منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: زعم باطل أن قبر إسماعيل-عليه السلام - موجود في الكعبة

  1. #1
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية al7ejaz
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    75

    افتراضي زعم باطل أن قبر إسماعيل-عليه السلام - موجود في الكعبة

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد :
    مقال لفضيلة الشيخ :
    دغش بن شبيب العجمي .
    نقله عنه أخونا في الله :

    خالد العريعر
    و عنوانه :
    الزعم بأن قبر إسماعيل - عليه الصلاة والسلام - موجود في الكعبة باطل :
    ----------------------------------------------------------
    يجادل بعض الناس فيما تنشره " إذاعة القرآن الكريم - الكويتية - "
    من بدع وضلالات ومخالفات ، ويحاول جاهدًا أن يبرر جميع ما يصدر
    عنها ، ولكنه سيتعب نفسه ، لكثرة ما فيها من أخطاء ، فما بين
    تصوف ظاهر ، ومدح لرؤوس التصوف وشيوخها ، وأصحاب الطرق ،
    إلى التركيز على مسائل القبور وأشعار الغلو في الأنبياء والصالحين
    إلى غير ذلك ، وما قصة ظل الرسول - صلى الله عليه وسلم - " التي
    أثارها أحد الدكاترة إلا سلسلة في حلقة طويلة من هذه المخالفات .
    وحتى لا أظلمهم أذكر مثالاً واحدًا يغني كل ذي لبّي سليم وفهم مستقيم .
    في أحد البرامج عن " أخبار العرب " لأحد الدكاترة قبل نحو الشهرين
    - في وقت من أوقات الذروة- ظهر لنا هذا الدكتور بكلمة غريبة عجيبة
    وهي أن قبر إسماعيل ( موجود في الكعبة !!! ولا شكَّ أن هذا القول
    يلزم منه أن المسلمين منذ فجر الإسلام يطوفون بقبر هذا النبي الكريم )
    .
    وعليه فما المانع من الطواف بقبور الأنبياء والصالحين ، فإن هذا الفعل
    - على ما ذكره الدكتور - فعلته الأُمَّةُ وفيها النبي - صلى الله عليه وسلم - ،
    وأصحابه ، وأئمة الدين وخيار المسلمين !!
    ولا شك أن الزعم بأن قبر إسماعيل موجود في الكعبة أو في وسط
    الحًجر قول باطل لا دليل عليه ، وقد نص العلماء على أنه لا يصح
    تعيين قبر نبي من الأنبياء غير نبينا - صلى الله عليه وسلم - وبقية الأنبياء
    لا تعرف قبورهم - كما ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية ، والحافظ الجزري ،
    والعلامة السخاوي في "
    المقاصد الحسنة " ، والقاري في " مرقاة المفاتيح " ،
    والمعلمي في "
    عمارة القبور " ، وشيخنا الإمام ابن باز في جملة
    من فتاواه- .

    وأما قبر إسماعيل بعينه فللشيخ العلامة ناصر الدين الألباني
    تحرير لهذه المسألة حيث قال :
    ( لم يثبت في حديث مرفوع أن إسماعيل - أو غيره من الأنبياء
    الكرام دفنوا في المسجد الحرام ، ولم يرد شيء من ذلك في كتابي
    من كتب السنة المعتمدة كالكتب الستة ، ومسند الإمام أحمد ، ومعاجم
    الطبراني الثلاثة وغيرها من الدواوين المعروفة ، وذلك من أعظم
    علامات كون الحديث ضعيفًا بل موضوعًا عند بعض المحققين ، و
    غاية ما روي في ذلك آثار معضلات ، بأسانيد واهيات )
    .
    انتهى من " تحذير الساجد " : ( ص 75 – 76 ) .
    والخلاصة : أن نشر مثل هذا الكلام في إذاعة يسمعها العامي والمتعلم
    والكبير والصغير يزعزع العقيدة ، بل يفتح باب الشرك على مصاريعه .
    وهذا غيض من فيض .
    وقد استمعت مرة بالصدفة أيضًا من غير ميعاد مع هذه الإذاعة رجلاً
    من إحدى الدول العربية يثني على رابعة العدوية ويذكر تصوفها وأنها
    تعبد الله لتكون مفخرة للرسول - صلى الله عليه وسلم - عند الله
    يوم القيامة !!
    وآخر من أبناء هذه البلاد يثني على البوصيري الصوفي الشاذلي
    وعلى قصيدته " البردة " التي تشتمل على الشرك الأكبر ، وتنضح
    بالغلو في النبي - صلى الله عليه وسلم - بأنه يملك الدنيا والآخرة
    ويعلم ما في اللوح والقلم من أمور الغيب ، وقد رد عليه جماعة
    من العلماء وبينوا ما فيها من شرك وانحراف ومن جملتهم مؤرخ
    الكويت وعالمها الشيخ عبد العزيز الرشيد - رحمه الله تعالى - .
    هذا وعلم الله أني لا استمع لهذه الإذاعة إلا نادرًا ، وذلك بحثًا عن
    سماع لقراءة القرآن ، أما العلم الشرعي والاستفادة فلا ، إذ لا
    يوجد فيها من هذا إلا النادر ، علمًا بأن البرامج فيها تنفيعية ، و
    بعض البرامج مأخوذة من كتب مطبوعة فالمعد لا يكلف نفسه شيئًا
    سوى البحث عن كتاب يتكلم عن موضوع معين ثم هو يجزئ هذا
    الكتاب إلى حلقات كثيرة .
    وأكبر دليل أنه لا يحسن قراءة ما هو مكتوب بين يديه كما سمعت
    ه مرارًا في أمور مضحكات ومبكيات !!
    ثم إن من الغرابة بمكان أن بعض دكاترة الشريعة لا يوجد لهم أي
    برنامج في هذه الإذاعة في حين أنها تقيم برامج كثيرة لبعض
    الوافدين ، وبعض المعدين يتعمد الإعراض عن أبناء هذا البلد ،
    لا سيما أساتذة الشريعة وأئمة المساجد وطلاب العلم ، فلا أدري
    متى نتخلص من فكرة التبعية والاعتماد على غيرنا وفي أبنائنا
    وإخواننا وشيوخنا كفاية وغنية ؟!
    النداء الأخير : مع شكرنا لوزير الإعلام المحيلبي - وفقه الله -
    على إيقافه لبرنامج " تباشير الصباح " ندعوه إلى إزالة الشجرة
    من أصلها ، وأما الحلول الفرعية فلا تغني شيئًا ، وأعني بالشجرة
    بعض القائمين على هذه الإذاعة ، واختيار أناس أكفاء يؤدون الواجب
    الشرعي في هذا الباب على أكمل وجه .
    -----------------
    التوقيع : أبو معاوية
    ملاحظة : أخوكم يدخل منتداكم بأكثر من اسم ،
    تلك الأسماء يجمعها توقيع واحد هو :
    أبو معاوية


    التعديل الأخير تم بواسطة al7ejaz; 03-24-2008، الساعة 06:37 AM



  2. #2
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    29

    افتراضي الى كافه المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلاه والسلام على خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وعلى اله . اما بعد اريد ان اسال اخي ابو معاويه سوال ارجوا منه الاجابه السؤال هو من بنا قبر الرسول محمد ص * ومن بنا قبر ابو بكر رض ) ومن بنا قبر عمر بن الخطاب رض ومن بنا قبر ابو حنيفه ومن بنا قبر عبد القادر الكيلاني ووووو ...... كثير من قبور الاولياء والصالحين قد بنيت في عهد قريب من عهد الصحابه والتابعين او قريب من عهد الاسلام وقد صلوا المسلمين في تلك الاماكن ليعبدو الله ولم نسمع بتحريم الصلاه عند قبور الاولياء والانبياء والصالحين الا من بن تيميه وبن باز الذين هم لاشي بنسبه الى الصحابه والتابعين وللعلم ان هذه القبور لم تبنيها الشيعه ولا المتصوفه بل المسلمين من اهل السنه والجماعه وهذا يعني ان بناء القبور وزيارتها لاتمس من الله شي ولا تنقص منه شي طال ماكانت نيتك انك تقصد قبر الولي لتذكر الله عنده وتدعو الله ان تكون مثله وتتذكر الموت الذي سوف تذوقه لامحال والقبر يزيد من عملك للاخره ويقلل من حبك للدنيا . وانت ياخ معاويه تناقش قبر نبي الله اسماعيل وتنفي وجوده في الكعبه ام لا فما مضرته اذا كان موجود قبره في الكعبه ام لا ان المسلمين يحجون للكعبه ليذكروا الله سبحانه وتعالى لا ياتون ليعبدوا اسماعيل واذا كان اسماعيل قبره في الكعبه ولما لا . حتى يستطيع الناس زيارته ويذكروا هذا الرسول العظيم وماقدمه لله ام انه شرك اذا كان قبره هناك وتبطل الصلاه . هل هذه هي افكار المسلمين الاؤال الذين بنوا جميع قبور الصحابه و الصالحين وحثوا الناس على زياره قبورهم ليعتبروا بهم . هل نتمسك بلقشور ونرمي الثمر . الثمر هم السابقين الذين كانوا في عهد قريب من الاسلام هم الذين مهدوا الى ذلك لا تقول بن تيميه وبن باز وعبد الوهاب مع احترامي لهم لاكنهم اخطاؤ بالفتوى والله يغفر لهم ... اخوكم حيدر السلامي.




  3. #3
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية al7ejaz
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    75

    افتراضي

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد :
    أستاذ حيدر :
    كلامك لا صلة له بالأمر ،فأنا بواد ،و أنت بواد آخر !
    بايجاز :

    أنت تزعم أن الرسول صلى الله عليه وسلم ، لم
    ينهى عن جريمة البناء على القبور ، و أن الصحابة-
    رضي الله عنهم أجمعين - لم يمنعوا ذاك ، و أنه
    كلام ابن تيمية وابن القيم و ابن عبد الوهاب !
    أستاذ حيدر :
    الأمر تماماً عكس ما تقول !
    إليك ما يلي -و هو على سبيل المثال و ليس الحصر - :
    قال علي - رضي الله عنه - لأبي الهياج الأسدي :
    (( ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟
    ألا تدع تمثالاً إلا طمسته ، و لا قبراً مشرفاً إلا سويته ))
    أخرجه مسلم
    و عن جابر -رضي الله عنه - أن رسول الله صلى
    الله عليه وسلم ، نهى أن يجصص القبر ،
    و أن يقعد عليه ،و أن يبنى عليه ))
    أخرجه مسلم
    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (( قاتل الله اليهود و النصارى اتخذوا
    قبور أنبيائهم مساجد ))
    متفق عليه
    و في رواية : (( لعن الله اليهود و النصارى اتخذوا
    قبور انبيائهم مساجد ))
    أخرجه مسلم
    و ثبت عن عائشة - رضي الله عنها - أن أم
    سلمة و أم حبيبة -رضي الله عنهما - ذكرتا لرسول
    الله صلى الله عليه وسلم ، كنيسة رأتاها بأرض
    الحبشة ، و ما فيها من الصور ، فقال صلى الله عليه وسلم :
    (( أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح بنوا
    على قبره مسجداً ، و صوروا فيه تلك الصور ،
    أولئك شرار الخلق عند الله ))
    متفق عليه
    و عن
    جندب بن عبد الله البجلي - رضي الله عنه - :
    قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قبل أن يموت بخمس وهو يقول :
    (( .........................ألا وإن من كان قبلكم
    كانوا يتخذون قبور أنبياءهم مساجد ألا فلا تتخذوا
    القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك
    ))
    رواه مسلم
    و هذا غيض من فيض ......
    أستاذ حيدر :
    حديث واحد مما سبق ، يهدم كل ما تفتريه .
    و كما قلت لك :
    ما سبق هو على سبيل المثال ، و ليس الحصر .
    أما اتهامك الصحابة -رضي الله عنهم- بأن : هم من
    جعل قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، و قبر أبي
    بكر و عمر -رضي الله عنهما- بهذا الوضع ..........!
    فهذا زعم باطل فاسد ما أنزل الله به من سلطان !
    أستاذ حيدر :
    - هل تعلم أن الصحابة- رضي الله عنهم-
    دفنوا النبي-صلى الله عليه وسلم-
    و صاحبيه الجليلين أبي بكر و عمر-رضي
    الله عنهما-
    في حجرة أم المؤمنين
    عائشة- رضي الله عنها
    و التي كانت
    خارج المسجد- ؟!
    ----------------
    هل تعلم أن قبر النبي - صلى الله
    عليه وسلم - و قبري صاحبيه الجليلين-
    رضي الله عنهما- بقوا خارج المسجد ردحاً
    من الزمن ، حتى أتى الخليفة
    الوليد
    ابن عبد الملك
    ، فقام بتوسعة المسجد ،
    و أدخل فيه الثلاثة قبور !!!
    و ذاك في عام 89 هجرية أو
    قريب منه ؟! لا أحفظ السنة بالضبط ...
    ------------------------------------
    هل تعلم أنه لم يكن في ذاك
    اليوم صحابي واحد على قيد الحياة ؟!
    -------------------------------------
    - هل تعلم أن دموع أهل المدينة
    سالت بطرقات المدينة حزناً و قهراً
    و كمداً من فعلة الوليد- غفر الله له
    - ؟!
    و الذي سن سن سيئة بفعل هذه البدعة ؟
    ----------------------------
    و هل تعلم أن والد الوليد - و هو عبد
    الملك ابن مروان
    قد سبقه ببدعة
    عمل القبة على الصخرة ببيت المقدس ؟!
    ---------------------------------------
    كلاهما قد فعلا بدعة، و سنا سنة
    سيئة
    - غفر الله لهما- ! :

    الأول بنى قبة الصخرة في بيت
    المقدس ! .

    و الثاني أدخل قبر النبي -صلى الله عليه
    وسلم ، و قبر صاحبيه الجليلين -رضي
    الله عنهما - في المسجد النبوي
    عام 89 أو قريب منه ، و ذاك
    بعد موت جميع أصحاب
    رسول الله صلى الله عليه وسلم !

    أستاذ حيدر :
    سؤال لكل قبوري : ماذا بعد الغلو بالصالحين و الاعتكاف
    على قبورهم؟
    يجيبك العلامة صالح الفوزان - حفظه الله - في
    [
    رسالة : بيان حقيقة التوحيد الذي جاء به
    الرسل ، ودحض الشبهات التي أثيرت حوله/ الشيخ :
    صالح الفوزان
    ص : 7 – 11 ] فيقول :


    ((... التوحيد أصيل في العالم والشرك طارئ عليه

    ودخيل فيه .

    قال تعالى: ( وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُوا )

    قال ابن عبّاس رضي الله عنهما :


    ( كان بين آدم ونوح عليهما الصّلاة والسّلام عشرة قرون

    كلّهم على الإسلام )

    قال العلاّمة ابن القيّم :


    ( هذا هو القول الصّحيح في الآية )

    وذكر ما يعضده من القرآن

    وصححه أيضًا الحافظ ابن كثير في تفسيره

    وأوّل ما حدث الشرك في قوم نوح :

    حين غلوا في الصالحين
    واستكبروا عن دعوة نبيّهم

    : ( وَقَالُوا لا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ

    وَلا تَذَرُنَّ
    وَدّاً وَلا سُوَاعاً وَلا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً )

    قال البخاري رحمه الله في صحيحه :


    عن ابن عبّاس رضي الله عنهما :

    ( هذه أسماء رجال صالحين من قوم نوح

    فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم :

    أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجالسون فيها أنصابا

    وسمّوها بأسمائهم ففعلوا

    فلم تُـعـبـد - حتى إذا هلك أولئك و

    نُـسـي العلمعُـبـدت )

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله : قال غير واحد من السّلف :

    لما ماتوا عكفوا على قبورهم

    ثمّ صوّروا تماثيلهم

    ثمّ طال عليهم الأمد فعبدوهم

    ثمّ قال رحمه الله :

    ( وقد تلاعب الشّيطان بالمشركين في عبادة الأصنام

    بكل قومٍ على قدر عقولهم فطائفة دعاهم إلى عبادتها من جهة تعظيم الموتى

    الذين صوّروا تلك الأصنام على صورهم

    كما في قوم نوح، وهذا السبب هو الغالب على

    عوام المشركين

    وأمّا خواصّهم :


    فاتخذوا الأصنام على صور الكواكب المؤثرة في

    العالم بزعمهم وجعلوا لهم بيوتا وسدنةً وحجّابا وقربانا

    ولم يزل هذا في الدنيا قديما وحديثا

    وأصل هذا المذهب من مشركي الصابئة

    وهم قوم إبراهيم عليه السلام

    الذين ناظرهم في بطلان الشّرك

    وكسر حجّتهم بعلمه

    وآلهتهم بيده

    فطلبوا تحريقه وطائفةً أخرى اتخذت للقمر صنما

    وزعموا أنّه يستحق العبادة

    وإليه تدبير هذا العالم السفلي

    وطائفةً تعبد النار وهم المجوس

    فيبنون لها بيوتا كثيرة

    و يتخذون لها الوقوف والسّدنة والحجّاب

    فلا يدعونها تخمد لحظة واحدة
    وطائفةً تعبد الماء

    تزعم أنّ الماء أصل كلّ شيء

    وبه كلّ ولادةٍ ونمو ونشوء وطهارة وعمارة
    وطائفةً تعبد الحيوانات

    فطائفة عبدت الخيل

    وطائفة عبدت البقر

    وطائفة عبدت البشر الأحياء والأموات

    وطائفة تعبد الجنّ

    وطائفة تعبد الشجر

    وطائفة تعبد الملائكة ) ا.هـ

    ومن الأثر الذي مرّ من رواية البخاري عن ابن عبّاس

    في بيان سبب حدوث الشرك في قوم نوح ..


    ندرك أولاً:


    خطورة تعليق الصور على الجدران ونصب التماثيل في

    المجالس والميادين ،

    و أنّ ذلك يؤول بالنّاس إلى الشرك

    بحيث يتطور تعظيم تلك الصور والتماثيل إلى عبادتهم

    واعتقاد جلب الخير ودفع الشّر منها

    كما حدث لقوم نوح

    ندرك ثانيا :


    مدى حرص الشّيطان على إضلال بني آدم ومكره بهم

    وأنّه قد يأتيهم من ناحية استغلال العواطف

    ودعوى الترغيب في الخير

    فإنه لمّا رأى
    في قوم نوح

    ولوعهم في الصالحين ، ومحبّتهم لهم

    دعاهم إلى الغلو في هذه المحبّة

    بحيث أمرهم بنصب صورهم على المجالس

    وهدفه من هذا الخروج بهم عن جادة الصّواب

    ندرك ثالثا :


    أنّ الشيطان لا يقصر نظره على إغواء الأجيال الحاضرة

    بل يمتد إلى الأجيال المستقبلة


    فإنّه لمّا لم يتمكّن من إيقاع الشرك في الجيل الحاضر من قوم نوح

    طمع في الجيل المقبل ونصب له الأحبولة

    ندرك رابعا :

    أنّه لا يجوز التساهل في وسائل الشّر

    بل يجب قطعها وسد بابها

    ندرك خامسا :


    فضل العلماء العاملين

    وأنّ وجودهم في النّاس خير

    وفقدانهم شر

    فإنّ الشيطان لم يتمكن من إغواء

    القوم
    حتى فُـقـدوا .
    -----------------
    التوقيع : أبو معاوية
    ملاحظة : أخوكم يدخل منتداكم بأكثر من اسم ،
    تلك الأسماء يجمعها توقيع واحد هو :
    أبو معاوية


    التعديل الأخير تم بواسطة al7ejaz; 03-24-2008، الساعة 06:32 AM سبب آخر: اختصار المشاركة


  4. #4
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    29

    افتراضي

    اخي العزيز ان اسرادك للروايات جميل خدا واسلوبك بنقاش اجمل ولاكن امعانك في الروايات والتدقيق ضعيف لان بعض الكلمات لاتعطي المعنى الذي نحن نريده لان كلمات الروايات والحاديث كانت كل كلمه لها معاني ولا نتوقف عند معنى واحد مثلا قلت روايه ابي الهياج الاسدي حول تسويه القبور وطمس الاصنام نعم ان الروايه لا تشير الى مسح القبور عن الوجود هنا التسويه تعني التعديل اي لاتكون عاليه وليس لها احدتاب وطمس الاصنام تعني تكسير حتى تختفي عن الوجود واليك بعض الايات الكريمه (رفع سمكها فسواها)(فسواك فعدلك)يعني التسويه في هذا الاحديث مختلفه فيه الروايات ولا يكون حجه. انظر الى اختلاف ابى حنيفه والشافعي . ابى حنيفه يقول ان قبر الرسول ص كان مسنم اي كان ارتفاعه لايتعدى اربع اصابع اليد فافتى بان تكون قبور المسلمين كذلك. اما الشافعي خالف راي ابى حنيفه وقال لا ان قبر الرسول كان مسطح اي كان مرتفع عن الارض بحيث لم يكون فوقه حدبه اي كل منصه المربعه اي سطحه متساوي . واريد ان اسالك الم يدفن الرسول في حجرته والحجره مبنيه ولها سقف اي هناك بناء فوق قبر الرسول والرسول اوصى بدفنه في الحجره وابي بكر وعمر داخل الحجره . وفي روايات كثيره اخذ لك واحده وهي عن شرح النسائي بان الرسول جعل قبر ابنه ابراهيم مسطح اي بارز عن الارض . ولاكن فاتنا شي بان الرسول امر بهدم وطمس قبور المشركين وليس المسلمين . وذكرت انت كذلك روايه عائشه عندما شاهدت كنيسه فيها الصور والقبور وهي تزار وامر الرسول بطمسها نعم لانهم ليس مسلمين . ان حديث ابي الهياج صحيح ولاكن هل تستطيع ان تخبرني اي القبور للمسلمين في عهد الرسول تم هدمه وطمسه عن الوجود. ولاكن فقط ابن تيميه خالف المسلمين وتبعه ابن القيم ومن ثم عبد الوهاب . هل عندك عندك غيرهم . حيدر السلامي.




  5. #5
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية al7ejaz
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    75

    افتراضي

    أستاذ حيدر :
    كلام النبي - صلى الله عليه وسلم - أوضح
    من شمس الظهيرة ، و نحن نأخذ السّنة بفهم
    سلف الأمة ، و على رأس السلف : الصحابة - رضي
    الله عنهم أجمعين - و على رأس الصحابة- رضي الله
    عنهم - :
    الخلفاء الراشدون المهديون أبو بكر و عمر و
    عثمان و علي - رضي الله عنهم أجمعين - .
    و كما قلت لك :
    لو أخذنا حديثاً واحداً مما سبق ، فسيهدم كل
    ما زعمت -هداك الله ! .
    أما وصفك لنا بطمس القبور ، فكأني
    بك تزعم - هداك الله - أننا نمسح القبور من أصلها !
    و هذا لم و لا نقول به ، ولا يقوله سلفي و لا مبتدع ،
    و لا يقوله عاقل !
    نحن ندعو لتسوية القبور ، و جعلها وفق شرع
    الله تعالى - لا طمسها من الأصل -!
    رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
    ( زوروا القبور فإنها تذكّركم الآخرة ) .
    إن كنا نطمس القبور - بأصلها - فكيف سنزورها ؟
    و أين ندفن الأموات ؟
    سبحان الله !
    أنت قرأت حديث ( أبي الهياج الأسدي ) فخلطت
    بين أمرين :
    بين طمس الصور ، و بين تسوية القبور !

    نحن نطمس الصور ، لا القبور ....
    أما القبور :
    فنسويها ، و نعدلها ، و نخفضها ، و نكسر ما شرف
    منها ، و نهدم ما بني عليها من قباب و أوثان
    و أحجار ، و غيرها ، لأن هذا ذريعة للشرك بالله تعالى ،
    و هو مخالفة لشرع الله تعالى ، و ابتداع في دين
    الله تعالى .
    نحن نجعل القبور بارتفاع واحد - الارتفاع الموافق
    لشرع الله تعالى - لا فرق في ذلك بين
    قبر النبي - صلى الله عليه وسلم - و لا قبر صحابي ،
    و لا شهيد ، و لا عالم ، و لا صالح ، و لا طالح .

    كل القبور تكون بوضع واحد .
    التوحيد و القبورية ضدان متباعدان متباينان منفصلان
    التوحيد و القبورية بقلب امرئ ليسا يجتمعان .
    هداني الله و إياك و جميع البشر لما يحبه و يرضاه سبحانه
    -----------------
    التوقيع : أبو معاوية
    ملاحظة : أخوكم يدخل منتداكم بأكثر من اسم ،
    تلك الأسماء يجمعها توقيع واحد هو :
    أبو معاوية


    التعديل الأخير تم بواسطة al7ejaz; 03-24-2008، الساعة 06:39 AM سبب آخر: أخطاء إملائية


المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-02-2008, 10:19 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-21-2007, 10:01 AM
  3. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 04-24-2007, 09:38 AM
  4. الــــزواج الســـري باطل... باطل
    بواسطة ima_79 في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-01-2006, 03:37 PM
  5. عروبة العراق دعوى باطل يراد بها باطل
    بواسطة alarabii في المنتدى الأخبار العربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-28-2005, 02:42 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك