منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: أسئلة عن الشيعة

  1. #1
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2

    Post أسئلة عن الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام على من اتبع الهدى
    هذه بعض الاسئلة التي خطرت لي و انا اتابع المنتديات و وصلاتها . فبصراحة اصابني الارباك و لم أعلم ماذا أفعل سوى ان اتوجه اليكم بهذه الاسئلة عل بعض العقلاء يجيبون و يشفون صدري و صدر كثير ممن اعلم و لا اعلم من الناس. و ارجو من المجيب سواءا كان سنيا او شيعيا.... ان يعلو عن السفاهات و التفاهات و يجيب بشكل علمي راق بذكر الدليل من القرءان او من الحديث او من مرجع او من كتاب معروف بطريقته العلمية و حسب الاصول فالكل يعلم هنا ان الموضوع جد خطير و ما وجدته في المنتديات لا يزيد عن كونه سب و شتم و قدح و قذف للاعراض (الا ما رحم ربي) كمن يروي خرافة قبيحة او ككلام اولاد الشوارع الذين لا عمل لهم الا هذا فان كنت صاحب ايمان و عقل فاجب على الله يهدي بك من شاء سبحانه
    هل صحيح؟؟؟
    أن الشيعة يقولون ان جبريل أخطأ حين أوصل الرسالة الى محمد (ص) بدلا من علي (ع)؟؟؟
    أنهم يقولون ان القرءان حرفه بعض المسلمون بعد وفاة الرسول( ص)؟؟؟
    انهم يقدمون ال البيت على صاحب البيت محمد (ص)؟؟؟
    أنهم يقولون بزنا أم المؤمنين عائشة و العياذ بالله و زواجها و العياذ باللهبعد وفاة الرسول (ص)؟؟؟
    ما يقال عن ابو بكر و عمر و عثمان و الصحابة؟؟؟
    يطعنون في نسب معاوية؟؟؟
    من لديه العلم؟؟ انا لا اعلم و لم اكن اعلم و ارغب في العلم
    و جزاكم الله على نياتكم
    و السلام
    أبو حيدرة نصرالله




  2. #2
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    1

    Post re:أسئلة عن الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــــــه ........ وبعـــــــــــــــــــــد
    رداااااااا على أسئلة الأخوبدون تعــصب .... سائلين المولى عزوجل أن يثبت أقدامنا على طريق محمد وآل محمد لأنهم هم الصراط المستقيم والقرآن الناطق وأهل بيت النبوة ( صلوات الله عليهم أجمعين )
    1. نحن لانقول بأن جبرائيل ع أخطأ بنزوله على الرسول ( ص وآله ) وكان المفروض يكون نزوله على الإمام علي ع ( نستغفر الله عن هذا الكلام ونحن بريئون منه ) لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أ . لأن جبرائيل ع نزل بإذن من الله وإن كان خطأ ( فلماذا نؤمن ( بالله ) إذا كان يخطأ ( والعياذ بالله )
    ب . وإذا كان الخطأ ليس من (الله ) بل من جبرائيل ع فلماذا يختار الله سبحانه وتعالى شخص ليس أهلا للثقة بالنزول لآكبر واتم رسالة ليكون خاتم الأنبياء والمرسلين
    ج . إذا كان منه أي جبرائيل ع ان ينزل على الإمام علي ع فعمره آن ذاك 6 سنوات يوم بعث النبي ( ص وآله ) وعمر النبي ( ص وآله ) 40 سنة ولانه عمره الشريف اكتمل الأربعين وهو كمال العقل الكلي فكيف ينزل رسالة على طفل لم يكمل 7 سنوات .... فالملخص أخي السائل
    أخواننا السنة هم الذين يلفقون هذا علينا عند نهاية الفريضة نقول ( الله واكبر 3 مرات ) وقد تم قلب هذا الكلام إلى خيانة جبرائيل ع ( وحاشاه من الخيانة ) لأنه أختيار الرب الجليل لهذه المهمة الجليلة والعظيمة.
    2 . بالنسبة لتحريف القرآن ( على أساس هذا كلامنا ) كذلك نحن بريئون من هذا التلفيق
    لأننا والحمد لله مسلمون ومؤمنون بالقرآن والله يقول في كتابه المحكم ( إنا نحن نزلنا الذكر وغنا له لحافظون ) فالكتاب الله حفظه بنفسه من الزيادة والنقصان عندما نزل على نبينا الكريم محمد ( ص وآله ) وبعده الأئمة الميامين حفظو الكتاب وكانوا ( صلوات الله عليهم أجمعين ) الكتاب الناطق .......
    لأن الكتاب وحده لايكفي مالم يكون له ( مفسر على أصوله كيف يعطي المعاني الصحيحة للآيات المتشابهة والمحكمة ) وهذا كله لم يأتي إعتباطا بل ( زقو العلم زقا من جدهم رسول الله ( ص وآله ) ونفس أبو بكروعمر كانوا دائما يستعينون بالإمام علي ع حينما يعصي عندهم امر من تفسير آيات بل وحتى حكم من احكام الله سبحانه وتعالى .........
    3 . أما بالنسبة لزوجة الرسول ( ص وآله ) عائشة ....... نحن لانتهمها بالزنا او أي شي يدنس عرض الرسول ( ص وآله) ف عرض الرسول ( ص وآله ) مصان .......... ولكن .....
    المصيبة الكبرى والعظمى الذي فعلته زوج الرسول ( ص وآله) عائشةخروجها على إمام زمانها المفترض الطاعة من قبل الله سبحانه وتعالى وهو ( الإمام امير المؤمنين ع )في حرب الجمل ..... وكان قوله ع المعروف لها .....
    ( ما انصفوك الذين أخرجوك إذ صانو حلائلهم وابرزوك ) .....
    ولم يكفيها هذا بنجاح أمير المؤمين ع بالحرب بل عندما بعثها امير المؤمنين ع الى المدينة ( حفاظا على عرض الرسول ( ص وآله ) قد بعث معها 40 إمراة ( مرتديات البوشية ) وعندما وصلت إلى المدينة أرادت أن تفضح امير المؤمنين أمام الناس ( وهذا في نظرها ) بعلو صوتها ( إنظرو ماذا فعل علي بن ابي طالب بزوجة رسول الله ( ص وآله ) بعث معي 40 رجل ( هناك فتحن النساء ماعلى وجوههن ورأو الناس كلهن نسوة ..... هذه هي عائشة أخي السائل ولم يكفيها بوصول الخلافة إلى الأمير بعد 25 سنة وهو الحق بها بل ( منصب من قبل الله والرسول ص وآله ) كان كلامها عندما سمعت بوصول الخلافة له ( ع ) ( تمنيت لو انطبقت السماء على الأرض ولم اسمع هذا الخبر ) وهذا في كتبهم مذكور ........
    واما وأما وأما
    بالنسبة لأبو بكر وعمروعثمان
    نحن ليس حاقدين عليهم بدون سبب بل لأنهم خالفو حكم الله وهو إختصابهم الخلافة من صاحب الحق وهذا نص القرآن ( يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك فإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) ونزلت هذه الآية المباركة عندما رجع رسول الله ( ص وآله ) من حجة الوداع وفيها نصب أمير المؤمنين ع الخليفة من بعده
    وقام أحد المنافقين وقال ...... يامحمد هذا من عندك أم من ربك .... رد عليه رسول الله ( ص وآله ) لا والله من ربي
    رد عليه الملعون بالقول إن كان من عندك فأنت كاذب ( وحاشاه رسول الله من الكذب )
    وإن كان من ربك فليزل علي صاعقة من السماء ..... وكان راكب فرس .... أول ماخرج من الحشد الذي كان موجود حينها .... نزل الله عليه صاعقة من السماء شطرته نصفين وامام الموجودين وكانوا حسب ما تقول الرواية مايقارب 120 ألف او يزيدون
    وقد كان اول المهنئين للإمام علي ع هو عمر وكلامه المعروف
    ( بخ بخ لك ياامير المؤمنين لقد اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة )
    وبعدها تبين هذا نفاق لوجود رسول الله ( ص وآله )
    وكانت النتيجة والرد منهم لرسول الله ( ص وآله ) هو بأبي هو وأمي على فراش الموت وهم ذهبو ( إلى سقيفة بني ساعدة يتقاسمون الخلافة ) .........
    وامير المؤمنين ع مشغول بتكفين وتغسيل رسول الله ( ص وآله )
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    هذا ياأخي هو رد على أسئلتك وهذا ( نقطة من بحر ) ( وغيض من فيض )
    أسأل الله تعالى ان يرزقك حب وموالاة محمد وآل محمد
    إنه سميع مجيب الدعاء
    اخوك
    ss1966


  3. #3
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    2

    Post re:أسئلة عن الشيعة

    السلام عليكم,

    والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاهم إلى يوم الدين.

    فلتحذر ياأخي من هذه الفتنه, وقد تستغرب فعلا كيف يسب الشيعة أمهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ( أم المؤمنين بنص القرآن) وهل يسب العاقل أمه.
    وقد تستغرب أيضا كيف يسب الشيعة صحابته الذين نصروه وآزروه أيام المحن. وقد قال الله عنهم (والسابقونالأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم)
    حتى رضوان اللهيريدون أن يمنعوه عن صحابة رسول الله, والثابت في كتبهم أنه عند وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن من المؤمنين سوى ثلاثة عشر في أكثر الروايات. فهل يعقل أن جهد النبي لم يثمر إلا في ثلاثة عشر شخصا فقط. فأين ثناء الله على المؤمنين في كتابه العزيز. أيعقل أن يرتد من رضي الله عنهم في كتابه كفارا بعد ثناء الله عليهم, إذا صدقنا هذا فيجب أن نصدق في يوم من الأيام أن ابليس لعنه الله قد آمن بعد أن حكم الله له بالكفر وبالنار.
    وقد سئل لأحد الأئمة عن مقارنة الشيعة بأصحاب الأديان اليهود والنصارى فقال: سئلت اليهود من خير أهل ملتكم؟ فقالوا أصحاب موسى. وشئلت النصارى : من خير ملتكم, قالوا حواري عيسى. وشئلت الرافضة : من شر ملتكم؟ فقالوا أصحاب محمد صلى الله عليه وعلى أنبياء الله أجمعين.
    يا سبحان الله , تفترق الأمة. ثم يجب علينا أن نصدق أن الصحابة من الملل الضالة, ومن يسبوهم هم الفئة الناجية.
    ثم أن المتعمق بالأديان السابقة والمقارن بينهم وبين الشيعة يستطيع أن يعرفهم جيدا.
    فهؤلاء الفرس ( حيث بدأ المذهب الشيعي في أرضهم زمن الدولة الصفوية) يقدسون العائلة وعندهم العائلة المالكة هم الطبقة العليا والعسكر هم الطبقة الوسطى ومادون ذلك هم الطبقة الدنيا, وكذلك الشيعة يقدسون العائلة ولكن القرآن يقول ( فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون) وقد روي عن أحد الأئمة أحفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان تتعلق بأسدال الكعبة باكيا ومرددا لهذه الآية.
    وهم يرفعون الأئمة فوق مقام الأنبياء سلام الله عليهم. فسادا في الفهم وفسادا في التطبيق, فلا عجب وهم الفرس الذين لا يفهمون العربية كما نفهمها, وإن من فسادهم أنهم يلتقطون الروايات (كما فعل أول من أجابك) ويحورونها كيفما شاؤوا دون ربطها بالروايات الأخرى حتى يقتلوا فيك حاسة التفكير السليم فتصبح تابعا لفهمهم لا تابعا لمراد الشريعة الغراء.
    المكان لا يتسع لمزيد من الشرح. وفي المواقع المزيد عن سوء فهمهم وفساد عقيدتهم.
    وهذا بريدي الألكتروني لمزيد من التواصل, فربما تغلق المواجهة في وجه الحق كما حصل معي سابقا.
    masrihisham@hotmail.com
    وهذا عنوان موقع وهناك المزيد للمستزيد
    www.kasralasnam.com ربما تجد فيه ضالتك المنشودة

    وانبهك وأنت أخ في الله أن تحجر عقلك دون التفكير في مقاصد الشريعة التي أبعدتنا عن الولاء لغير الله وإن الشيطان ليدخل في بني آدم مائة مدخل من الخير ليدخل بعدها مدخلا واحدا من الشر.

    وفقك الله لما يحبه ويرضاه
    والسلام عليكم وحمة الله وبركاته


  4. #4
    مكتوبي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    161

    Post re:أسئلة عن الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان الحمد لله وحده والصلاة والسلام علي من لانبي بعده وعلي آله وأزواجه وصحبه؛أما بعد:-0
    ان كنت حقا تبحث عن الحقيقة فتفضل وادخل الي موقع فيصل نور 0
    وان شاء الله تجد ضالتك ؛ وأغلب أسئلتك ستجد اجابتها في قسم (صوتيات ومرئيات) وأيضا صور وحقائق ووثائق)؛ وأيضا في الأقسام الأخري من الموقع0
    وان أردت المزيد فادخل الي المواقع المتخصصة ستجدها في الصفحة الرئيسية لموقع فيصل نور
    ستقرأ وتسمع وتري الحقيقة
    أنصاري




  5. #5
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    25

    Post re:أسئلة عن الشيعة

    الله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الي النور

    حديث غديرمن كنت مولاه فعلي مولاه رواه اكثر من خمس و ثلاثين صحابي و طرقه نيف و اربعون قال الذهبي صحح بعد كثير من طرقه – اقول بل هو متواتر-)


    قال علي (ع) عمني رسول الله (ص) يوم غدير خم بعمامة سد لها خلفي ثم قال ان الله عزوجل امدني يوم بدر و حنين بملائكة يعتمون هذه العمة ( رواه ابي داود الطيالسي و البيهقي و ابن حجر في اصابته ج4 و ابن ابي شيبه)


    اتبغض عليا يابريدة قال (ص) لا تبغضه فان له فيالخمس اكثر من ذلك (رواه البخاري في الصحيح(


    يا بريدة الست اولي بالمؤمنين من انفسهم ؟ قلت بلي يا رسول الله فقال من كنت مولاه فعلي مولاه ( احمد وحاكم و ابن حبان و نسايي عن بريده و ابن عباس و صححه الذهبي)

    الست اولي بكل مؤمن و مؤمنة من نفسه قالوا بلي فقال هذا ولي من انا مولاه (ابن ماجه عن البراء)

    هذا وليي و المؤدي عني وال من والاه (نسايي عن سعد)


    علي مولا من كنت مولاه(طبراني والمحاملي عن ابن عباس)

    انت ولي في الدنيا و الاخرة(حاكم و النسايي عن عمربن ميمون و حاكم عن ابن عباس)


    ان الله مولايي و انا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت مولاه فهذا مولاه (حاكم عن زيد بن ارقم)


    علي مولائي و مولا كل مؤمن ومن لم يكن علي مولاه فليس بمؤمن (ابن السمان عن عمر)


    علي مولي من كان رسول الله(ص) مولاه(ابن السمان عن عمر)


    بخ بخ ياعلي اصبحت مولايي و مولي كل مؤمن ومؤمنة(ابونعيم عن البراء عن عمر)



    قال رسول الله (ص) علي مني و انا منه لا يؤدي عني الا أنا او علي( ترمذي و نسايي و امام احمد و الطيالسي عن عمران و ابن شيبه و احمد و ابن ماجه عن حبشي و ابو الشيخ و عبد الله بن احمد و ابن مردويه عن علي)

    علي مني وانا منه(احمدو ابن ابي شيبه عن حبشي بن جنادة)


    علي مني وانا منه و قال جبرئيل وانا منكما(احمد والطبراني عن ابي رافع)

    اللهم اهد قلبه و ثبت لسانه (امام احمد و ابوداوود و الترمذي و ابن ماجه عن البحتري و النسايي عن علي)

    ان الله يثبت لسانك و يهدي قلبك ( امام احمد و ابو داوود طيالسي و النسايي عن علي)


    قال رسول الله (ص) لابعثن اليكم رجلا مني او كنفسي( امام احمد عن انس ترمذي و نسايي و ابن ابي شيبه عن عبد الرحمن عوف و النسايي عن ابي بن كعب)

    والله ليبعثن الله عليكم رجلا منكم قد امتحن الله قلبه الايمان (نسايي و حاكم عن علي)



    بعث عليا بعثا فلما قدم قال النبي (ص) الله و رسوله و جبرييل عنك راضون ( طبراني في الكبير عن ابي رافع)

    قال رسول الله (ص) ان عليا مني و انا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي(حاكم
    الطيالسي و ترمذي عن عمران والطبراني )



    دعوا عليا دعوا عليا ان عليا مني و انا منه و هو ولي كل مؤمن بعدي (امام احمد و ابن ابي شيبه عن عمران و النسايي و ابو يعلي و الترمذي و ابن حبان و الحاكم عن عمران)



    ماتريدون عن علي ماتريدون عن علي ماتريدون عن علي ان عليا مني و انا منه و هو ولي كل مؤمن بعدي( ترمذي وحاكم عن عمران بن حصين)


    وقال الترمذي: حديث حسن غريب, لانعرفه إلا من حديث جعفر بن سليمان.قلت: وهو ثقة منرجال مسلموكذلك سائر رجاله ولذلك قال الحاكم: صحيح على شرط مسلموأقره الذهبي.
    ماتري في رجل يحبه الله ورسوله (ترمذي عن البراء بن عازب)

    لا تقل هذا فهو ولي الناس بكم بعدي يعني علي ( طبراني في الكبير عن وهب بن حنره و عن بريده)


    ان عليا وليكم بعدي فاحب عليا فانه يفعل ما يؤمر (الحاكم و الضياء عن ابن عباس و الديلمي عن بريده و ابي ذر و علي)

    علي وليكم بعدي(نسايي عن بريده)

    علي ولي كل مؤمن بعدي(ترمذي و نسايي وابن ماجه عن حبشي بن جنادة ونسايي عن عمران )


    لا تقع في علي فانه مني و انا منه و هو وليكم بعدي (ابن ابي شيبه عن بريده)

    من كنت وليه فعلي وليه(نسايي و احمد و حاكم عن بريدة و ديلمي عن زيد بن ارقم)

    من كان الله و رسوله وليه فعلي وليه(نسايي عن سعد ابي وقاص الزهري)

    من يكن الله و رسوله مولاه فان هذا مولاه(طبراني عن جرير بن عبد الله)

    من كنت نبيه فعلي وليه(ديلمي عن سمره بن جندب و بريده)

    من امن بي و صدقني فليتول علي فان ولايته ولايتي و ولايتي ولاية الله(طبراني عن محمد بن ابي عبيده بن محمد بن عمار بن ياسر عن ابيه عن جده عن عمار)


    قول النبي ص : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن . ثمإنه أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ،اللهموالمن والاه ،وعادمنعاداه
    رقم الحديث : 1750 ، سلسلةالصحيح 4 ، ص 330 .

    لمزيد




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك