المـــــغنيه التي اصبـــحت من خـــــــادمه الى مـــــغنــيه عالمــــــــــيه

8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8
8

المـــــغنيه التي اصبحت من خادمه الى مغنيه عالميه


اتمنى ان ابقى مركزة على عملي وقادرة على التنويع. احب قدرتي على القيام بما اقوم به.. اشعر بان كل هذا هو نتيجة كوني كندية. نيللي فورتادو نجمة بوب جديدة لم تشق درب النجاح بسهولة. من العمل 1999 خادمة في فيكتوريا احدى ضواحي كولومبيا البريطانية، تحولت نيللي الى قطب جديد في عالم الموسيقى بفوزها بعد عامين على ذلك بجائزة غرامي عن اغنية انا كالعصفور (I am like a bird)، افتتحت جولة فرقة u2

الايرلندية في الولايات المتحدة، وحصلت على اعجاب نجوم من امثال مايكل جاكسون وايلتون جون.
للاحتفال بما حققته، ابتاعت نيللي 50 حذاء رياضيا مطورة كراهيتها لـالاحذية العاقلة، كراهية جاءت بعد الاوقات العصيبة التي قضتها خلال عملها في شركة امن في تورونتو.
عن اسرتها تقول: نشأنا في جو بسيط. كل ما كان يعني اهلي ان

اكون بصحة جيدة وانعم بالسعادة. مواليد 2 كانون الاول (ديسمبر) 1978، نيللي هي الولد الثالث في اسرة برتغالية الاصل تنتمي الى الطبقة العمالية. والدها انطوني صانع اوان فخارية ووالدتها ماريا مانويلا خدمت في الفنادق، هاجرا وعائلتهما الصغيرة الى كندا في اواخر الستينات من قريتهما البرتغالية في جزر اثوريز. وفي اغنيتها (whoe nelly) تعود المغنية الشابة بالذاكرة لتروي طفولتها في موطنها الام بالبسة فولكلورية وباغنيات تقليدية.

عملت كعازفة في فرقة جوالة خلال مراهقتها، وانتقلت الى تورونتو وهي في الـ17 من العمر بعدما انهت دراستها الثانوية مشكلة هناك فرقة neltsar.. فرقة حازت على مكانة لا بأس بها وحققت نجاحات داخلية.
شعرت الشابة بأنها غير جاهزة بعد فعادت الى منزل والديها في فيكتوريا. التحقت بصفوف للكتابة سددت اقساطها بعملها خادمة حيث عملت والدتها حتى حصلت عام 2000 على مكانة موسيقية مكنتها من ترك العمل كخادمة للاخرين.
واجهت في البداية رقضا من الاذاعات في بث اغنياتها غير ان تصميمها وقوة ارادتها مكناها من تقديم اغنية

I am like a bird التي حققت نجاحا باهرة لحقتها اغنية turn off the radio التي لم تكن اقل نجاحا لتتصدر اخبار النجمة الجديدة وسائل الاعلام مطلع 2002.


واختيرت اغنية فورسا للكندية نيللي فورتادو لتكون نشيدا رسميا لنهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم المقررة في البرتغال من 12 حزيران/يونيو حتى 4 تموز/يوليو المقبلين حسب ما اعلن المنظمون
وقالت فورتادو في مؤتمر صحافي في لشبونة انا متأثرة جدا، لقد كتبت كلمات اغنية فورسا خصيصا للبطولة. انها اغنية تتحدث عن حب اللعبة.
وتأتي اغنية فورسا ومعناها القوة، ضمن البوم جديد للمطربة الكندية (25 عاما) ويدعى فولكلور وسبق ان باع حتى الان اكثر من مليون نسخة منذ ان طرح في الاسواق في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وهاي صورة لها الان