U></STRONG>
    <STRONG>dontwrite SHAHIED beside those<FONT color=#ff0000 size=6><U> terrorest </U></FONT></STRONG>name
    they are&nbsp<FONT color=#ff0033><FONT color=#ff0033 size=6><U><STRONG>crimenal</STRONG></U></FONT> </FONT>not Shahied
    &nbsp


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك