منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0Likes

الموضوع: وش رايكم أوافق ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟ ردوا عاجل

  1. #1
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    3

    Question وش رايكم أوافق ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟ ردوا عاجل

    السلام عليكم
    وش رايكم أخواتي الدكتورة وصفتلي جلسات الليزر لإزالة آثار حب الشباب في وجهي وانا متردده بالرغم من أنها دكتورة ممتازة مره وحالة وجهي تحسنت على علاجها .
    ردووووووووووو عاجل :03: ايش اسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :03:


  2. #2
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    3

    افتراضي

    ياهووووووووو مافي رد .


  3. #3
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية stormangel
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,225

    افتراضي

    أنا بقول أن حب الشباب بيطلع لحالوا وبروح لحالو يعني إذا لعبنا فيّ بيعلم مكانه
    يعني أنا مابحط كريم أو دواء أو أيشيء على وجهي والحمد لله لحالو عم يروح


    يكفيني فخر وإعتزاز بإني ولدت وانا سورية
    ويكفيني هذا شرف ليكون رأسي مرفوع عالياً
    :12:
    Storm Angel


  4. #4
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    16

    افتراضي

    أنا أقول اذا كانت حالتك سيئه لدجه أنها مخربه شكلك توكلي على ربك ورحي


  5. #5
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية abdusha
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    698

    افتراضي

    ما هو الليزر
    كلمة ليزر (Laser) اللغة الأنجليزية هى الحروف الأولى لخمس كلمات

    Light Amplification by Stimulated Emission of Radiation

    وتعنى الضوء المقوى بواسطة خاصية حث الأنبعاث الإشعاعى. إذا فالليزرعبارة عن ضوء وليس نوع من ألإشعاع كما يعتقد الكثير.
    وقد فتحت إستخدامات الليزر المتعددة مجالا واسعا للقضاء على الكثير من المشكلات الطبية و التجميلية و التى كانت تؤرق المرضى وكذلك الأطباء حيث أن العديد من تلك المشكلات كانت تستغرق وقتا طويلا فى العلاج أو كانت لا علاج لها. فإستخدامات الليزر فى التجميل ربما تعتبر من الإستخدامات الحديثة إلا أن مجالاتها قد تعددت و شهدت توسعا كبيرا فى فترة قصيرة.
    من الأستخدامات الحديثة لليزر و خاصة ليزر الياقوت (Ruby laser) أو ليزر الألكسندريت (Alexandrite laser) هو إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه و يعتبر الليزر هو الطريقة الوحيدة التى تقضى على بصيلات الشعر دون إحداث أى مشاكل بالجلد و دون ألم أو تدخل جراحى أو هرمونى حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدى الى تدمير بصيلات الشعر الزائد و دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة و كذلك دون تأثير على الجسم عامة على القصير أو البعيد.
    ولا تحتاج جلسة ليزر الياقوت لأكثر من عشر دقائق لإزالة شعر الوجه أما بالنسبة لبقية أجزاء الجسم فتأخد وقتا أطول نسبيا. ويقضى الليزر على كل بصيلات الشعر التى فى طور النمو الكامل ولا يؤثر على البصيلات التى فى مراحل النمو الأخرى لذلك تحتاج المريضة الى 3- 6 جلسات ليتم يتم القضاء على 85-90% من بصيلات الشعر وبالتالى عدم ظهوره مرة أخرى.
    يعتبر الليزر أيضا من أهم و أفضل وسائل صنفرة الجلد و لذلك يستخدم فى إزالة أثار الجروح و العمليات الجراحية و علاج أثار حب الشباب و شد تجاعيد الوجه السطحية بدون جراحة.أما بالنسبة للتجاعيد فليس لليزر دور فيها. و هناك أنواع متعددة من الليزر متعددة تستخدم لإحداث صنفرة بالجلد ، من أشهر هذة الأنواع الليزر الكربونى(Co2 laser) و ليزر الأربيوم (Erb-YAG) حيث يؤدى الليزر إلى إزالة طبقات من الجلد وفقا لما يراه الطبيب و حسب كل حالة.
    يحدث بعد ذلك إلتئام تام فى خلال 7-10 أيام يكون بعدها لون الجلد مائلا للحمرة و تختلف فترة إحمرار الجلد على حسب نوع الليزر المستخدم و كذلك نوع البشرة. فمع الليزر الكربونى تكون فترة إحمرار الجلد قصيرة (حوالى أسبوعين) يبدأ بعدها الجلد فى الإسمرار إلى درجة زائدة قليلا عن درجة الجلد الطبيعية و تختلف درجة و زمن إسمرار الجلد على حسب لون البشرة الأصلى فأصحاب البشرة الداكنة يكونون عرضة لتغيرات اللون عن أصحاب البشرة البيضاء. أما بالنسبة ليزر الأربيوم فلا يكون هناك إسمرار وتستمر البشرة حمراء. تستمر هذة التغيرات لمدة 2-3 شهور ثم تنتهى بعد ذلك ويعود الجلد إلى لونه الطبيعى و تظهر النتائج المذهله لليزر.
    قد تم أخيرا إستحداث نوع جديد من الليزر المركب من الأنواع الليزر الكربونى مع ليزر الأربيوم و يؤدى ذلك إلى تقليل زمن و نسبة أحمرار و إسمرار الجلد و لكن نظرا لغلو ثمن الجهاز فلم يستخدم بعد على نطاق واسع.
    من الأستخدامات المستحدثة لليزر فى مجالات التجميل أيضا تجميل و شد جفون العين و يستخدم فيها أما الليزر الكربونى أو ليزر النيودينيوم (Nd- YAG) و يعمل الليزر فى هذة الحالات على تقليل نسبة الدم الفاقد و كذلك الكدمات التى تظهر تحت العين نتيجة إجراء العملية بالطريقة التقليدية مما يؤدى الى سرعة الشفاء و تستطيع المريضة ممارسة حياتها العادية بأيام قليلة.
    يستخدم الليزر أيضا بديل للمشرط الجراحى حيث يؤدى إلى تقليل نسبة الدم الفاقد بنسبة تتجاوز 50-60% . و يستخدم الليزر كذلك كبديل للخيوط الجراحية سواء للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يؤدى الى سرعة إلتئام الجروح.
    يعتبر الليزر من أهم وسائل إزالة البقع الجلدية والوحمات البنية الملونة مثل وحمة أونا و النمش و البقع الشمسية حيث أنه يقضى على الخلايا الملونة بدون ألم و بالتالى بدون أى تخدير سواء كلى أو موضعى و على جلسات تتراوح من 6-10 فى المتوسط و تتراوح المدة بين الجلسة و الأخرى من شهر إلى شهرين.
    أما بالنسبة إلى الوحمات الدموية الخلقية أو المصاحبة لدوالى الساقين فيستخدم نوع أخر من الليزر يعمل على الأوعية الدموية دون أى تاثير على الأنسجة الأخرى المحيطة مما يسهل القضاء على تلك الأوعية المتمددة بالتالى القضاء على الوحمة الدموية.
    المضاعفات
    لا توجد لليزر مضاعفات إذا كان الطبيب الذى يستخدمة خبير فى أستعماله
    علاج الخطوط البيضاء بالليزر أو بصنفرة الكريستالات
    تعتبر الصنفرة بالكريستالات هى العلاج الوحيد و الامثل لإزالة الخطوط البيضاء نتيجة السمنة أو الحمل وهى أيضاً تعمل على شد المنطقة التى بها الخطوط. أما الليزر فيستعمل لعلاج الحالات المستعصية حيث أن تكلفته تعتبر غالية بالنسبة للصنفرة
    تقشير البشرة بالليزر لإزالة التجاعيد وآثار حب الشباب والبقع الداكنة
    كما هو معلوم مدى الاثار السلبية لجاذبية الارض على الجلد بالإضافة إلى التأثير الذي تحدثه الأشعة الفوق بنفسجية للشمس على الجلد خاصة الأجزاء المعرضة لأشعة الشمس كالوجه واليدين. كذلك ما تخلفه اثار حب الشباب من ندبات وبقع جلدية واضحة.
    يمتاز الليزر عن الطرق الاخرى بأنه يعطي نتائج أفضل كما أن الألم الناتج هنا أقل والنزف السطحي على الجلد أقل. على العموم فإن توقعات المريض لنتائج الليزر يجب أن تكون واقعية ويجب أن لا ينتظر المريض حدوث تغيير سحري للبشرة. بالطبع الليزر سوف يحدث تحسنا ملحوظا لمظهر و بشرة الجلد فالندبات و التعرجات الجلدية العميقة سوف تتجه إلى الأفضل ولكنها لن تزول بصفة نهائية.
    النتيجة النهائية لتقشير الجلد بالليزر تتوقف على عدة عوامل مثل حجم و شكل وموضع الندبات والتعرجات, كذلك فإن عمر المريض والعامل الوراثي والحالة العامة للجلد لها تأثير في النتيجة التي سوف نحصل عليها. فحسب حالة الجلد قد يضطر الطبيب المعالج إلى توجيه النصح للمريض بإستخدام علاج جلدي قبل إجراء عملية الليزر لمدة قد تتراوح بين أسبوعين إلى ستة أسابيع وذلك كنوع من التحضير لعملية الليزر ولتقليل احتمالات حدوث اثار جانبية مثل التبقعات والالتهابات التي من شأنها أن تخلف ندبات يصعب علاجها.

    تتم عملية التقشير الجلدي في أغلب الحالات تحت تأثير التخدير الموضعي و قد نحتاج احيانا لإعطاء حقنة مهدئة, إلا إنه في بعض الحالات ومع بعض المرضى يفضل إجراء العملية تحت التخدير الكامل.

    عملية تقشير الجلد بالليزر هي من العمليات التي تعتبر آمنة إذا أحسن الطبيب إختيار المريض المناسب لمثل هذا النوع من العلاج وهي من العمليات التي تحقق نتائج ملموسة تبقى اثارها لأمد بعيد.
    المصدر
    مركز د. حسام لجراحة التجميل و التكميل و الأصلاح و جراحة اليد و الليزر
    موقع الدكتور أحمد مكي




  6. #6


  7. #7
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية nada-0
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    6,299

    افتراضي

    عبدوش يعطيك الف عافيه يا طيب
    عبدوش ياريت لو تحط الموضع في صفحه وتكتب العنوان عشان الكل يقراء ويستفيد من هالمعلومات
    بارك الله فيك على مساعدتك
    دمت لنا يا طيب القلب


    تفضلو ادخلو المسابقه وفوز بجائزتك اضغط على الرابط
    7
    7
    https://forum.maktoob.com/t937211.html





  8. #8
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية -_-dala3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,531

    افتراضي

    أختي إذا كنت متأكدة من أنها خبيرة في هذا المجال فلم لا؟

    ولكن قرأت بالأمس بأن هنالك شاب قد عالج حب الشباب بالليزر

    عند مركز متخصص ومشهور في البلد ولكنه أصاب بحروق في وجهه بسبب جرعة زائدة من الليزر

    فأرجو منك عدم التسرع في اتخاذ مثل هذه الخيارات

    لاسيما انه لديك بدائل وحلول أفضل من الليزر......هذا رأيي...........

    وربنا يوفقك
    .................................




المواضيع المتشابهه

  1. التوحيد و معنى الشهادتين ( هام جدا لكل مسلم)
    بواسطة alhussein_ahmed في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-31-2008, 01:48 AM
  2. (¯`·___·(بر الوالدين__أرجوكم__لا أستطيع)·___·°¯)
    بواسطة hani-2 في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-18-2007, 10:47 AM
  3. دعاء باسماء الله
    بواسطة mrikabat في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-06-2007, 01:46 AM
  4. اسماء الله الحسنى مع شرح معانيها
    بواسطة sale7abdal7amid في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-01-2007, 11:03 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك