منتدى مكتوب

هذا المنتدى هو منتدى عربي ثقافي منوع غني بكل جديد ومفيد في الانترنت العربية وهو أحد مواقع شبكة !Yahoo مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة التمتع بأقسام تجمع بين الفائدة والمتعة.



+ الرد على الموضوع
صفحة 5 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 85
Like Tree0Likes

الموضوع: الفن المقاوم ......... والملتزم .

  1. #41
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    كلمات اغنية : من سجن عكا / فرقة العاشقين


    كانو ثلاث رجال..
    يتسابقوا عالموت..
    أقدامهم عليت فوق رقبة الجلاد...

    وصاروا مثل يا خال
    بطول وعرض البلاد..

    نهوى ظلام السجن يا أرض كرمالك..
    يا أرض يوم بتندهي بتبين رجالك..

    يوم الثلاثا.. وثلاثة.. يا أرض ناطرين..
    مين اللي يسبق يقدم روحه منشانك..



    من سجن عكا طلعت جنازة..
    محمد جمجوم وفؤاد حجازي..
    جازي عليهم يا شعبي جازي..
    مندوب السامي و ربع وعمومة..
    محمد جمجوم و مع عطا الزير..
    فؤاد حجازي عز الذخيرة..
    ينظر المقدر والتقادير..
    بأحكام الظالم تيعدمونه..


    و يقول محمد أنا اولكم..
    خوفي يا عطا أشرب حسرتكم..
    و يقول حجازي أنا اولكم..

    مانهاب الردى ولا المنونا..

    امي الحنونة بالصوت تنادي..
    ضاقت عليها كل البلاد..
    نادوا فؤاد ومهجة فؤادي..
    قبل نتفرق.. تيودعونه..

    تنده على عطا من ورا البابي..
    وقفت تستنظر منه الجوابي..
    عطا يا عطا.. زين الشباب..
    يهجم عالعسكر.. ولا يهابونا..

    خيي يا يوسف وصاتك أمي..
    أوعي يا اختي بعدي تنهمي..
    لجل هالوطن ضحيت بدمي..
    و كله لعيونك يا فلسطينا..

    ثلاثة ماتوا موت الأسودي..
    جودي يا أمي بالعطا جودي..
    علشان هالوطن بالروح نجودي..
    ولجل حريته.. بيعلقونا..


    نادى المنادي يا ناس اضرابي..
    يوم الثلاثا شنق الشباب..
    أهل الشجاعة عطا و فؤاد..
    ما يهابوا الردى ولا المنونا..


    ندوس على الجرح .................. ونواصل .


  2. #42
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    فرقه ترشيحا الفلسطينيه





    البدايه ل "فرقة ترشيحا للموسيقى العربيه" كانت فكره لواقع تحياه قرية ترشيحا ، حيث انبثقت من ارث فني موسيقي تمتد جذوره الى الماضي البعيد .


    فترشيحا القريه الفلسطينية, التي تقع في اعالي الجليل الفلسطيني, قد شهدت نشاطات موسيقيه ابداعيه في اكثر من مجال, وما لبثت تصدر طاقات موسيقيه مرموقه.
    تأسست الفرقه سنة 1988
    ويبلغ عدد اعضائها الحالي- 47 عضوا. حيث أشرف على تدريبها حتى عام 2001 الاستاذ نسيم دكور, حيث رسخ جذورا موسيقيه أصيله في عمل الفرقه ، ومن ثمه استمرالاستاذ هاني بحوث في التدريب حتى عام 2005 ,ويشرف على تدريبها اليوم الاستاذ تيسير حداد .

    الفرقه تقوم باداء الادوار، الموشحات والاغاني العربيه الاصيله كما وتعزف مقطوعات موسيقيه لكبار الفنانين في العالم العربي . بالاضافه الى الحرص على تطوير الطاقات التلحينيه المحليه الخاصه بنا, والتوزيعات الجديده للاغاني. ومما تجدر الاشاره به الرعايه الخاصه للفولكلور الفلسطيني من أجل المحافظه عليه.

    لقد اثبتت الفرقه حضورها الموسيقي في عروضها الكثيره ، ومنها العروض الكبيره في اوديتوريوم حيفا حيث استضافت مرات عديده كبار الفنانين امثال:"سيمون شاهين"و "تيسير الياس", واستضافة العديد من المغنيين.وكانت قمة عروضها على المسرح الكبير في دار الاوبرا المصريه لسنوات عديده, وقد نالت اعجاب الجمهور والنقاد الفنيين والمصريين حيث اجمعوا على المستوى الفني الرفيع والمرموق وعلى اهمية دورها في احياء ونشر الموسيقى العربيه الكلاسيكيهالاصيله والتراث الموسيقي الفلسطيني.


    على صعيد العازفين في الفرقه فهم جميعا اساتذه كبار صغار السن يبشرون بمستقبل واعد كبير منهم :
    الاستاذ سامر بشاره استاذ الة القانون في معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى .
    وعازف الناي الفنان جميل بشتاوي
    واستاذ العود غسان خوري
    وعازف الكمان الموهوب لؤي بشاره.

    والاصوات الواعده في الغناء هم : جبرا نخله و ورود جبران ورزان خوري




  3. #43
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    كلمات اغنيه : يويا / فرقة ترشيحه


    يا ولاد حارتنا
    يــــويــــا
    نصبو طارتنا
    يــــويــــا
    طارتنا تطير
    يــــويــــا
    طير العصافير
    يــــويــــا
    تروي الأحزان
    يــــويــــا
    يوم سبت سبات
    يــــويــــا
    إجو الخواجات
    يــــويــــا
    أخدوا حارتنا
    يــــويــــا
    كسروا لعبتنا
    يــــويــــا
    و دواليب الدم
    يــــويــــا
    موت عمّ و طمّ
    يــــويــــا
    و رفضنا نهاجر
    يــــويــــا
    قالو الأوامر
    يــــويــــا
    و رفضنا نهاجر
    يــــويــــا
    عيني ماكو أوامر
    يــــويــــا
    قال ال بيقول
    يــــويــــا
    شده وبتزول
    يــــويــــا
    ولا شده زالت
    يــــويــــا
    ولا دنيا دارت
    يــــويــــا
    و صرنا لاجئين
    يــــويــــا
    بكرت التموين
    يــــويــــا
    و زي طير مهاجر
    يــــويــــا
    في الدنيا مسافر
    يــــويــــا
    يعني الموضوع
    يــــويــــا
    عيسى اليسوع
    يــــويــــا
    رجعو صلبوه
    يــــويــــا
    و برصاص طخوه
    يــــويــــا
    و الأمر الواقع
    يــــويــــا
    قمع و مواجع
    يــــويــــا
    ممنوع نشكي
    يــــويــــا
    و ممنوع نحكي
    يــــويــــا
    بنسكت ليش
    يــــويــــا
    لقمة العيش
    يــــويــــا
    طب نسكت ليش
    يــــويــــا
    لقمة العيش
    يــــويــــا
    يلعن أبوها
    يــــويــــا
    للي جابوها
    يــــويــــا
    و ليش السكوت
    يــــويــــا
    ما كلو موت
    يــــويــــا
    و نموت بعزه
    يــــويــــا
    و لا موتت معزه
    يــــويــــا
    و قرر هالشعب
    يــــويــــا
    طريقو الصعب
    يــــويــــا
    و ع هالاساس
    يــــويــــا
    يا كل الناس
    يــــويــــا
    إحنا الأطفال
    يــــويــــا
    أصغر أجيال
    يــــويــــا
    نستنا بيان
    يــــويــــا
    من اللجان
    يــــويــــا
    و في كرم التين
    يــــويــــا
    ننصب كمين
    يــــويــــا
    و إرجم يا مسخمط
    يــــويــــا
    حجرك المسخمط
    يــــويــــا
    سفينة نوح
    يــــويــــا
    بتيجي و بتروح
    يــــويــــا
    و باقي المجاميع
    يــــويــــا
    تجهز مقاليع
    يــــويــــا
    و بأغلى روح
    يــــويــــا
    حلفو الشباب
    يــــويــــا
    يا وطن مجروح
    يــــويــــا
    يا وطن مجروح
    يــــويــــا
    على كف الروح
    يــــويــــا
    قنية ملوتوف
    يــــويــــا
    دسنا عالخوف
    يــــويــــا
    و حررنا شوارع
    يــــويــــا
    و عنها بندافع
    يــــويــــا
    و إزا قلعو شجره
    يــــويــــا
    بنزرع عشره
    يــــويــــا
    شباب شباب
    يــــويــــا
    للأرض أحباب
    يــــويــــا
    و يالا يا أبطال
    يــــويــــا
    ما في محال
    يــــويــــا




  4. #44
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    كلمات اغنية : يمه مويل الهوى / فرقة ترشيحا


    يمه مويل الهوا يمه مويليه
    ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيه


    ومشيت تحت الشتـا والشـتا رواني
    والصـيـف لما اتى ولعهـم نيـراني

    بيـظل عمر الفتى يشهـد للحريـة

    يمـه مويـل الهـوى يمه مويليـه
    ضـرب الخناجر ولا حكم النذل فيـه

    يا ليـل طاح الندى يشهد علـى جراحي
    ونسـل جيش العدى من كل النواحـي

    واللـيل شاف الردى عم يتعلم فيـا

    يمه مويل الهـوى يمـه مويليـه
    ضـرب الخناجر ولا حكم النذل فيـه

    بارودة الجبال أعلى من العالي
    مفتاح درب الأمل والأمل برجالي

    يا شعبنا ويا بطل يفديك بعينيا

    يمـه مويـل الهـوى يمـه مويليـه
    ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيـه








  5. #45
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    فرقة نداء




    نداء فرقه غنائيه من قرية معليا في الجليل الفلسطيني
    تاسست سنة 1991 .سنة 1995 قدمت الفرقة برنامج اول الايام وهو برنامج غنائي تتخلله فقرات مسرحيه موضوعه الذاكره الفلسطينيه.
    نداء تؤمن بالابداع الفني المحلي المرتكز على التراث الفلسطيني , والذي هو جزء من التراث الانساني العام
    وبذلك تكون الاغاني خطوه فنيه مهمه تغني الثقافه المحليه وتساهم في تعميق جذورها الفلسطينيه وابراز قيمة التراث الجماليه التي تعطيه القدره على التفاعل مع باقي حضارات الشعوب.

    هذه الفرقه , ومن خلال انتقائها لما قدمته تخلد فكرا ادبيا فلسطينيا عظيما لاشهر شعراء وادباء فلسطين ومنهم الاديب والمفكرالفلسطيني الراحل توفيق زياد والشاعر الكبير محمود درويش

    والشعر لجهاد سبيت
    واما عن التلحين فهو للفنان الملحن نبيل عازر

    ومن اغانيهم :
    ازرعوني كلمات الاديب والشاعر الراحل توفيق زياد

    احبك اكثر , خسرت حلما جميلا للشاعر محمود درويش
    الحان نبيل عازر

    يا وطني
    الرقاص
    شعر نزيه قسيس
    الحان نبيل عازر




  6. #46
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    فرقة الطريق العراقيه





    فرقة الطريق كانت تتنقل بين المهجر الأوروبي (هولندا والسويد على وجه التحديد) وبين سورية في فترة التسعينيات..
    كما أن التلفزيون السوري قد بث لهم بضعة أمسيات وقام بمقابلات مع شوقية العطار, المغنية الرئيسية للفرقة .
    يبدو الآن أن بعضهم قد عاد للعراق, على الأقل فإن جعفر حسن قد عاد

    ولدت فرقه الطريق تحت الأرض وتصلب عودها في الشتات. معروف أن أهل أعضاء الفرقة تعرضوا للقمع الشديد وللتعذيب والتشريد لمجرد أن أبناءهم غنّوا للحزب.


    من اغانيهم المعروفه :

    أغنية "لبغداد" والتي تقول شوقية فيها على صوت الناي وحده:

    لبغداد, من قلبي سلام
    لبغداد
    ودمي للناس والبلاد
    لنخلة كأنها
    زند جندي قديم

    ومن أغاني الفرقة ايضا أغنية مكبعة, الأغنية التي تحكي عن دور النساء الحزبيات :

    مكبعة (ملثمة) ورحت أمشي يما
    بالدرابين (الحارات) الفقيرة
    من وعيت والشمس (منذ أن صحوت مع الشمس)يما
    وانا من ديرة لديرة
    وزعت كل المناشير, كل المناشير وخبرهم
    ومن مشيت عيوني ما تيهت (لم تضيّع) دربهم
    سلمتهم يما, يما آخر أعداد الجريدة
    بلغتهم باكر الحيطان تحكي
    بالشعار اللي نريده
    بلغتهم: باكر ال ما يدري يدري
    يهتف وينشر قصيدة
    باكر عيون الرفاقة
    تصير قمرة
    تضوي يما
    بلغتهم, باكر زنود الرفاقة زنود سمرة
    تلالي يما

    مكبعة وعيني دربهم
    مكبعة وعيني عندهم


    واغنيه بيروت :

    بيروت يا بيروت
    يا أرض البطولةوالفداء
    وخندق الشعب المجيد
    قلبي على الأطفال
    يرتعشون كالطير الطريد
    ذبحتهم الانفجارات
    من الوريد إلى الوريد
    شدد حصارك يا عدو
    إن بيروت البطولة لا تبيد
    لسنا نخاف الفانتوم
    ولا المدافع والجنود


    أن العصر الذهبي لهذه الفرقة كان أيّام الاجتياح اللبناني لبيروت في العام 1982 والسبب أن كثيرا من أغاني الطريق كانت عن صبرا والفاكهاني وصمود المقاومة في بيروت..

    اما في العراق, فكانت أغاني الطريق تخص الحزب, لذا فإن من اهتم بتلك الأغاني كان الشيوعيون, أما حين صار توجه الفرقة لتغطية أبعادها أيضا قومية فقد تمكنت من الوصول إلى جمهور أوسع, وقتها كانت هنالك بؤرتان ثقافيتان: بيروت والقاهرة , فأما القاهرة فكانت هنالك محاولات من لعزلها بعد توقيع اتفاق الكامب, وانتقل مركز ثقل ثقافة الرفض من مصر الناصرية السابقة إلى بيروت. وبالتالي كان انتقال مركز نشاط الفرقة إلى بيروت وعدن نقلة نوعية في مسيرتها




  7. #47
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    "تراب" تغني لكل ما هو فوق هذا التراب ومنه!




    صدر ألبوم "هادا ليل" لفرقة "تراب" الفلسطينية عام 2006 ، وأتى إلينا محملاً بأحاديث رام الله وجنين والقدس ......... وحالتهما خلال الاحتلال المستمر للضفة وقطاع غزة، والقصص المتراكمة في الشوارع، والكتب ووجوه الناس.

    فجاء الالبوم ليتحدث عن آلام ناس تشبه بعضها البعض، ولكنها خُلقت لتذكرنا بالأمل الباقي فوق هذا التراب من جديد.

    تأسست فرقة "تراب"- صوت فلسطين الجديد عام 2004، وهي مكوّنة من أربعة عازفين؛ ستة منهم عازفون فلسطينيون: باسل زايد- عود وغناء، محمد قطاطي- أكورديون، محمد نجم- كلارينيت وناي، وطارق رنتيسي- إيقاع، والعازف السوري من الجولان العربي السوري المحتل، هشام أبو جبل- غيتار، والعازفة الأمريكية كيتي تايلور- كونترا باص.

    باسل زايد هو ملحن ومغني الفرقة يوضح أكثر عن فرقة "تراب" الفلسطينية فيقول :

    == جاءت فكرة تأسيس الفرقة في ضوء الوضع الفلسطيني بشكل عام وتحت الاحتلال بشكل خاص، ومن نهج حياتنا وكيفية حبنا للحياة وتعاملنا معها.
    لم نرغب بالبداية بأن نتحدث عن المعاناة الفلسطينية، ولكنك تجدين بالنهاية بأن المعاناة موجودة في كل شيء بحياتنا، داخل طعامنا ومشروبنا وفي كل شيء. لكن بالنسبة للعازفين بشكل عام، في فلسطين هنالك قليل من العازفين، ولم يكن اختيار عازفين للفرقة بمعنى اختيار، إنما علاقات شخصية ومجموعة أصدقاء يرغبون بأن يخلقوا موسيقى سوية.

    == اختيار الاسم ( تراب ) لأن كل ما نتحدث عنه ونغني له في أغانينا موجود فوق هذا التراب. المواضيع السياسية، الأفكار المختلفة التي نطرحها عبر أغاني تراب موجودة فوق هذا التراب، وبالنهاية نحن من التراب، فالاسم له معنى فلسفيّ.

    == لم نعد نؤمن بالإذاعة والتلفزيون والجرائد، لأن جميع هذه الوسائل أصبحت تتعامل مع القضية بنفسية المهزوم.
    "تراب" هي بديل للمتحدث الرسمي عن الشعب الفلسطيني، لأنها تتحدث عن المعاناة بصورة أفضل من السياسي والإعلامي الفلسطيني. لأن كل وكالة أنباء متهمة بأنها فاسدة أو قد تم شراؤها من قبل جهة معينة.
    تراب هي أداة نقل معلومات ولكن بطريقة موسيقية، لن يتم تحطيم هذه الأداة مثلما تم تحطيم أدوات نقل المعلومات في الإذاعة والتلفزيون والجرائد.

    == بالنسبة للعازف السوري والعازفة الأمريكية، فالعازف السوري ابن الجولان يعيش معنا ذات المعاناة، ولم يكن لديه أي مشكلة بأن تكون الفرقة فلسطينية الألحان والكلام.

    == فكرة الفرقة بدأت بعد الاجتياح الذي حدث عام 2002، وكنت خلال تلك الفترة مقيمًا في رام الله، حين كان القصف يُغرق المدينة والناس بلا كهرباء ولا ماء. كانت الظروف سيئة جدًا. وكان هذا الشعور مشتركا للجميع، ولسامر الصالحي الذي كتب بعض أغاني الفرقة، وكانت فترة الاجتياح أول محاولة كتابة له، فأرسل لي كلمات الأغاني عبر الرسائل المكتوبة إلى هاتفي المحمول، وأنا بدوري قمت بتلحينها على ضوء الشمع. ومن هناك بدأت فكرة تشكيل جسم يتحدث عن تلك الفترة.

    == وتراب تغني لكل الناس. توجه أغانيها لكل الناس حتى الإسرائيليين. ولجميع طبقات وفئات المجتمع، فأحد أسباب استعمال اللهجة العامية في الأغاني، هو أن تصل الأغاني لكل الناس. فبالرغم من أن هنالك بعض الأغاني في الفصحى إلا أن غالبية الأغاني هي باللهجة العامية. فتراب تغني لكل الناس، عربًا وأجانب، فلسطينيين أو غير فلسطينيين.
    نستقي الكلمات من حياتنا، من رواتب الموظفين التي لم تُدفع لهم منذ فترة طويلة، نغني للجدار، للحواجز ولطفل استشهد في جنين. كل هذه القصص نضع تحتها خطوطًا حمراء ونغني لها.

    == العائق الأساسي الذي أستطيع أن أتحدث عنه هو العامل المادي الذي نحتاجه لأجل تسجيل الأغاني، قمنا بتسجيل الألبوم في أستوديو مؤسسة صابرين في القدس، وكان من الضروي جدًا أن تتوافر النقود لدينا. توجهنا إلى مكتب التعاون السويسري وقاموا بتمويل الألبوم وحتى هذا اليوم يقوم المكتب بدعمنا من عدة نواح، محليًا وعالميًا. والعائق الثاني هو قضية التنقل والتي هي بمثابة مشكلة للجميع وليس لتراب فقط، مشكلة أساسها الاحتلال.

    == كانت لدي فكرة كملحن وكمغني الفرقة بأن يكون لنا حفلات في الداخل، لكن لم يتم تسويق الألبوم في الداخل. إنما وصل عن طريق أصدقاء للفرقة وناس مختلفين. وكان مفاجئًا عندما كنا نسمع بثًا للأغاني في الإذاعات المختلفة، وازدياد الاتصالات من أجل الحصول على الألبوم. واليوم نحن في صدد إحياء أربع عروض في الداخل، بصراحة لم نكن نتوقع هذا الإقبال والاهتمام لفكرة فرقة فلسطينية، لكن من حقنا أن نغني لبعضنا البعض.

    == من المهم جدًا أن نبحث عن الكلمة قبل الإيقاع. وإذا كانت الفكرة عميقة يجب أن نهتم بأن تكون الموسيقى عميقة أيضًا. النصيحة لكل من يستمع للموسيقى ويبحث عن معنى هذه الموسيقى أن يتساءل أيضًا عن هدف هذه الموسيقى، هل هدفها تجاري أم سياسي، اجتماعي أم وطني؟




  8. #48
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    الفنان محمد منير




    محمد منير أبو يزيد جبريل متولي من مواليد قرية الدر القديمة ــ النوبة، أسوان ــ تلقى منير تعليمه المبكر و قضى فترة الصبا في أسوان قبل أن يهاجر مع أسرته للعاصمة بعد غرق قرى النوبة تحت مياه بحيرة ناصر التي خلفها السد العالي، في أوائل السبعينيات.


    أحب ممارسة الغناء كهاوِ منذ الصغر وكان يغني لرفاقه في الجيش.تخرج في قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون من كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

    وبعد دراسته استمع إليه زكي مراد الشيوعي النوبي فأوصى عبد الرحيم منصور، الشاعر المعروف آنذاك بالاستماع إليه، وكبرت الدائرة لتشمل أحمد منيب الذي لم يكن أحد قد سمع به، فأخذ في تدريب منير على أداء ألحانه وألحان غيره النوبية، ثم بدآ في الاستعانة بكلمات معارفهم من الشعراء عبد الرحيم منصور وفؤاد حداد.

    كانت البداية الحقيقية بانضمام الموسيقي هاني شنودة الذي أضاف للمجموعة كثيرا، بألحانه وتوزيعاته غربية الطابع، بل إنه جلب أعضاء فرقته الحديثة وقتها المصريين ليرددوا ويعزفوا أغاني الألبوم الأول الذي لم يصادفه النجاح. وتلا ذلك ألبوم من إنتاج نفس الشركة التي اقتنعت بتلك المجموعة، والتي أتى شنودة إليها بيحيى خليل وفرقته، فنجح الألبوم وتبعته نجاحات متتالية في ألبومات نتاج لتعاون كامل مع فرقة يحيى خليل وملحنين و كتاب شباب وكبار، وتنوعت التجارب وأثراها اتجاه منير للدراما، وإشراك فرق غربية أيضا، والغناء بلهجات شامية وسودانية وجزائرية في خضم ما عرف بموسيقى الجيل وخلطها بين القوالب.

    عرف منير بأدائه التلقائي والخارج عن آداب الأداء المعروفة للمصريين، فلم يشاهد في بدلة أو ثابتا أمام الميكروفون، و حركاته العصبية، ولهجته الهجين بين القاهرية والأسوانية، كما أن ارتباطه بأشعار الصف الأول من شعراء العامية المصرية و قواميسهم المغايرة الخالية من النبرة الرومانتيكية التي سادت منذ أواخر القرن التاسع عشر وموسيقاه المنفصلة عن الطرب الكلاسيكي ، جعل الكثيرين ينكرونه ولكنه في المقابل أعجب الشباب بل وجمهور المهرجانات، وأطلق عليه محبوه في مصر "الملك" تيمنا باسم ألبومه السياسي الشهير. وقد استطاع منير أن يحطم في التسعينيات صورته كمغن للمثقفين، وصار من المألوف أن تسمعه في الشارع.



    ==========
    ألبوماته

    علموني عنيكي 1977
    بنتولد 1978
    شبابيك 1981
    اتكلمي 1983
    برئ 1986
    الملك هو الكاشف 1986
    وسط الدايرة 1987 محمد وردى
    مقدرش 1988
    شوكولاتة 1989
    يا اسكندرية 1990
    مشوار 1991 (إعادة توزيع لأعمال من الخمسة ألبومات الأولى)
    الطول واللون والحرية 1992
    افتح قلبك 1994
    ممكن 1995
    من أول لمسة 1996
    المصير 1997
    حبيبتي 1998 أغاني مسلسل "جمهورية زفتى"
    الفرحة 1999
    في عشق البنات 2000
    أنا قلبي مساكن شعبية 2001
    الأرض..السلام 2002 (يعرف أيضا بمدد
    أحمر شفايف 2003
    إمبارح كان عمري عشرين 2005


    ===========

    أفلامه

    حدوتة مصرية 1982
    اليوم السادس 1986
    الطوق والإسورة 1987
    يوم حلو ويوم مر 1988
    حكايات الغريب 1992
    ليه يا هرم 1993
    البحث عن توت عنخ آمون
    شباب على كف عفريت
    اشتباه
    المصير 1997
    حكايات الغريب
    دنيا 2005
    مفيش غير كده 2006



    ==========
    مسلسلاته

    جمهورية زفتى 1999
    علي عليوة


    ==========
    أعماله المسرحية

    الملك هو الملك
    ملك الشحاتين
    مساء الخير يا مصر






  9. #49
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    قول للغريب / محمد منير







    قول للغريب حضنك هنا
    دربك قريب من دربنا

    بيتك هنا اهلك هنا
    حزن البشر ده حزننا

    عيون حبيبتي الطيبين
    بيعلموني اكون حنين

    ده مفيش ما بينا لا و ليه
    ولا كدب نتأسف عليه

    عالم صغير بيضمنا
    يرسم ويمحى اسمنا

    نتلاقى فيه من غير ميعاد
    ونصير بعاد من غير بــــلاد

    قول للغريب فرجه قريب
    قول للغريب فجره قريب

    عالم صغير على قدنا




  10. #50
    مكتوبي مميَز الصورة الرمزية freedomforus
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,842

    افتراضي

    يا عذاب النفس / محمد منير







    يا عذاب النفس واخدنى لفين
    قضيت واياك .. الليلة بسنين
    ياعذاب نفسى ..
    مرايتى وهمسى ..
    يومى وغدى
    آلامى أمسى ..
    واخدنى لفين

    ياعذاب نفسى ........


    يا طريق ماشي وماشى وياه
    مين فينا واخد التانى معاه
    ياطريق عمرى ..
    أنا من صغرى شمسى..
    نفسى
    آلامى أمسى ..
    واخدنى لفين

    ياعذاب نفسى ........


    يا عذاب النفس واخدنى لفين
    قضيت واياك .. الليلة بسنين
    ياعذاب نفسى ..
    مرايتى وهمسى ..
    يومى وغدى
    آلامى أمسى ..
    واخدنى لفين

    ياعذاب نفســــــــــــى




المواضيع المتشابهه

  1. الرئيس المقاوم يعلن
    بواسطة sarah_lebanese في المنتدى الأخبار العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-25-2007, 02:50 AM
  2. أهل الفن يتوبون هنا وأهل الفن ينتحرون هناك
    بواسطة malika_moon في المنتدى منتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-25-2006, 02:22 PM
  3. هل يكون المقاوم منافقاً ودجالاً؟
    بواسطة ssarly في المنتدى الأخبار العربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-23-2006, 03:20 AM
  4. ما تيسر من اعمال المقاوم التي جمعناها لكم
    بواسطة ansar5 في المنتدى الأخبار العربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-03-2005, 07:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك