منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: سمير جعجع و تاريخه القذر

  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    824

    Post سمير جعجع و تاريخه القذر

    يحاول ما يسمَّى برئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية منذ خروجه من السجن إظهار نفسه للمسيحيين بشكل خاص والمسلمين بشكل عام بأنه صاحب تاريخ مشرِّف حافل بالنضال والتضحيات، وبأنه لم يكن دمويًّا على الإطلاق، وإنما ما ارتكبه من حماقات وجرائم ضد العديد من اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم في تلك المرحلة كان دفاعًا عن الوجود المسيحي في لبنان، وإن كل ما فات قد ولَّى بالنسبة إليه وإلى غير رجعة
    بناءً على ما ذكر، لا بد من طرح الأسئلة التالية على بعض شركائنا في الوطن من المسيحيين والمسلمين المغرر بهم، والمخدوعين بظهوره الإعلامي المتكرِّر والمبرمج من قبل بعض الجهات المشبوهة والمعروفة للجميع، وذلك كي يدرك حجمه الطبيعي ألا وهي!


    هل يستحق هذا الرجل المجرَّب أن يُمنح فرصة أخرى للزعامة، هو الذي تسبَّب في معظم مآسيكم؟ وهل إن المثل الشائع الذي ردَّده البطريرك الماروني في أحد لقاءاته الصحافية بأن من جرَّب المجرَّب كان عقله مخرَّب ليس دقيقًا ويبقى مثلاً؟ وهنا بالطبع تكون المصيبة أكبر.


    هل تعلمون نتيجة تبنِّي مواقفه المتطرِّفة في هذا الظرف الدقيق الذي يتطلَّب المزيد من التكاتف بين أبناء الوطن الواحد لمواجهة شر التدخلات الخارجية؟


    هل تصدقون خداعه ومحاولاته لنيل عطفكم ومساندتكم من جديد، وهو الذي ارتكب المجازر باسمكم؟


    هل تعلمون أن ثقتكم به هذه المرة ستكون كلفتها أكثر بكثير ممَّا دفعتموه خلال تلك المرحلة الأليمة من تاريخكم؟

    لا أعتقد أنكم ساذجين، أو حتى مجانين إلى هذه الدرجة، كي تصدقوه أو تأتمنوا له من جديد.

    ألم تدفعوا أغلى الأثمان من جراء مغامراته وتصرفاته؟ لماذا هذه التبعية أذن؟ هل هو عامل الخوف والترهيب أم أنكم فعلاً مخدوعين؟

    حقًا! مسكين هذا الرجل لأنه يعيش حالة انفصام في الشخصية، فمواقفه الهستيرية متأصلة في ذهنه حتى النخاع، وموروثة من زمن حروبه الدموية التي نصَّبته كغيره من المجرمين قائدًا لميليشيا ارتكبت جرائم حرب من الدرجة الأولى، وأرهبت اللبنانيين في ذاك الوقت وتسبَّبت في تدمير مؤسسات الدولة وأجهزتها، واقترفت أبشع الجرائم بحق المسيحيين بالدرجة الأولى تحت العديد من العناوين دونما حسيب أو رقيب، وعملت على إفقارهم وتشريدهم من بيوتهم وقراهم وحصرهم في بقعة جغرافية صغيرة معزولة عن بقية إخوانهم في الوطن، بينما كان انتشارهم الأوسع على الأراضي اللبنانية مقارنة ببقية الطوائف قبل بدء مغامراته التقسيمية التي خاضها تحت شعار الدفاع عن الوجود المسيحي!.

    سئم اللبنانيون منه ومن لقاءاته الإعلامية: يومًا يظهر فيه مدافعًا عن حكومة فؤاد السنيورة وقراراتها والتزاماتها الدولية لتجويع الناس، ويومًا عن موقع رئاسة الحكومة السني وكأنَّه مكلفٌ من دار الفتوى ولا ينقصه إلا عمامة أحد رجالها (لا سمح الله)، ويومًا آخر مستهزئًا بموقع رئاسة الجمهورية ورئيس البلاد وبصلاحياته التي أعطاه إياها الدستور، ويومًا مشككًا بقائد الجيش وبقيادته وعقيدته، ويومًا مطلقًا المواقف الملتبسة باسم البطريرك الماروني وحتى باسم الكنيسة المارونية بأكملها، ويومًا مهاجمًا القيادات المسيحية الفاعلة على الأرض والأوسع تمثيلاً للمسيحيين الذين غدر بهم ونهب أرزاقهم وتقاسمها مع شركائه من قادة الميليشيات الأخرى، ويومًا عن السيادة التي لطالما تسبَّب في رهنها إلى كل من سوريا وإسرائيل.

    توقَّف أيها الإرث القذر الموروث من ذاك الزمن المشؤوم ! تصرفاتك لم تعد تنطلي على أحد من اللبنانيين الساعين وراء لقمة العيش الشريفة، وينشدون الأمن والاستقرار والسلم الأهلي، وهذه الأمور بالطبع ليست متوفرة في عقلك وقلبك. فلن تستطيع توريطهم والعبث بمستقبلهم من جديد!

    كف عن محاولاتك الخبيثة! فإنك لن تستطيع خداع المسيحيين والمسلمين مجددًا مهما مارست من أساليب وعنتريات واستفزازات... فكلامك دائمًا فقاقيع فارغة لا تقنع حتى أصدقائك المجانين!.




  2. #2
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية raghoud
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,084

    افتراضي

    يكاد المجرم سمير جعجع يقول أنا قاتل النائب أنطوان غانم ...خذوني
    في مؤتمره الصحافي الذي عقده بعد أن علم بنية المحقق الدولي سيرج براميرتس لإستدعائه والإستماع لأقواله في مقتل النائب المغدور أنطوان غانم ،كاد سمير جعجع قاتل رئيس الوزراء رشيد كرامي الأصيل إبن المفتي الأكبر للسنة في الثلاثينات عبد
    الحميد كرامي أن يقول أنا المجرم خذوني .


    ففي أقواله ودفاعه عن نفسه بوجه السهام التي توجهت إليه في مقال النائب القتيل دليل على تورطه في عملية الإغتيال تلك .

    فما الداعي لمؤتمر صحافي غير الدفاع عن نفسه بوجه التهم
    التي تداولتها الأوساط الشعبية والسياسية اللبنانية وخصوصا الكتائبية منها غير محاولة حرف الأنظار عنه وعن تنظيم ميليشياته المعروفة بأنها لا تمتلك إلا أسلوب الإغتيالات عبر
    تاريخها الطويل من الجرائم للتعامل مع خصومها وحلفائها المنافسين لها على الساحة المسيحية المأخوذة بفكر التطرف والإنعزالية والفيدرالية .

    هذا الرجل غبي لدرجة أنه ترك إنطباعا بأنه المتهم الأول بالجريمة الأخيرة والتي راح ضحيتها نائب عرف عنه قرب وحواره مع الجميع إلا مع جعجع .

    ما الداعي ليستعرض جعجع مقاطع مجتزأة من تقرير براميرتس الاخير ليدفع التهمة بإتجاه سوريا مع أن براميرتس وتقريره أشادا بسوريا ووضعا إحتمالات عدة لمعرفة المتورطين لإغتيال رفيق الحريري في ذاك التقرير منها إحتمال إستغلال طرف دولي أو أصولي للظروف
    التي خلقها القرار 1559 على الساحة اللبنانية فكان الإغتيال في تلك اللحظة الحرجة لتوجيه اصابع الإتهام نحوسوريا ولإبعاد التهمة عن الفاعل الحقيقي الذي هو مجهول معلوم
    بمعنى الجهل بالتفاصيل لكيفية التنفيذ ومن نفذ وواضح ومعلوم لناحية أن المستفيد واحد وهو الإدراة الأميركية وحليفتها الإقليمية السعودية وأدواتها الداخلية وهي قوى الرابع عشر من شباط .

    وما الداعي غير إقناع الرأي العام ببراءة جعجع من دم غانم حين يقول السجين المحكوم بالمؤبد من قاضي عادل ونزيه ومحايد في محاكمة علنية بتهمة قتل رئيس الوزراء السابق
    كرامي : إن نواب القوات اللبنانية (الميليشيا التي يتزعمها ) تلقوا تهديدات شديدة بقتلهم "
    وكأن العالم كله لا يعرف بأن التهديدات التي يتحدث عنها تطال كل لبناني من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب ! وما الداعي لإدعاء جعجع بأن نوابه مهددين غير محاولة إستباق التحقيق الجدي في وقت ليس ببعيد بعد إستعادة الدولة من يد غاصبيها الذين يغطون الجرائم ويسهلونها ذاك التحقيق الذي سيسأل من يتولاه فورا وبشكل جدي عن سبب موت المنافسين لجعجع مسيحيا بالإغتيالات
    التي لم تطال ولا حتى بمحاولة واحدة أي شخصية اساسية من قوى الرابع عشر من شباط عامة أو من نواب القوات اللبنانية التقسيمية خاصة .
    إنها القاعدة الذهبية التي تقول وتؤكد " المجرم يعود دوما إلى مسرح جريمته " إنها الحكمة التي تقول " يكاد المريب يقول خذوني " جعجع قتل داني شمعون المسيحي وكان منافس محتمل له على الرئاسة والزعامة المسيحية وقتل رشيد كرامي لأنه خصمه وقتل توني فرنجية لأنه منافسه مسيحيا وحاول قتل إيلي حبيقة أكثر من مرة قبل أن يقتل الأخير في إنفجار سيارة مفخخة . وجعجع حاول وفشل في إغتيال الوزير السابق ميشال المر بسيارة مفخخة أيضا .
    سمير جعجع هو قائد ميليشيا الزعران اللبنانية الذين إعتقلت القوى الأمنية التابعة للجيش اللبناني مجموعة من قواته الخاصة وهي تتدرب في كسروان على قتل الزعيم الوطني الجنرال ميشال عون بإطلاق النار على صورته المعلقة على مثبتة خاصة بحجم طبيعي ووجد الجيش معهم خريطة للمنطقة التي يسكنها الجنرال عون ولبيته ! جعجع هو الذي أرسل قتلة محترفين وأولاد شوارع زعران وبلطجية وحشاشين وارباب مخدرات للإعتداء على ابناء العائلات المحترمة والطلاب المهذبين والجامعيين المثقفين من أنصار الجنرال عون فأطلقوا النار عليهم وجرحوا منهم وتعرضوا بالضرب المبرح الهادف للقتل في منطقة الدورة لشابين لمجرد الإشتباه بأنهم من أنصار ميشال عون وكل ذلك حدث يوم الإضراب العام في الثلاثاء الأبيض المسالم الذي جعلته عصابات سمير جعجع أسودا بممارساتها التي لم توفر حتى عناصر الجيش فأطلقت النار من مسلحي القوات اللبنانية
    عليهم. رجل له تاريخ من الجرائم والمخازي مثل جعجع هل يمكن أن يستبعد من تهمة قتل بيار الجميل وأنطوان غانم ؟ رجل منشغل في تعداد الدلائل الكاذبة وتحويرات تافهة لمقاطع من تقارير براميرتس لتوجيه التهم والاكاذيب بإتجاه سوريا بعيد عنه وعن عصاباته بدلا عن الإنشغال بالتطورات السياسية وإسكات المخاوف التي يعيش تحت وطأتها اللبنانيين خوفا مما سيحدث يوم غد على يد الرابحين من كل الإغتيالات وهم جعجع وحلفائه ومن ورائهم .


    بإنتظار التحقيق الذي يجريه براميرتس والذي سيكون ربما سريا أو علنيا نقول لجعجع أن الله يمهل ولا يهمل والموعد في المستقبل قريب أم بعيد حيث ستعود إلى حيث أخرجك الحثالة سعد الحريري وكتلته البرلمانية بعفو ظالم وخبيث وحينها سنراك مكبلا حين تساق إلى حيث الصرخة ثلاثا .......محكمة ....محكمة ......محكمة .
    خضر عواركة


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ


    هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ والرّاحُ.. إنّي أحبُّ.. وبعـضُ الحـبِّ ذبّاحُ


    أنا الدمشقيُّ.. لو شرحتمُ جسدي.. لسـالَ منهُ عناقيـدٌ.. وتفـّاحُ

    و لو فتحـتُم شراييني بمديتكـم.. سمعتمُ في دمي.. أصواتَ من راحوا



  3. #3
    مكتوبي نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    159

    افتراضي سلمت يداك رغد

    تحية طيبة :رغد المقال حلو والأحلى الصورة المرفقة للمجرمين جنبلاط وجعجع معقولة يكونوا توأم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:D:D
    يعني الشبه مو بس بالأفعال الخسيسة ولكن بالشكل كمان .
    يا سبحان الله "سيماهم في وجوههم"
    .




  4. #4
    مكتوبي مميَز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    770

    افتراضي

    صرح الناطق باسم حزب الله لصحيفة النهار :
    نحن لسنا جزء من ايران بل نحن ايران في لبنان !!!!




  5. #5
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية raghoud
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,084

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadousha71 مشاهدة المشاركة
    تحية طيبة :رغد المقال حلو والأحلى الصورة المرفقة للمجرمين جنبلاط وجعجع معقولة يكونوا توأم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:D:D
    يعني الشبه مو بس بالأفعال الخسيسة ولكن بالشكل كمان .
    يا سبحان الله "سيماهم في وجوههم"
    .
    أهلا بك أخت ندوش
    لا شيء نستطيع ان نستغربه هذه الايام ابداااااا
    كل يوم نكتشف اشياء وحقائق جديدة والايام المقبلة ستكشف لنا المزيد عن أفعالهم




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك