منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
Like Tree0Likes

الموضوع: الوصايا العشر للإمام الشهيد حسن البنا .

  1. #1
    مكتوبي عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    97

    افتراضي الوصايا العشر للإمام الشهيد حسن البنا .

    الإمام الشهيد/ حسن البنا (1906م-1949م)

    الوصايا العشر للإمام الشهيد حسن البنا
    اقرأ. وتدبر. وأعمل.

    * قم إلى الصلاة متى سمعت النداء مهما تكن الظروف .

    * اتل القرآن أو طالع أو استمع أو اذكر الله ولا تصرف جزءاً من وقتك في غير فائدة .

    * اجتهد أن تتكلم العربية الفصحى فإن ذلك من شعائر الإسلام .

    * لا تكثر الجدل في أي شئن من الشئون أيا كان فإن المراء لا يأتي بخير .

    * لا تكثر الضحك فإن القلب الموصول بالله ساكن وقور .

    * لا تمزح فإن الأمة المجاهدة لا تعرف إلا الجد .

    * لا ترفع صوتك أكثر مما يحتاج فإنه رعونة وإيذاء .

    * تجنب غيبة الأشخاص وتجريح الهيئات ولا تتكلم إلا بخير .

    * تعرف إلا من تلقاه من إخوانك وإن لم يطلب إليك ذلك , فإن أساس دعوتنا الحب والتعارف .

    * الواجبات أكثر من الأوقات فعاون غيرك على الانتفاع بوقته وإن كان لك مهمة فأوجز في قضائها .




  2. #2
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    520

    افتراضي

    حسن البنا رحمه الله كان مبتدعاً صوفياً على
    الطريقة الحصافية ( كما يقول هو بنفسه ) رحمه الله .
    أما وصفك له بالشهيد ، فهذا لا يجوز شرعاً !
    من المصائب التي شاعت بهذا الزمن العصيب :
    إطلاق تسمية (شهيد) على شخص معين !
    إليك قول أحد العلم في هذه الكارثة - وهو على
    سبيل المثال و ليس الحصر - :

    سئل
    الإمام ابن عثيمين طيب الله ثراه :

    هل يجوز إطلاق
    ( شهيد) على شخص بعينه فيقال
    الشهيد فلان ؟ .

    فأجاب :
    لا يجوز لنا أن نشهد لشخص بعينه أنه شهيد حتى -
    لو قتل مظلوماً أو قتل وهو يدافع عن الحق - فإنه
    لا يجوز أن نقول
    فلان شهيد - وهذا خلاف لما عليه
    الناس اليوم حيث رخصوا هذه
    الشهادة ، وجعلوا كل
    من قتل -حتى ولو كان مقتولا في عصبية جاهلية
    يسمونه شهيدا - !
    وهذا حرام !
    لأن قولك عن شخص قتل : ((هو شهيد ))
    يعتبر شهادة سوف تسأل عنها يوم القيامة ، سوف
    يقال لك هل عندك
    علم أنه قتل شهيدا ؟
    ولهذا لما قال النبي صلى الله عليه وسلم :
    ((
    ما من مكلوم يكلم في سبيل الله - والله أعلم بمن
    يكلم في سبيله - إلا
    جاء يوم القيامة وكلمه يثعب دما
    ، اللون لون الدم ، والريح ريح
    المسك ))
    فتأمل قول النبي صلى الله عليه وسلم :
    (( والله أعلم بمن
    يكلم في سبيله )) – يكلم : يعني
    يجرح – فإن بعض الناس قد يكون
    ظاهره أنه يقاتل
    لتكون كلمة الله هي العليا ، ولكن الله يعلم ما
    في
    قلبه وأنه خلاف ما يظهر من فعله ، ولهذا
    بوب البخاري –رحمه الله
    – على هذه المسألة
    في صحيحه فقال :
    (( باب لا يقال فلان شهيد ! ))
    لأن
    مدار الشهادة على القلب ، ولا يعلم ما في
    القلب إلا الله عز وجل ،
    فأمر النية أمر عظيم ، وكم من
    رجلين يقومان بأمر واحد يكون
    بينهما كما بين السماء
    والأرض ، وذلك من أجل النية ! فقد قال النبي
    صلى الله
    عليه وسلم :
    (( إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما
    نوى ، فمن
    كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله

    ،ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة
    ينكحها فهجرته إلى ما
    هاجر إليه )) والله أعلم.
    -------------------------
    وسئل أيضاً الإمام العثيمين عن حكم قول
    فلان شهيد ؟ .
    فأجاب :
    الجواب على ذلك أن الشهادة لأحد بأنه شهيد تكون
    على وجهين :
    أحدهما : أن تقيد بوصف مثل أن يقال كل من قتل في
    سبيل الله فهو
    شهيد ، ومن قتل دون ماله فهو شهيد ،
    ومن مات بالطاعون فهو
    شهيد ، ونحو ذلك ... فهذا جائز
    كما جاءت به النصوص ، لأنك تشهد
    بما أخبر به
    رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونعني
    بقولنا : ( جائز )
    أنه غير ممنوع . وإن كانت الشهادة
    بذلك واجبة تصديقا لخبر
    رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    الثاني : أن تقيد الشهادة بشخص معين مثل :
    (( أن تقول بعينه إنه شهيد ))
    ، فهذا لا يجوز إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه
    وسلم ، أو اتفقت
    الأمة على الشهادة له بذلك
    ، وقد ترجم البخاري – رحمه الله – لهذا
    بقوله :
    ( باب لا يقال فلان شهيد)
    قال في الفتح 90/6 :
    (( أي على
    سبيل القطع بذلك إلا إن كان بالوحي ))
    وكأنه أشار إلى حديث عمر
    أنه خطب فقال :
    (( تقولون في مغازيكم فلان شهيد ، ومات فلان شهيدا -
    ولعله قد يكون قد أوقر رحالته - إلا لا تقولوا ذلكم ، ولكن
    قولوا كما
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    من مات في سبيل الله أو
    قتل فهو شهيد ))
    وهو حديث حسن أخرجه أحمد وسعيد ابن منصور
    وغيرهما من طريق محمد ابن سيرين عن أبي العجفاء
    عن عمر .
    ( انتهى كلامه) .
    ولأن الشهادة بالشيء لا تكون إلا عن علم له - وشرط
    كون الإنسان
    شهيدا أن :
    يقاتل لتكون كلمة الله هي العليا - وهي نية باطنة
    لا سبيل
    إلى العلم بها - ! ولهذا قال النبي صلى
    الله عليه وسلم - مشيرا إلى
    ذلك - :
    (( مثل المجاهد في سيبل الله ، والله أعلم بمن يجاهد
    في سبيله
    ...)) . وقال :
    (( والذي نفسي بيده لا يكلم أحد في سبيل الله - والله
    أعلم
    بمن يكلم في سبيله - إلا جاء يوم القيامة وكلمه
    يثعب دما ، اللون لون
    الدم ، والريح ريح المسك )) .
    رواهما البخاري من حديث أبي
    هريرة . ولكن من كان
    ظاهره الصلاح فإننا نرجو له ذلك ، ولا
    نشهد له به ولا
    ننسي به الظن - والرجاء مرتبة بين المرتبتين -
    ولكننا نعامله في الدنيا بأحكام الشهداء ، فإذا كان
    مقتولا في الجهاد
    في سبيل الله ، دفن بدمه في ثيابه
    من غير صلاة عليه، وإن كان من
    الشهداء الآخرين فإنه
    يغسل ويكفن ويصلى عليه.
    ولأننا لو شهدنا لأحد بعينه أنه شهيد ، لزم من تلك
    الشهادة أن نشهد
    له بالجنة ! وهذا خلاف ما كان عليه
    أهل السنة - فإنهم لا يشهدون
    بالجنة إلا لمن شهد له
    النبي صلى الله عليه وسلم ، بالوصف أو
    بالشخص -
    وذهب آخرون منهم إلى جواز الشهادة بذلك لمن
    اتفقت
    الأمة على الثناء عليه وإلى هذا ذهب شيخ
    الإسلام ابن تيميه –
    رحمه الله تعالى - .
    وبهذا تبين أنه لا يجوز أن نشهد لشخص أنه
    شهيد إلا
    بنص أو اتفاق ، لكن من كان ظاهره الصلاح فإننا نرجو
    له
    ذلك كما سبق ، وهذا كاف في منقبته ، وعلمه عند
    خالقه – سبحانه
    وتعالى - .
    [ المصدر- كناب : المناهي اللفظية/ الإمام ابن عثيمين]




  3. #3
    مكتوبي محترف الصورة الرمزية chouq
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    339

    افتراضي

    رحم الله السيد حسن البنا واني اراه من المجددين الذين انتبهو الى
    خطورة العلمانية لما استعمرت مصر وقام بنشر الدعوة وارشاد الناس الى الرجوع والتمسك بتعاليم الاسلام لما وجده من تهديدات الاستعمار الخطيرة على الامة
    وانه لم ينم ولم يهدء له جفن وهو يفكر في مصير الامة وما حل بها من فتن بسب الاعداء
    ولا اسمح الك يا أبو معامية مهما تكون ان تقول عن السيد الحسن البنا انه مبتدعا صوفيا ومن تكون حتى تتكلم على رجل قام بالدعوة الى الله اهذا ما يستهله منك ام انه غير وهابي لهذا اتهمته بانه مبتدعا وصوفيا رحم الله امرء عرف عيوبه وقام باصلاحها
    ولا يرى عيوب الاخرين وينسى ما به من عيوب


    اللهم انك قلت
    لولا مشايخ ركع واطفال رضع وبهائم رتع لنسفت الارض نسفا

    فاللهم لا تؤاخدنا بما عمل السفهاء منا ولا تسلط علينا غضبك يا ارحم الراحمين



  4. #4
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    520

    افتراضي

    أستاذ chouq
    أولاً- وفقك الله- :
    ليس هناك شئ اسمه وهابي .
    عبارة ( وهابي ) أطلقها أعداء الله للتنفير من دين الله !
    قل سلفي و لا تقل وهابي يا أخي .
    يا أخي :
    السلفية = الإسلام الأصيل ، و أساسه الكتاب و
    السنة بفهم سلف الأمة .

    ثانياً - وفقك الله - :
    نحن لم نفترِ على حسن البنا -رحمه الله - .
    إليك بعض طوام هذا الشخص - من لسانه - لا لسان غيره !
    و من أفعاله هو !
    و من بعض كتبه ، أو كتب اتباعه !
    و قد لونت لك المصادر باللون الأخضر ، وأسماء
    الأشخاص باللون الأزرق .

    و ما أذكره لك يا أخي - من بدع
    الرجل - هو أمثلة قليلة ، وهي على
    سبيل المثال و ليس الحصر :

    1 - لم يكن الرجل داعية إلى التوحيد ، و لا إلى
    السنة ، ولم يدعُ لنبذ البدع و الخرافات ، و لا نبذ
    الأحاديث الضعيفة و الموضوعة ! .
    ناهيك أنه كان يقارف البدع - غفر الله له - ! .
    لو نظرنا عقيدة حسن البنا ، فلا نجد له كلمات
    في الدعوة إلى التوحيد و نبذ الشرك الأكبر ،
    و لما قام في المسجد الذي فيه قبر السيدة
    زينب ـ كما يقولون ـ لم يدع إلى التوحيد ونبذ الشرك
    الذي يمارس عند - هذا القبر- ليل نهار ، فقد قال
    عباس السيسي في كتابه ''قافلة الإخوان
    المسلمون (1/192):

    كلمة الأستاذ المرشد العالم في حفل الهجرة
    بالسيدة زينب جاء في كلمات الأستاذ المرشد
    العام في هذا الحفل ما يلي:
    ((لهذه المناسبة أيها الإخوة أنصح لكم نصيحة
    مخلصة أشدد عليكم في رعايتها وهي أن تطهروا
    قلوبكم وتصفوا سرائركم عمن نال منكم أو أساء
    إليكم، فوالله إني لضنين بهذه القلوب التي لا تعرف
    إلا معاني الحب في الله ولم تسعد إلا بمشاعر
    الأخوة الحقة الصادقة، أضن بهذه القلوب الطاهرة
    أن تلوث بحقد أو تشوه ببغضاء، وتنال من صفائها
    خصومة، إن الدين حب وبغض، ذلك حق من الإيمان
    أن نحب في الله ونبغض في الله، ولكن ما أشد
    أن نقهر على كره من نحب، إن الإيمان حب وبغض
    ، فأحبوا لأنكم بالحب تسعدون، وبهذه العاطفة
    تجتمعون وعلى هذه المشاعر وبها ترتبطون،
    فلا تحرموا قلوبكم نعمة الحب في الله تعالى
    ولا تحرموها شعور الحب الطاهر البريء وادخروا
    حجر البغض وثورة الغضب لساعة آتية قريبة نلقى
    فيها خصومنا ولست أعني خصومنا في الداخل
    فليس لنا في الداخل خصوم ولله الحمد، وأن كانوا
    فهم غثاء كغثاء السيل سيجرفهم الطوفان، فإما
    ساروا وإما غادروا. أما كلمة الجهاد فعاطفة ملتهبة
    ومعاني الجهاد مثل حية باقية تتجه إليها قلوب أبناء
    هذه الأمة التي ظلمت واعتدى على حرياتها و
    حقوقها وأحيط بها من كل مكان )) أ.هـ. لذا ترى
    أصحابه من المرشدين لجماعة الإخوان قد تلطخوا
    ـ أيضاً ـ بأدران الشرك ومنهم المرشد الثالث
    التلمساني
    الذي قال في كتابه ''شهيد المحراب
    عمر بن الخطاب'':

    ((قال البعض إن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    يستغفر لهم إذا جاؤوه حيا فقط. ولم أتبين سبب
    التقييد في الآية عند الاستغفار بحياة الرسول صلى الله
    عليه وسلم، وليس في الآية ما يدل على هذا
    التقييد.. ولذا أراني أميل إلى الآخذ بالرأي القائل
    : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغفر
    حيا وميتا لمن جاءه قاصدا رحابه الكريم. فلا داعي
    إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة
    الأولياء واللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة والدعاء
    فيها عند الشدائد وكرامات الأولياء من أدلة
    معجزات الأنبياء )) أ.هـ.
    ومنهم مرشد الإخوان المسلمين في سورية
    مصطفى السباعي الذي قال عند قبر رسول الله
    صلى الله عليه وسلم لما زاره في المدينة:
    ((يا سيدي يا حبيب الله جئت إليك يا سيدي قد تمادى
    السقم في جسدي أعتاب بابك أشكو البرح من
    سقمي من شدة السقم لم أغفل ولم أنم ))
    [ المصدر- مجلة :حضارة الإسلام / عدد خاص
    بمناسبة وفاة مصطفى السباعي/ ص: 562 ـ 563]
    -------------------------
    2- لا يعرف الشرك، لذا جعله من جملة الكبائر فقال
    في الوصايا وصية رقم (14):
    وزيارة القبور أيا كانت سنة مشروعة بالكيفية المآثورة
    ، ولكن الاستعانة بالمقبورين أيا كانوا ونرائهم لذلك
    وطلب قضاء الحاجات منهم عن قرب أو بعد والنذر
    لهم وتشييد القبور وسترها وأضاءتها والتمسح بها
    والحلف بغير الله وما يلحق بذلك من المبتدعات،
    كبائر تجب محاربتها ولا نتأول لهذه الأعمال سدا
    للذريعة أ.هـ.
    علما أن هذا النص الوحيد الذي يردده بعض أصحابه
    ليثبت أن حسن البنا داعية توحيد. ومع كونه النص
    الوحيد من رجل يعيش في أرض كثر فيها الشرك
    الأكبر إلا أنه يدل على عدم معرفته بالشرك !
    ----------------------------
    3 - يعظم المزارات ويحتفل بالموالد ويردد فيها
    أبياتا شركية. فقد قال في مذكرة الدعوة والداعية ص30:
    كنا في كثير من أيام الجمع التي يتصادف أن نقضيها
    في دمنهور، نقترح رحلة لزيارة أحد الأولياء
    الأقربين من دمنهور، فكنا ـ أحياناً ـ نزور دسوقي أ.هـ.
    وكان يردد أبيانا منها:
    هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا وسامح الكل
    فيما قد مضى وجرى كما ذكره عبد الرحمن البنا
    في كتاب ''حسن البنا بأقلام تلاميذه ومعاصريه/تأليف
    : جابر رزق ص71 ـ .72

    ---------------------------------
    4- الرجل صوفي ( على الطريقة الحصافية ) كما
    يقول بنفسه !
    قال في مذكرات الدعوة والداعية ص24:
    وصحبت الإخوان الحصافية في دمنهور، وواظبت
    على الحضرة في مسجد التوبة في كل ليلة!
    وقال ص28:
    كانت أيام دمنهور.. أيام استغراق في عاطفة
    التصوف، كانت فترة استغراق في التعبد والتصوف أ.هـ.
    ----------------------------
    6 - جعل النصارى إخوانا له ، و سمّاهم مسيحيين !
    فقد قال:
    مما هو معلوم عند جماعة الإخوان
    المسلمين أنهم يدعون ويتصدرون الدعوة إلى
    الحكم بالقرآن الكريم، وهذه القضية ولا شك تث
    ير بعض الخوف والشكوك عند إخواننا المسيحيين أ.هـ.
    راجع كتاب : حسن البنا مواقف في الدعوة و
    التربية/ لعباس السيسي ص.120

    -------------------------
    7- ذكر أن عداوتنا مع اليهود ليست دينية وإنما
    لأجل الأرض وأن الدين لا يعادي أحد.
    قال حسن البنا :
    إن خصومتنا لليهود ليست دينية ! لأن القرآن الكريم
    حض على مصافاتهم ومصادقتهم
    [ المصدر- كتاب : الإخوان المسلمون أحداث صنعت
    التاريخ/تأليف
    محمود عبد الحليم 1/409]
    ------------------------
    8 -عقيدته في الأسماء والصفات من عقائد أهل
    البدع في هذا الباب وهو التفويض.
    [ المصدر : لا يحضرني أي مصدر الآن ،لكن يمكن
    - إن شاء الله - أن ترجع لكتبه ، لترى التفويض
    بنفسك - إن شاء الله - ]
    -------------------------
    9 - الرجل صاحب تنظيمات سرية وعسكرية وقد قامت
    فرقة الإخوان في حياته بعدة جرائم واغتيالات
    وتفجيرات ، من ذلك :
    أنه قام رئيس النظام الخاص (وهو تنظيم سري
    عسكري خصص لأعمال الجهاد في سبيل
    الإسلام- على حد تعبير- مؤلف كتاب
    ''حقيقة التنظيم الخاص - وهو من كتاب الإخوان
    المسلمين- محمود الصباغ ، ومعه رجلان لاغتيال
    القاضي الخازندار بك بتهمة أنه لم يحكم في
    قضايا بما يريدون، وأنه حكم على مجموعة
    شباب قاموا بإلقاء قنبلة على الإنجليز بالسجن
    عشر سنوات، ومنهم أناس من الإخوان المسلمين،
    والذين قاموا بقتل (الخازندار بك) رئيس النظام
    الخاص يومئذ عبد الرحمن السندي ورجلان
    معه من النظام الخاص
    [راجع كتاب :حقيقة النظام الخاص/ ص255 ـ 259]
    ولهم بيعة في التنظيم العسكري.
    ----------------------------
    10 -إنه ينطلق هو وجماعته من القاعدة البدعية القائلة :
    ''نتعاون فيما اتفقنا ويعذر بعضنا بعضا في اختلفنا''
    وهذه القاعدة لو نطق به سني سلفي لحملت
    على الأعذار في المسائل التي يسوغ الخلاف
    فيها كأكثر المسائل الفقهية، أما وأنها من مثل
    حسن البنا الذي طبقها مع سبابة الصحابة فإنها
    على عمومها ويدخل فيها ما لا يسوغ الخلاف معهم.
    وهذه القاعدة تهدم معتقد السلف في التعامل
    مع المخالف من أهل البدع، فلا بارك الله في
    قاعدة تهدم ما إقامة السلف وتبنوه ودعوا إليه.
    وعلى هذه القاعدة سارت فرقة الإخوان المسلمين
    في مصر وغيرها !
    ----------------------------------
    11 - إنه متأثر بجمال الدين الأفغاني ومدرسته
    التي منها محمد عبده، لذا أثنى على هذه
    المدرسة الماسونية وتأثر بها في عد أمور التنظيم
    السري، الباطنية، التقية بإظهار، خلاف ما يعتقد
    لمصلحة الدعوة، الاشتغال بالسياسة، التجميع بين
    الطوائف كلها سنيها ومبتدعها بل وحتى مع الكفار.
    راجع للاستزادة عن حال جمال الدين الأفغاني و
    مدى تأثر حسن البنا به أوائل كتاب ''الإخوان
    المسلمون في ميزان الإسلام''.
    ---------------------------------
    أستاذ chouq
    كما قلت لك :
    هذه مجرد أمثلة قليلة - و جد قليلة -من طوام
    حسن البنا -رحمه الله- !

    أما وصفك لي بالانشغال عن نفسي
    بعيوب الآخرين ....!
    فهذا ليس انشغالاً بعيوب الآخرين ، لأن الذب عن
    دين الله ، و سحق البدع و أهلها ، أمران يحبهما
    الله تعالى ، و هما جهاد في سبيله عز وجل !
    و هذا هو ديدن سلف الأمة ، و على رأسهم
    الصحابة - رضي الله عنهم أجمعين - و يليهم
    التابعون و تابعو التابعين و من تبعهم بإحسان
    إلى قيام الساعة .
    أما عيوبي و ذنوبي فأنا مقر
    بها ، و أقر أني أسوأ الناس ،
    و أسأل الله باسمائه الحسنى
    و صفاته العلى أن يهديني
    لما يحبه ويرضاه سبحانه !
    و أسأله تعالى بأنه
    الرحمن الرحيم الكريم
    الجواد اللطيف
    أن يتجاوز
    عن سيئاتي بسبب ما
    عندي- إن شاء الله- من
    كره البدع و أهلها .

    هداني الله و إياك لما
    يحبه و يرضاه سبحانه



    التعديل الأخير تم بواسطة also3odeyah; 02-24-2008، الساعة 09:53 AM سبب آخر: خطأ إملائي و غيره


  5. #5
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية osamaabdien
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    656

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ كاتب الموضوع
    اولا :لا نريد ان تصبح قسم الروحانيات في هذا المنتدي صفحات للتحزب والتشرذم
    ثانيا : كان اولي لك ان تقول وصايا النبي محمد صلي الله عليه وسلم خيرا من ان تنسبها للشيخ حسن البنا.


    اما لله والاسلام حق ******* يدافع عنه شبان وشيب
    شبابَ الجيل للإسلام عودوا فأنتم روحُه وبكم يسودُ
    وأنتم سرُّ نهضته قديماً وأنتم عهدُهُ الزاهي الجديدُ




  6. #6
    مكتوبي عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    97

    افتراضي

    في الحقيقة أنا مصدوم من هذه الردود
    فأول الردود يتهم الشيخ حسن البنا بأنه صوفي ,يا أخي حسن البصري ىكان صوفي وإبراهيم بن أدهم كان صوفي , الصوفية الحقيقة لا غبار عليها ,الصوفية هي الذهد , نعم هناك متأصوفة أصحاب بدع ولكن شتن بين هؤلاء وهؤلاء ,والإمام حسن البنا قد تكلم في هذا ولكن يبدو أنك لم تقرأ له
    أما الأخ الذي يقول أنه لم يكن يتحدث عن الشرك أقول له أن المسلمين لم يشركوا حتى نوزع التهم عليهم والإمام محمد بن عبد الوهاب تحدث عن الشرك بطريقة أضعاف أضعاف التي تحدث بها رسول الله وغالى في الأمر , ومشكلة أتباعه أنهم يظنون أهم معصومون من الخطأ وأن من لم يكن على منهج الشيخ رحمه الله لا يصح إسلامه
    والأخ الذي يتحدث عن التحزب , هل من يذكر وصايا لأحد العلماء يدعوا إلى التحزب والله لو أخذنا بهذه النظرية فلن يدعوا الله احد لأن كل العلماء لهم منهاجهم الفقهية المختلفة
    أرجو أن تقرؤا للشيخ قبل أن تحكموا ولا تعطوا عقوللكم لأي أحد فالوحي إنما نزل على محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ولم ينزل على أحد بعده
    http://elsaudi86.maktoobblog.com/


    التعديل الأخير تم بواسطة elsaudi86; 02-16-2008، الساعة 05:56 AM


  7. #7
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    520

    افتراضي

    كلامك تكذيب لكلام الله تعالى و كلام رسوله - عليه الصلاة
    و السلام- من حيث تدري أو لا تدري !
    تقول : إن الشرك لم يقع في هذه الأمة؟!
    كلامك يكذبه القرآن و السنة و أقوال
    السلف
    من جهة ، و يكذبه الواقع من جهة أخرى !
    الشرك قد عمّ و طمّ في هذه الأمة إلا من عصم الله تعالى !
    و أعني بالشرك : الشرك بنوعيه ( الأكبر و الأصغر )
    هناك من وقع في الشرك الأكبر !
    و هناك من وقع في الشرك الأصغر !

    صدق الله ربنا حيث قال جل من قائل :
    (( و ما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون )) !
    و صدق حيث قال سبحانه :
    (( و إن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله))
    لقد نقلت لكم أمثلة قليلة من طوام البنا ، و ما
    راق لكم هذا !
    أنت كما قال أحدهم - و أظنه الإمام الألباني - رحمه
    الله - حيث يُنقل أنه قال :
    (( طالب الحق يكفيه دليل واحد ، أما صاحب الهوى
    فلا يكفيه ألف دليل ))




  8. #8
    مكتوبي عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    97

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة also3odeyah مشاهدة المشاركة
    كلامك تكذيب لكلام الله تعالى و كلام رسوله - عليه الصلاة
    و السلام- من حيث تدري أو لا تدري !
    تقول : إن الشرك لم يقع في هذه الأمة؟!
    كلامك يكذبه القرآن و السنة و أقوال
    السلف من جهة ، و يكذبه الواقع من جهة أخرى !
    الشرك قد عمّ و طمّ في هذه الأمة إلا من عصم الله تعالى !
    و أعني بالشرك : الشرك بنوعيه ( الأكبر و الأصغر )
    هناك من وقع في الشرك الأكبر !
    و هناك من وقع في الشرك الأصغر !

    صدق الله ربنا حيث قال جل من قائل :
    (( و ما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون )) !
    و صدق حيث قال سبحانه :
    (( و إن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله))
    لقد نقلت لكم أمثلة قليلة من طوام البنا ، و ما
    راق لكم هذا !
    أنت كما قال أحدهم - و أظنه الإمام الألباني - رحمه
    الله - حيث يُنقل أنه قال :
    (( طالب الحق يكفيه دليل واحد ، أما صاحب الهوى
    فلا يكفيه ألف دليل ))
    أيها الأخ من الواضح أنك تكذب أنا لم أقل أن الشرك لم يقع في هذه الأمة ماقلته أن المسلمين لم يشركوا

    أما قوله تعالى (( وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون ) فقبل أن تستخدم كلام الله تعالى في تكفير المسلمين إقرأ كتب التفسير
    ثم أنصحك ألا تلعب لعبة الوهابية فالوهابيين معتدلين , ولكن المشكلة أننا نصدق كل من ينسب نفسه إلى جماعة
    وأنصحك أيضا ألا تستشهد بكلام الشيخ الألباني فهو عالم فاضل لا ينبغي أن تدس اسمه في كلامك الذي تكفر به المسلمين , مع أني ألا حظ من كلامك انعدام العلم الديني وهي ظاهرة نلاحظها كثيرا في أصحاب الأصوات المرتفعة مع أم كثير منهم لا يصلي ولا يحفظ القرآن الكريم




  9. #9
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    520

    افتراضي

    أيها الإخواني :
    أولاً : قل سلفي و لا تقل وهابي
    ثانياً : من أخبرك أني أكفر المسلمين ؟ أنا قلت أن الشرك بنوعيه
    قد عم و طم- لكن لم أكفر هكذا بالعموم- إنما بينت أن الشرك منه
    ما هو أكبر ، و منه ما هو أصغر ، ولم أقل أن كل من وقع في
    ( الكفر الأكبر ) أو ( الشرك الأكبر ) حكمنا بخروجه من الملة ...

    أما الآية فنفهمها بفهم سلف الأمة ،
    من وقع في ( الشرك الأكبر ) لا نحكم - فوراً - بخروجه
    من الملة،بل لا بد من تحقق الشروط ، و انتفاء الموانع ! .
    نعم ( الشرك الأكبر و الاصغر ) فشيا في الأمة ، لكن
    لا نكفر أحداً بعينه ، إلا بعد إقامة الحجة ،و أغلب
    المسلمين الذين قارفوا ( الشرك ) لم نحكم بخروجهم
    من الملة ، لأنهم جهلة !
    الجاهل لا بد أن تقام عليه الحجة ، فان استجاب و تاب فلا تثريب عليه ،
    و أما إن عاند و كابر حكمنا بخروجه من الملة !
    ثالثاً : نحن نتقرب إلى الله بمحبة الإمام المجدد محمد ناصر الدين
    الألباني- طيب الله ثراه نحن لا نقدس علمائنا ، هداني الله و إياك لما يحبه و يرضاه سبحانه و تعالى


    التعديل الأخير تم بواسطة 3asefa2007; 02-18-2008، الساعة 12:53 AM


  10. #10
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية abu-rabee3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    999

    افتراضي نقطة نظـــــــــــــــــــــــــــام !!!

    نقطة نظام:

    لا شك أن الحقائق، تتعرّض إلى التشويه والتشويش بين حين وآخر، فتبدو تارة غائمة، وتارة قلقة، وتارة تلبس لباساً مغايراً للأصل، وهو ما نسمّيه بـ (المفاهيم المغلوطة) أو (المفاهيم الخاطئة) ، ولذلك أسبابه :
    فقد يكون الجو الاجتماعي أو السياسي الحاكم ضاغطاً في تحريف المفاهيم وقلبها عن مواضعها الصحيحة فتلتبس على الناس، حتى أنّ شخصاً جاء إلى الإمام علي (عليه السلام) في إحدى المعارك التي وقعت بين فئتين من المسلمين ، وقد اختلطت عليه الأمور وصعب الفرز والتمييز بين مَنْ هم أهل الحقّ ؟ ومَنْ هم أهل الباطل ؟ فقال له :
    يا هذا ! إنّك لملبوسٌ عليك ـ أي انّ الأمور ملتبسة عندك ـ اعرف الحق تعرف أهله ، واعرف الباطل تعرف أهله !
    وقال في موضع آخر:
    يُعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحقّ بالرجال.

    ليستقيم الحوار، أنصح بقراءة ما أوردته في هذا الإدراج: (الفكرة المشخّصة والفكرة المجرّدة) كما أتصح بقراءة حوارنا (تقليد فقيه بعينه في ظل ثورة المعلومات الشرعية).

    ولي عودة -إن شاء الله-
    وتقبلوا تحياتي



    ناقشوا معنا:
    الفرار من الفراغ

    __________________________________________________ ____
    كيف يستقيم الظلٌّ والعود أعوج ؟!!


المواضيع المتشابهه

  1. الوصايا العشر للعناية بالأسنان
    بواسطة dentoma في المنتدى الصحة الطبية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-21-2007, 11:59 PM
  2. الوصايا العشر لشباب دائم.........
    بواسطة soma_ff299 في المنتدى الصحة الطبية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-14-2006, 02:32 PM
  3. الوصايا الخمس
    بواسطة why-not في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-30-2006, 05:34 PM
  4. الوصايا العشر للتغذية الصحية
    بواسطة khadidja1990 في المنتدى الصحة الطبية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-10-2006, 10:24 PM
  5. الوصايا العشر للمرأة..................
    بواسطة dhn_el3ood في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-25-2005, 07:06 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك