منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 33
Like Tree0Likes

الموضوع: مسرحية ريا و سكينة كاملة و التحميل مباشرة

  1. #1
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    Smile حصريا مسرحية ريا و سكينة كاملة مشاهدة و التحميل مباشرةdvd

    مشاهدة ممتعة للجميع

    مسرحية ::: ريا وسكينة





    بطولة :

    سهير البابلى
    عبد المنعم مدبولى
    شادية
    أحمد بدير

    لمشاهدة المسرحية

    روابط المسرحية





    مشاهدة ممتعة للجميع



    روابط الحفظ
    Right click
    then Save Target as..




    Right click
    then Save Target as..
    التعديل الأخير تم بواسطة saabrdu; 03-14-2009، الساعة 08:59 PM سبب آخر: وضع DVD


  2. #2
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    ما تننسونا من صالح الدعاء في الشهر الكريم


  3. #3
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    (ريا وسكينة)..

    شيلوا الميتين اللي تحت


    السفاحتان "ريا" و"سكينة" من أهم الشخصيات التي ظهرت في عالم الجريمة وأثرت في مصر تأثيراً سلبياً كبيراً مما دفع العديد من المؤلفين والممثلين إلى أن يتخذوا قصة حياتهما وسيلة لتقديم أعمال فنية بارعة، فقد تناولت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية قصة حياة (ريا وسكينة).. منها فيلم (ريا وسكينة) بطولة "أنور وجدي" و"سميرة أحمد" عام 1953، وآخر عام 1983 وقام ببطولته "يونس شلبي" و"شريهان" وتناول قصتهما في إطار كوميدي، وفي التلفزيون جاء مسلسل (ريا وسكينة) بطولة "عبلة كامل" و"سمية الخشاب" ليكون آخر الأعمال التي تناولت قصة حياتهم.

    لكن مسرحية (ريا وسكينة) كان لها مذاق آخر، حيث تناولت قصة حياتهما رغم الاختلاف الكبير في تفاصيل هذه الحياة الحقيقية في إطار كوميدي تراجيدي رائع توجته باقة من أروع وأهم الفنانين المصريين بأدائهم الجميل.

    رفع الستار

    تبدأ المسرحية بمواجهة بين ريا وسكينة وزوجة والدهما التي كانت تضطهدهما مما دفعهما لقتلها، والحصول على ذهبها. تلجأ ريا إلى حسب الله عازف البيانولا كي تستنجد به من أجل إخفاء جثة زوجة والدهما، ويدخل عبد العال الذي تعرفت عليه سكينة في قسم اللبان ويأتي إفيه حسب الله الشهير "شيلوا الميتين اللي تحت"، وتتوالى الأحداث، وتذهب ريا وسكينة إلى سوق زنقة الستات وتجدان سهولة استدراج الستات إلى منزلهما والحصول على ذهبهن بعد قتلهن مما يدفعهما للاستمرار في هذه الجرائم، وتتزوج سكينة من عبد العال كي يكون سنداً لها في الحكومة، حتى تخطف ريا بنتها عن طريق الخطأ وتقتلها وتسرق ما تملك حتى تقابل زوجها الذي تزوجته في السر، حينما كانت تخدم في منزله وتعرف أن من قتلتها هي ابنتها.

    نجوم العرض

    "شادية".. و"عبد المنعم مدبولي"



    (ريا وسكينة) هو العمل المسرحي الوحيد الذي قدمته الفنانة القديرة "شادية" ولعل خبرتها الكبيرة في عالم السينما قد طغت بقوة على أدائها خلال المسرحية وجعلك تشعر أنها أحد عمالقة المسرح وليس أول عمل لها.

    برعت "شادية" في تقديم دور "ريا"، ولعل أهم المشاهد التي قدمتها مشهد المحكمة وصدمتها بقتل ابنتها.. هذا بالإضافة إلى خفة ظلها والتي أخرجت العديد من المشاهد الكوميدية الأخرى.


    بينما كان الفنان القدير "عبد المنعم مدبولي" كعادته غاية في الروعة في تقديم دور "حسب الله" فكوميديته وتلقائيته تخرج الضحكة من قلبك، ومن أهم المشاهد التي نتذكرها له خلال "ريا وسكينة " صباحية زواج سكينة (فاكر ليلة دخلتنا ياحسبو.. هما نايمين لغاية دلوقتي ليه.. عرايس .. آه بس هما نايمين لحد دلوقتي ليه، قلت لك عرايس.. رايح فين هاصحيهم.. خبط بالعقل)

    "سهير البابلي".. و" أحمد بدير"


    "سهير البابلي" أحد أهم نجوم المسرح المصري والعربي وقدمت العديد من الأعمال المسرحية التي أعطت لها أحقية هذه النجومية ولكن دور "سكينة" كان له طعم آخر، رغم أن دورها ليس بطولة مطلقة، لكنه أثر تأثيرا كبيرا في كل من شاهد المسرحية، وكذلك "أحمد بدير" النجم الصاعد آنذاك، ولعل دور "عبد العال" كان بداية طريقه إلى النجومية.

    ومن أهم المشاهد التي قدمها "أحمد بدير" و"سهير البابلي"/ مشهد الصباحية وارتجال "سهير البابلي" وخروجها عن النص (المخرج قال تاكل بيضة واحدة.. كان في جيبي خمسة جنية جد جديه .. جد جديه انت عايش من أيام الجنيه الجبس.. أنا نايم جنب مرتي ولا في محطة مصر"

    (ريا وسكينة) مسرحية كوميدية تستحق وعن جدارة أن تكون أحد أهم الأعمال التي قدمها أبطالها وتستحق أيضا أن تكون من أهم الأعمال المسرحية التي قدمها المسرح المصري والعربي.


  4. #4
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي



  5. #5
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    شادية شقاوة السينما المصرية


    أما اسمها الحقيقي فكان فاطمة كمال شاكر، ولدت في الثامن فبراير في الحلمية الجديدة عام 1923، وكان أبوها مهندسا زراعيا في الأرض الملكية، وكان لها خمسة اخوة يكبرونها في العمر.
    عرفت شادية الطريق إلى عالم الفن من خلال مسابقة للوجوه الجديدة، نظمها المخرجان علي بدرخان وأحمد كامل مرسي في عام 1946، وعندما وقفت للتمثيل والغناء امامهما، سخر منها المخرج أحمد كامل مرسي وأخبرها انها لا تصلح للفن، وطلب منها الذهاب إلى طبيب لاجراء عملية «اللوز». إلا ان المخرج أحمد بدرخان كان على النقيض من زميله وتحمس لها وقدمها للمخرج حلمي رفلة، الذي تبناها فنيا وأطلق عليها اسمها الفني الذي اشتهرت به «شادية». وقدمها في دور قصير في فيلم «أزهار وأشواك» الذي قامت ببطولته الفنانة مديحة يسري مع يحيى شاهين. وعلى الرغم من عدم نجاح الفيلم جماهيريا عند عرضه، الا ان شادية لفتت اليها الانظار بشدة ببراءتها وملامحها الرقيقة واسلوبها البسيط المعبر عن سن المراهقة عند البنات.
    وكانت السينما في هذا الوقت بحاجة ماسة إلى هذا النوع من النجمات. فقدمها حلمي رفلة بطلة في فيلمه الجديد «العقل في أجازة» مع الفنان محمد فوزي عام 1947 لتنطلق بعدها شادية في عالم التمثيل

    وكان العام 1947 أيضاً هو بداية تعارفها علي النجم كمال الشناوي حيث كونا سوياً ثنائي رائع مع مطلع الخمسينات ، حيث بلغ عدد الأفلام التى جمعتهما 25 فيلماً ،حتىإعتقد الكثيرون أن هناك قصة حب بينهما ، و لكنه تزوج أختها عفاف شاكر .
    وتشتهر بأدوار الفتاة الدلوعة ولتقدم بعدها عددا كبيرا من الافلام، التي دار معظمها في اطار الفتاة المغلوبة على أمرها ابنة الاسرة المتوسطة، التي تبحث عن الحب وتسعى وراءه في انتظار فارس الاحلام. ومن بين هذه الافلام «بشرة خير» و«الظلم حرام» و«في الهوا سوا» و«لسانك حصانك».
    وكان العام 1952 أغزر أعوام شادية الفنية حيث قدمت فى هذه السنه 13 فيلماً ، أى أنها كانتتشترك فى فيلم جديد كل شهر ، ولم يضاهيها فى هذا الرقم سوى إسماعيل يس فى قمة مجده

    وفي ذات العام أيضاً تقابلت شادية مع عماد حمدى فى فيلم "قطار الرحمة" والذى كان له أهداف إنسانية عميقة و أشترك فيه عدد كبير من الفنانين ، و تزوجا أثناءتصوير مشاهد فيلم "أقوى من الحب" بالإسكندرية عام 1953 ، و كان يكبرها بحوالى 23عاماً ، ودام الزواج 3 سنوات لينتهى نهاية هادئة بالإنفصال.
    وفي عام 1954، قدمت شادية مع المخرج عاطف سالم فيلم «ليلة من عمري» والذي كان بمثابة تحول في مسيرة شادية الفنية، حيث يعد اول فيلم تتمرد فيه على دور البنت الدلوعة لتقدم شخصية الفتاة المقهورة، التي تواجه ظروف حياتها الصعبة.
    بعدها قدمت شادية فيلم «شاطئ الذكريات» عام 1955، مع المخرج عز الدين ذو الفقار. لتؤكد على موهبتها وقدرتها على تجسيد لون مختلف من الأداء وتوجت هذه المرحلة بفيلم «رسالة من امرأة مجهولة»، مع كمال الشناوي وعماد حمدي، الذي قدمت فيه مراحل حياة أم منذ الشباب وحتى الكهولة.
    ومع حلول فترة الستينات، شهدت مسيرة شادية تحولا ملحوظا عندما قدمت مع المخرج صلاح أبو سيف فيلم «لوعة الحب» عام 1960، وشاركها بطولته أحمد مظهر وعمر الشريف وجسدت فيه دور زوجة بسيطة يعاملها زوجها بقسوة، فتتعلق بزميل له في العمل لتعاني بعدها الحيرة بين الزوج والعشيق.
    وفي عام 1962 فاجأت شادية الجميع بتجسيدها شخصية «نور» بنت الليل في فيلم «اللص والكلاب»، المأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ. وهو الدور الذي لفت الأنظار بقوة لموهبة شادية وقدرتها على تقديم ألوان متعددة من الشخصيات. فقد فوجئ الجمهور بشادية التي اعتادوا عليها في ادوار الفتاة الدلوعة او الزوجة الفاتنة بنت الطبقة المتوسطة، وهي تقدم شخصية فتاة الليل التي تتعلق بحب اللص الخارج على القانون سعيد مهران، الذي جسد شخصيته الفنان الراحل شكري سرحان. وقد أجمع المخرجون والنقاد وقتها ان شادية قدمت وعاشت شخصية بنات الليل كما هي في الحقيقة. دور شادية في هذا الفيلم لم يكن المفاجأة الوحيدة، حيث قامت بانتاجه إلى جانب التمثيل فيه.
    في عام 1963 قدمت شادية فيلمين مع المخرج حسن الامام وضعاها في مصاف كبار النجمات. كان الفيلم الاول «زقاق المدق»، الذي يعد ثاني عمل تجسده، مأخوذا عن رواية للاديب نجيب محفوظ الذي قال عنها «لقد كنت أشعر بكل خلجة من خلجات حميدة متجسدة أمامي، على الرغم من تخوفي الشديد من قدرتها على تجسيد الدور عند ترشيحها له»...


    أما الفيلم الثاني الذي قدمته في هذا العام فكان «التلميذة».

    وفي عام 1966 قدمت شادية فيلم «شيء من الخوف» مع المخرج حسين كمال، الذي يعد من ابرز افلام السينما المصرية وأحد علاماتها الفنية المميزة، وكان من تأليف الأديب ثروت اباظة، وشاركها بطولته الفنان الراحل محمود مرسي. وهو الفيلم الذي اعترضت عليه الرقابة الفنية وقتها، بدعوى ان شخصية عتريس الطاغية، ما هي الا شخصية الرئيس جمال عبد الناصر. الا ان ناصر اجاز عرض الفيلم بعد مشاهدته له، مؤكدا على مستواه الفني الرائع.

    علاقة شادية بالسينما الكوميدية علاقة وثيقة وقوية، بعدما نجحت في تقديم مجموعة من الافلام الرائعة، التي كونت فيها ثنائيا مع المخرج فطين عبد الوهاب، الذي قدمها في افلام منها «كرامة زوجتي» و«عفريت مراتي» و«مراتي مدير عام» وكانت كلها مع الفنان صلاح ذو الفقار الذي كان قد تزوجها عام 1965 بعد قصة حب عنيفة استمرت حتي انفصالهما عام 1972.


    كما قدمت فيلم «نصف ساعة زواج» مع الفنان رشدي اباظة. الطريف ان شادية برعت في اللون الكوميدي وتميزت فيه ببساطة الاداء والاعتماد على الموقف لانتزاع الضحك من أفواه الجماهير، إلى الحد الذي ما زالت تعلق في اذهان الجماهير بعضا من عبارات رددتها شادية في هذه الافلام. مثل عبارة «حواش.. شيلني يا حواش»، التي قالتها في فيلم «عفريت مراتي». وعبارة «دوتوري أوسني» التي كانت ترددها في فيلم «نصف ساعة زواج».

    وكان مجيء السبعينات ايذانا بمرحلة جديدة في حياة شادية الفنية حيث قدمت في مطلعها فيلم «نحن لا نزرع الشوك»، الذي نجح بشكل كبير إلى الحد الذي دفعها لتقديمه كمسلسل اذاعي بعدها. كما قدمت في هذه الفترة فيلم «الشك يا حبيبي»، الا ان ظهور نجمات جدد بمعايير تناسب تلك المرحلة، كان دافعا لشادية للابتعاد عن السينما التي رحبت بالجيل الجديد من النجمات، ومنهن نجلاء فتحي وميرفت أمين. لتختفي شادية عن الشاشة الفضية لسنوات طويلة. وتعود بعدها في عام 1984، وتقدم فيلم «لا تسألني من أنا» - وهو آخر أفلامها- مع حسين كمال وقدمت فيه شخصية أم تضطرها ظروفها للتنازل عن طفلتها الرضيعة لإحدى السيدات من الاثرياء. وشاركها بطولة الفيلم عدد من النجوم الشباب في وقتها على رأسهم يسرا وهشام سليم والهام شاهين وفاروق الفيشاوي.


    وفي نفس العام قدمت شادية مسرحية «ريا وسكينة»، التي تشاركت بطولتها مع الفنانة سهير البابلي والراحل عبد المنعم مدبولي وأحمد بدير. واستمر عرض المسرحية لفترة طويلة حققت فيها نجاحا مبهرا، وكأنها اعتادت الوقوف على خشبة المسرح طيلة حياتها الفنية.


    وفي عام 1986 أحيت الفنانة شادية الاحتفال بالمولد النبوي، وغنت اغنيتها الأخيرة «جه حبيبي وخد بإيدي»، وكانت من كلمات الشاعرة علية الجعار. وتساقطت دموعها اثناء الغناء، وعاشت حالة من الوجد الذي جعل الجمهور يصفق لها مع انتهائها من كل مقطع. ولتقرر بعدها اعتزال الفن وارتداء الحجاب.
    وكما كانت شادية رائعة في التمثيل، كانت رائعة في الغناء، ونجحت في تقديم لون مختلف في الغناء
    بصوتها الناعم وبأسلوب مختلف عما كان سائدا وقت ظهورها، ويؤكد الموسيقيون على ان الفنان محمد فوزي، الذي قدمت معه شادية فيلم «العقل في اجازة»، كان المشجع الاول لصوت شادية ورسم لها الخريطة التي سار عليها فيما بعد الملحنون الذين تعاملت معهم. ومن بينهم منير مراد ومحمود الشريف.
    وبعد كل هذه السنوات، تبقى شادية واحدة من أبرع الفنانات اللاتي ظهرن على الساحة الفنية العربية، حتى ان البعض صنفها كأفضل ممثلة في القرن الماضي، نظرا لقدرتها على الأداء المتنوع المتلون، الذي لم تجده غيرها. فقدمت الفتاة البسيطة، وبنت الليل، والام والفتاة الشعبية، والزوجة الخائنة، والكوميديانة القادرة على انتزاع الضحكات. وحتى عندما اتخذت قرار الاعتزال والابتعاد عن الساحة الفنية، أجادت ذلك الدور، مفضلة حفظ خزينة ذكرياتها في حافظة الزمان.

    "لأننى فى عز مجدى أفكر فى الإعتزال لا أريد أن أنتظر حتى تهجرنى الأضواء بعد أن تنحسر عنى رويداً رويداً ... لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز فى الأفلام فى المستقبل بعد أن تعود الناس أن يرونى فى دور البطلة الشابة .. لا أحب أن يرى الناس التجاعيد فى وجهى و يقارنون بين صورة الشابة التى عرفوها و العجوز التى سوف سيشاهدونها .. أريد أن يظل الناس محتفظين بأجمل صورة لى عندهم و لهذا فلن أنتظر حتى تعتزلنى الأضواء و إنما سوف اهجرها فى الوقت المناسب قبل أن تهتز صورتى فى خيال الناس"



    Quote: وألف شكر لموقع الفنانة الرائعة شادية علي الصور النادرة
    التعديل الأخير تم بواسطة saabrdu; 03-14-2009، الساعة 08:52 PM


  6. #6
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    عبدالمنعم مدبولي وسهير البابلي .. واحدة بواحدة



    مسرحية ( ريا وسكينة) التي قام ببطولتها عبد المنعم مدبولي وسهير البابلي وشادية حفلت بالكثير
    من المقالب المضحكة التي قام بها الممثلون ضد بعضهم.
    ففي أحد العروض مازح عبد المنعم مدبولي سهير البابلي بأن وضع لها شطة حارة في فنجان قهوتها فاضطرت
    سهير أن تشرب القهوة على مضض أمام الجمهور حتى لا تشعره بالمقلب الذي تعرضت له وفي عرض الليلة التالية
    ردت المقلب لمدبولي بأن وضعت له في الغطاء القماشي بعض الحجارة ومن المفترض أن يحتوي هذا الغطاء على بعض
    الأغطية المتسخة التي على مدبولي حملها إلى دكان التنظيف وعندما هم بحملها أحس بثقلها وأدرك أنه مقلب من سهير
    البابلي فعلق ضاحكا:‏

    هذا ليس الغسيل وحده , بل معاه السرير‏

    وتحسس محتويات الغطاء مرة أخرى ثم علق قائلا:‏

    هذه أول مرة أرى غسيلا مسلحا.‏

    فأشفقت عليه سهير البابلي وأعلمته أنها وضعت له حجارة في الغطاء وفي مرة اخرى كان على عبد المنعم مدبولي أن يحمل
    ملاءة ملفوفة من المفترض أن فيها جثة الشخص الذي قتلوه ليخفيها في غرفة المستودع وبينما كان يهم بحمل الملاءة سقطت
    منها المخدة التي وضعت داخلها على أنها المخدة ولكي ينقذ الموقف علق ضاحكا:‏

    الحمد الله أنها طلعت مخدة وليست جثة حقيقية.. كنا رحنا في داهية.‏


  7. #7
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    كشف الفنان حسن مصطفى في الحلقة الثانية من حواره مع برنامج ساعة صفا
    أمس – الأحد - أنه كان مرشحاً للمشاركة في مسرحية "ريا وسكينة" مع القديرتين شادية وسهير البابلي
    بشخصية "حسب الله" التي جسّدها فيما بعد القدير الراحل عبد المنعم مدبولي.

    وقال: "كنت أرغب بتقديم شخصية الشاويش الصعيدي الأبله "عبد العال" التي كانت من نصيب حمدي أحمد ثم
    أحمد بدير، ولكن أمام إصرار حسين كمال مخرج العرض على تقديم شخصية "حسب الله" اعتذرت، ممَّا دفعه
    لزيارتي في منزلي مع شادية لإقناعي بالعدول عن قراري، لكنه كان نهائياً دون رجعة".



    __________________________________________________ _____________________________________________

    منقووول


  8. #8
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    فوق


  9. #9
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    I hope all links are working
    please, report broken links to be fixed

    Thanx


  10. #10
    مكتوبي عضو الصورة الرمزية saabrdu
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي

    :01:


المواضيع المتشابهه

  1. من تزوج سكينة وفاطمة بنات الحسين رضي الله عنه
    بواسطة yassir0072 في المنتدى الأخبار العربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-25-2006, 12:07 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك