منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية beltahar2008
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    8,802



    Thumbs up الشاب خالد ملك الراي يطلق ''ليبرتي'' ويعود إلى الراي الكلاسيكي

    بضعة أيام بعد تصوير فيديو كليب ''لسنا متعبين''
    الشاب خالد يطلق ''ليبرتي'' ويعود إلى الراي الكلاسيكي
    من المنتظر أن ينزل إلى الأسواق، يوم غد، الألبوم الغنائي الجديد للشاب خالد، والذي يحمل عنوان ''ليبرتي''. بعدما أتمّ، نهاية الأسبوع الماضي، تصوير فيديو كليب ''لسنا متعبين''، بالعاصمة الفرنسية باريس، الذي جمعه بالفرقة الإيفوارية ماجيك سيستام والمنتج والديجي الجزائري المغترب فريد كور. يعود الكينغ الشاب خالد إلى الساحة الفنية الجزائرية من خلال ألبوم جديد، ينتظر أن ينزل رسميا إلى الأسواق بداية من يوم غد، تحت عنوان ''ليبرتي''(حرية). يضم الألبوم الجديد، الذي حازت حقوقه الشركة الفرنسية ''اينيفرسال'' للإنتاج الموسيقي، ستّ عشرة أغنية تندرج جميعها ضمن محاولة استعادة إرث أغنية الراي الأصيلة استنادا على كلمات أغاني مستوحاة من ''الريبتوار'' الوهراني، على غرار أغنية ''ليبرتي'' التي تعنون الألبوم والتي يذكر في مطلعها: ''لا اله إلا الله وكانت كاتبة.. و''ما نديرك بعيدة وما نبكي عليك.. لا ليبرتي وكواتني'' نفس الأغنية التي عرفها الجمهور عبر أصوات كثير من مغني الراي، خصوصا نهاية الثمانينيات. كما يدرج خالد أيضا أغنية ''طال عذابي'' التي سبق أن غنّاها الراحل أحمد وهبي، مازجا بين الأسلوب التلحيني المميز للراي العروبي ومستعينا بآلات عصرية، أين يقول: ''طال عذابي.. وطال نكدي.. ويا كي راني...'' إضافة إلى أغنية ''بابا'' التي أرادها بشكل رثائية موّجهة إلى والده والتي وردت، على عكس الأغاني الأخرى، باللغة الفرنسية، أين يقول: ''بابا..كنا أصدقاء وكنا أوفياء أيضا.. أود أن أكتب إليك كثيرا من الأشياء.. إلا أنك تظل بعيدا عني..'' كما لم ينس الكينغ الوقوف وقفة عرفان للشهيد أحمد زبانة الذي يوّجه إلى روحه إهداء خاصا عبر أغنية تحمل اسمه يقول فيها: ''و ياديلي.. وعلى زبانة وعلى وليدات بلادنا.. بطل وهراني اسمه فرحاني..روحي فداه وقلبي معاه...نبنيله تمثال في سيدي بلال'' إضافة إلى إدراج موال لبضع الأغاني التي صنعت نجاحات الكينغ خالد مطلع التسعينيات على غرار أغنية ''يامنة''. ويعد الألبوم الجديد في مسار الشاب خالد محاولة في سبيل استعادة التقليد الرايوي الكلاسيكي الذي أسّسه المشايخ الأوائل مطلع الستينيات، خصوصا بعدما ابتعد المغني نفسه، خلال العشر سنوات الماضية، عن فضاءات الراي الأصيل، منخرطا في تجربة مغايرة تمثلت في أداء أغاني تندرج ضمن عباءة ''الأرنبي'' حيث تمثلت آخر أعماله الفنية في عمل مشترك جمعه العام 2007 بالمغنية الشابة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية ''ميليسا'' تحت عنوان ''بنتي''.









  2. #2
    مكتوبي مبتدئ
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    2

    افتراضي

    مرسي كتير عالخبر انا كتير بموت على الشاب خالد وما بزن في حدن متله وانا اكيدة انه هيدا الالبوم اكتر من رائع لفنان اكتر من رائع :12:
    vive le king ** Khaled


  3. #3


المواضيع المتشابهه

  1. مارأيكم في فن الراي
    بواسطة fati_1989 في المنتدى فيديو يوتيوب
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 06-02-2013, 02:01 PM
  2. الشاب حسني ملك الراي بدون منازع
    بواسطة lbrnoss في المنتدى الأخبار العربية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 07-29-2010, 01:14 PM
  3. قصة فنان الراي الشاب بلال
    بواسطة beltahar2008 في المنتدى فيديو يوتيوب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-16-2008, 09:41 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك